محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أسر ياسين

شهدت الحلقة العشرين والأخيرة من مسلسل "الكتية 101" العديد من الأحداث.

الحلقة شهدت توجيه ضربة جوية إلى مكان القيادي الإرهابي أبو دعاء "بهاء ثروت"، ليموت هو و40 عنصرا من الإرهابيين فى ضربة واحدة.

نرشح لك - "الهرشة السابعة"... اختياراتنا التي لم تظلمنا ؟

أبو دعاء هو الشخص قبل الأخير في قائمة قادة التنظيم الإرهابي.

وقام "الضابط خالد - آسر ياسين"، بشطب أبو دعاء من الورقة التي كتب فيها أسماء هؤلاء القادة التي سعى للقضاء على كل اسم فيها ولم يبق بذلك سوى أبو أسامة فقط "وليد فواز" الذى لم يكن يتواجد بتلك الأماكن، حيث هرب فى الحلقة الماضية.

تواصل "الضابط نور - عمرو يوسف"، مع الضابط "خالد"، أخبره بأنه تمت عملية القبض على الطبيب "وحيد - فتحي عبدالوهاب، بنجاح".

استعرضت الحلقة فيلما وثائقيا كشف فيه العديد من الأمور حول ما تم إنجازه من قبل أبطال الكتيبة 101، ودورهم فى مواجهة الإرهاب والتكفيريين، حيث أكد اللواء أحمد كامل رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق أن الكتيبة تصدت لمخططات عديدة أبطلتها بنجاح استناداً إلى عقيدة الجندى المصرى.

وأضاف أن الإرهابيين والتنظيمات كانوا يفشلون مع كل مرة يحاولون فيها تنفيذ هجمات دعائية تصور للرأى العام أنهم أقوياء على الأرض.

طالع أيضا - "صلاة التهدج" و"نفسي ثم نفسي" … 5 مشاهد لا تنسى لـ باسم سمرة في "بابا المجال"


كما شهد الفيلم الوثائقى حديث محمد عامر أحد أبناء قبائل سيناء الذى أكد أنه فقد ابنه جراء انفجار لغم فيه من قبل التكفيريين الذين كانوا يروعون الأهالى كلما رفضوا التعاون معهم، قائلاً إنه فقد قبلها شقيقين له.



واستمر الفيلم فى تسليط الضوء على أهمية رجال الكتيبة 101 وكيف حرموا التنظيمات التكفيرية التى حاولت التجمع فى سيناء ووجهوا لها ضربات كبيرة، أعاقت خططهم الممثلة فى جمع أكبر عدد من الجهاديين فى سيناء.

كما تم استعراض بطولات الجيش وعددا من شهدائه ممن قدموا أرواحهم فداء للوطن، سواء فى الأكمنة مثل شهداء كرم القواديس، أو فى الشيخ زويد أثناء محاولة التنظيمات التكفيرية احتلالها، بالإضافة إلى شهداء الكتيبة 101 الذين استشهدوا خلال هجمة للإرهابيين.

مسلسل الكتيبة 101 هو من الأعمال الفنية التي تؤرخ لجهود وبطولات ضباط القوات المسلحة المصرية في حربها ضد العناصر الارهابية والتكفيرية التي تسعي دائما لهدم الدولة وخراب مؤسساتها.

"الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، رشا مهدي، أحمد صلاح حسني كضيف شرف، وفاء عامر، وهو من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح.

اقرأ أيضا:

شريف حافظ لـ"في الفن": شاهدت "الوداع يا بونابرت" للتحضير لشخصيتي في "سره الباتع"

هل تعيد مريم الخشت في "عملة نادرة" قصة شريهان في "الطوق والأسورة"؟ "الخضة في المعبد" ليست الحل للإنجاب

إبرام نشأت عن منتقدي مسلسل "إكس لانس": مش فاهمين حاجة (فيديو)

رانيا يوسف ردا على محمد مختار: كنت بترضى مراتك تتباس وتقلع في الأفلام عشان مستفيد


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5