نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
باسم سمرة

رغم تقديمه لدور البلطجي الشرير ذو القلب القاسي، لكن الفنان باسم سمرة قادر من خلال شخصية "عزوز" أن يثير إعجاب الجمهور يضحكهم كثيرا في مشاهده بمسلسل "بابا المجال".

و"عزوز" هو الذراع الأيمن لخاله "زكريا الديب" رياض الخولي" يكره الجميع والدته وشقيقه ولا يحب إلا نفسه والمال، تنقلب حياته بعد ظهور ابن خاله "زين" مصطفى شعبان، الذي يأخذ كل شيء ويصبح هو الكبير، فيخطط للانتقام وقتله.

وطوال الحلقات الـ20 الماضية شاهدنا "عزوز" في مواقف كثيرة وكيف يتصرف فيها ويخرج منها بطريقة كوميدية، وأثنى الجمهور على أداء باسم سمرة وثنائيته مع خاله "رياض الخولي" وجملته الشهيرة "حصل وبيحصل يا خال"، وعلاقته بوالدته "حظ" سماء إبراهيم، وفي السطور التالية نستعرض أكثر المشاهد التي أشاد بها الجمهور.

يقدم باسم سمرة شخصية "عزوز" في "بابا المجال"

نرشح لك: رانيا يوسف ردا على محمد مختار: كنت بترضى مراتك تتباس وتقلع في الأفلام عشان مستفيد


صلاة التهدج

مشهد عرض في الحلقة الـ11 بعدما تمكن "عزوز" و"زكريا" من الوصول إلى السفاح والقبض عليه وتسليمه للشرطة ليحصل "زين" على البراءة.

وعند سؤال الضابط لهما كيف استطاعا الوصول للسفاح والقبض عليه ومن أين حصلوا على السلاح، دار بين "عزوز" و"زكريا" حوارا لطيفا.

باسم سمرة من كواليس "بابا المجال"

فكان رد "زكريا": "ربك مع المنكسرين جابر أنا رفعت إيدي ودعيت ربنا"، ليتدخل "عزوز" ويرد هو الآخر: "أنا وخالي لسه مصلين صلاة التهدج بعد صلاة العصر في سيدنا الحسين" ليرد عليه "زكريا": أحنا رجلينا رايحة جاية على الحسين دايما أخد الواد عزوز ونطلع الحسين نروح مرتين في الأسبوع نصلي صلاة العصر والتهجد طول السنة".


علاقة عزوز بوالدته

من أغرب العلاقات بين الأم وابنها هي علاقة "عزوز" بوالدته "حظ" يفهمها ويعرف أنها لا تفكر سوى في المال وهو أيضا نفس الشيء كونه ابنها وورث طباعها.

في مشهد تتحدث "حظ" مع ابنها "عزوز" وتسأله قائلة: "لو الدنيا راضتك هتراضي أمك؟" ليرد عليها: "أتكلي على الله وأنا أعملك كولدير من أبو 3 حنفيات".


ومشهد آخر بينه وبين والدته حظ وهو يقول لها أنه سيقتل نفسه حتى تستريح منه، لترد عليه أنها انتهت من مسح الأرضية، ليقول أنها الساحرة الشريرة.


ومشهد ثالث عندما يسأل "عزوز" والدته إن كان ابنها أم لا لأن تصرفاتها معه لا تدل على ذلك، فتجيبه أنها عثرت عليه على باب جامع، وقتها يتأكد أنه ابنها قائلا "يبقى ابنك ياما أنت مبتركعيهاش".

نفسي ثم نفسي

وفي مشهد آخر قال باسم سمرة جملة أصبح الجمهور يتداولها بشكل كبير، في المشهد تظهر شخصية "عزوز" وكم هو شخص أناني لا يفكر في نفسه عندما يردد قائلا: "نفسي ثم نفسي ثم نفسي ثم حالي ثم معدش حد خالي".

أبطال مسلسل بابا المجال

يشارك في بطولة مسلسل بابا المجال كل من مصطفى شعبان، باسم سمرة، نسرين أمين، سوسن بدر، جومانا مراد، رياض الخولي، سماء إبراهيم، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبد الرسول، هبه حسن، فرح يوسف، تأليف وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع.

مصطفى شعبان من مسلسل بابا المجال

مواعيد عرض مسلسل بابا المجال

يمكن مشاهدة جميع حلقات مسلسل بابا المجال عبر قناة النهار في الأوقات التالية:

العرض الأول: 10 مساء.
الإعادة الأولى: 2 صباحا.
الإعادة الثانية: 9 صباحا.

أما مواعيد عرض مسلسل بابا المجال عبر قناة النهار دراما

العرض الأول: 11 مساء.
الإعادة الأولى: 4 صباحا.
الإعادة الثانية: 8 صباحا.

ويعرض مسلسل بابا المجال عبر قناة "التليفزيون الأردني" الساعة 9:15 مساء.

كما يعرض عبر قناة sbc الساعة 8 مساء.

اقرأ أيضا:

شريف حافظ لـ"في الفن": شاهدت "الوداع يا بونابرت" للتحضير لشخصيتي في "سره الباتع" والتصوير "حافيين" كان الأصعب

هل تعيد مريم الخشت في "عملة نادرة" قصة شريهان في "الطوق والأسورة"؟... "الخضة في المعبد" ليست الحل للإنجاب

سؤال محير في "سوق الكانتو"...كيف عرفت مي عز الدين سبب وفاة صديق أمير كرارة؟

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5