أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 10 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
سارة الشامي تتحدث لـ في الفن: عن سبب رفض والدها للتمثيل وعدم قرائتها لرواية مذكرات زوج قبل المسلسل

خطفت سارة الشامي الأنظار بتجسيدها لشخصية "يارا" وعلاقتها المتقلبة بـ"يوسف" الذي جسده عمر الشناوي، في مسلسل "مذكرات زوج" الذي عرض في النصف الاول من رمضان وتفاعل معه الجمهور لما يتضمنه من نماذج مختلفة من العلاقات الرومانسية.

والتقى FilFan.com اليوم مع سارة الشامي للحديث عن مشاركتها في مسلسل مذكرات زوج، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل "حرب"، ثاني عمل لها في الشهر الجاري والمقرر عرضه ابتداءًا من 21 رمضان.

"الجو فيه اكتئاب .. نحن في حاجة للايت كوميدي"

تحدثت سارة الشامي عما جذبها للدور قائلة: "أنا بحب المسلسلات اللايت وكنت آخر حاجة اشتغلتها "شيري دوت كوم" وواحشني قوي العمل في مشروع زي دة".
وأضافت: "المسلسل كله علاقات، هتلاقي فيه والدك ووالدتك وصاحبتك ونفسك، ومكتوب بطريقة تربطك بيه".

نرشح لك : أحمد فهيم "سيد العمدة" يتحدث لـ "في الفن" .. يكشف لنا تفاصيل مشاهد "البكاء" وكيف أتقنها؟!

سارة الشامي في دور يارا

وأضافت: "في اكتئاب في الجو .. والمسلسل لايت، وبيناقش العلاقات الزوجية بشكل لطيف وخفيف، والناس محتاجة المسلسلات دي عشان حالات الطلاق زادت"، كما أعربت عن حبها لمسلسل "الهرشة السابعة" الذي ناقش العلاقات الزوجية أيضًا، وقالت: "المسلسل واقعي قوي كانك فاتح الشباك على الشخصيات".

هل تتفق سارة مع يارا؟

لا تشبه سارة الشامي شخصية "يارا"في المسلسل على حد قولها ، وهذا ناتج عن تطور شخصيتها ونضجها، حيث قالت: "زمان كنت شبه يارا ودلوقتي أنا هادية ومقدرش أعمل اللي عملته مع يوسف، هيصعب عليا".

وعلقت سارة على تصالح "يارا" مع "يوسف" بعد اعترافه بخيانته لها قائلة: " أنا لو مكان يارا مش هدخل واحد زي يوسف في حياتي من البداية لكن ممكن أسامحه لأني شفت في يوسف حب حقيقي ليارا".

الشعر الملموم من أهم تفاصيل شخصية يارا

ورغم عدم توافقها مع "يارا"، إلا أنها تتفهم ظروفها وتربطها بتجاربها الشخصية، حيث قالت: "من وجهة نظري هي مخادتش وقت كافي للتعافي من حاجات حصلتلها، وكلنا كنا زي يارا في وقت من الأوقات، فأنا دخلت في علاقة وباظت وشفت كل حاجة سودة وبقيت خايفة أخش في أي علاقة زي دي تاني".

التحضير للدور ودراسة الشخصية

كشفت سارة عن تحضيرها للدور بالتعاون مع المخرج تامر نادي، قائلة: "عملنا شكل وملامح للشخصية من لبسها وعلاقتها بالأزياء، فهي مش بتلبس كدة وخلاص، ولكنها تعمل في مجال الطعام، فمعندهاش أظافر، وشعرها على طول ملموم".

سارة الشامي في دور يارا

ثم تحدثت عن تفاعلها مع الشخصية بصحبة عمر الشناوي أثناء التحضير وقالت: " كنا بنتناقش عن الأحداث وهو يقولي إنه مغلطش قوي وهي ممكن تأدبه وتسامحه، كنا بنتكلم عشان نعرف يارا رايحة فين وهتتصرف ازاي من غير الاستعانة بالورق".

نرشح لك : رأي أحمد الفيشاوي في المرأة .. لماذا اختار هند رستم أجمل أنثى خلقها الله ؟!

مذكرات زوج

وأضافت الممثلة أنها لم تقرأ كتاب "مذكرات زوج" المأخوذ عنه المسلسل ولم تشاهد المسلسل الصادر عام 1991، والسبب هو: مش بحب أرجعع للمصدر الأصلي، عشان مش عايزة أتفرع، وممكن غصب عني أقلد المصدر الأصلي بدل المعالجة".


ثالث تعاون مع عمر الشناوي

"مذكرات زوج" هو ثالث عمل يجمع سارة الشامي مع عمر الشناوي، من بعد "الأب الروحي" و"فرصة تانية"، وكشفت أنهما استرجعا أول مشهد لهما معًا في الأب الروحي، وقالت: "اتكلمنا على إن الأيام لفت واشتغلنا تاني مع بعض، وقلت يااه يا عمر، كنا صغيرين وعبط قوي".

يارا ويوسف في مذكرات زوج

تجربتها مع الطبيب النفسي واضطراب القلق

وفي ظل الحديث عن الطب النفسي ومتخصصي العلاقات الزوجية في المسلسل، كشفت الممثلة عن تجربتها مع طبيبة نفسية، وأنها كانت مصابة باضطراب قلق معمم دون علمها، وقالت: "خدت اختبار أونلاين وعرفت إن عندي قلق مرضي، وأنكرت دة لحد ما رحت لدكتورة نفسي وأكدتلي دة، ومكانتش بتتكلم كتير، كنت أنا بس اللي بتكلم وبعيط".

يارا ويوسف في مذكرات زوج

وتطورت حالة سارة الصحية مع الوقت، وأوضحت: "لما بتحط إيدك على المشكلة، بتعرف تتعامل معاها أكتر. أنا بحب أتكلم عن دة لأن الناس لازم تعرف إن المرض مش بيخلض، لكنك بتعرف تتعايش معاه"

وأضافت أن الاضطراب لا يؤثر على عملها لأنها تتعلم "ارتداء الأقنعة"، مضيفة: "أنا ممكن أضحك أدامكم وأعيط بعدين .. بس أنا الحمد لله دلوقتي كويسة".

مسلسل "حرب"

تعود سارة الشامي للشاشة في شهر رمضان الجاري من جديد بمسلسل "حرب"، الذي تلعب فيه شخصية تحمل اسم "مروة"، وظهرت في الإعلان الدعائي وهي ترتدي خمار، وقالت عنها: "الحلو في شخصيتي في "حرب" هي إنني بحس بيها بمجرد ما بلبس لبسها، الأزياء بتفرق جدًا وهو أكثر دور تأثرت به، ودوري أصعب من "مذكرات زوج" لأن "يارا" شخصية خفيفة وبمجرد ما بتبني عالمها، الموضوع بيبقى سهل"، وكشفت أنها تتجنب الأدوار النمطية التي تضعها في خانة "الشخصيات اللطيفة والطريفة".

سارة الشامي

وأضافت بخصوص دورها في "حرب": مش متوقعة هجوم على دوري لأنني كنت بعمل حاجة مبسوطة بيها، وجالي ردود أفعال كويسة من الناس الحولي".

رفض والدها للتمثيل

تحدثت الممثلة عن تحفظاتها الخاصة أثناء اختيارها للأدوار وقالت: "بابا زمان مكانش موافق إن أنا أمثل عشان كنت خجولة جدا بس أنا حبيت مواقع التوصير بسبب عالم سمسم، وانا مكنتش من عائلة منفتحة بس أنا راضية بتربيتي جدًا"

ولكن والدها وافق على التحاقها بالتمثيل على شرط واحد، وهو: "إن مفيش يوم هيتفرج على مشهد يكسفه أدام صحابه"، وأضافت سارة بأنها يتوفي بوعدها بسبب قوة ارتباطها بعائلتها.

من المخرجين الذين تتمنى سارة الشامي العمل معهم؟

أجابت سارة بـ3 مخرجين بالترتيب وهم: كاملة أبو زكري، كريم الشناوي، محمد شاكر خضير.

من المقرر أن يعرض مسلسل"حرب" ابتداء من 21 رمضان في الساعة 9 مساءً على قناة ON ويعاد عرضه الساعة 3.15 صباحًا و3.15 ظهرًا، كما يعرض على قناة ON دراما الساعة 10 مساء ويعاد عرض الساعة 4.15 صباحًا والساعة 8 مساء، بالإضافة إلى أنه يعرض على قناة «المحور»، بجانب عرضه على منصة Watch It.

اقرأ أيضا:

صبري فواز يكشف سبب عدم نجاح الجزء الثاني من "رمضان كريم" (فيديو)

هل كانت نادية الجندي سبب انفصال محمد مختار عن رانيا يوسف؟ المنتج يرد

أحمد فهيم يكشف لـ"في الفن" كواليس أصعب مشاهده وسر قبوله دور "سيد" في مسلسل "جعفر العمدة"

سارة هجرس مؤلفة "الصفارة" تتحدث لـ"في الفن" عن استغلال موهبة أحمد أمين في العزف وتقديم جزء ثان من المسلسل

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5