محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 10 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
منة شلبي في مشهد من تغيير جو

مسلسل "تغيير جو" من أبرز الأعمال التي ترقب الجمهور بدء عرضها في النصف الثاني من شهر رمضان، وهو العمل الذي تخوض به النجمة منة شلبي الموسم الدرامي الرمضاني 2023، وشهدت انطلاقته بداية قوية سلطت الضوء على الأزمة التي تعيشها شريفة (منة شلبي) مع والدتها، بسبب إدمانها على تعاطي المهدئات.

ومع ارتفاع حدة المنافسة بين مسلسلات هذا الموسم الثري بالأعمال المتنوعة، نستعرض في السطور التالية 6 أسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل "تغيير جو".

نرشح لك - أحمد فهيم يكشف لـ"في الفن" كواليس أصعب مشاهده وسر قبوله دور "سيد" في مسلسل "جعفر العمدة"


منة شلبي في مشهد من تغيير جو

منة شلبي

على مدار مسيرتها الفنية، أصبحت مشاركة منة شلبي في بطولة عمل فني بمثابة ضمان جودة وتميز، وذلك لعدد من الأسباب منها حضورها وجاذبيتها الطاغية على الشاشة، وقدرتها على تغيير جلدها بسرعة، والخروج من عمل تراجيدي مؤثر مثل "بطلوع الروح"، إلى عمل أخف مثل "تغيير جو".

منة شلبي وشيرين في مشهد من تغيير جو

الجمع بين الكوميديا والدراما

ينتمي "تغيير جو" إلى نوعية الأعمال التي توصف بأنها ترضي جميع الأذواق، سواء الجمهور الذي يبحث عن الإيقاع السريع والكوميديا الخفيفة، أو الجمهور الذي يميل للدراما والمشاهد المؤثرة ومباريات الأداء التمثيلي، ويجمع المسلسل بين هذه الملامح بسلاسة، ليقدم وجبة درامية متكاملة.

طالع أيضا - سارة هجرس مؤلفة "الصفارة" تتحدث لـ"في الفن" عن استغلال موهبة أحمد أمين في العزف وتقديم جزء ثان من المسلسل

منة شلبي وشيرين في مشهد من تغيير جو

تعاون منة شلبي مع مريم أبو عوف

يعد "تغيير جو" التعاون الثالث بين منة شلبي والمخرجة مريم أبو عوف، بعد عملين حققا فيهما نجاحا مشتركا، بداية من فيلم "بيبو وبشير" وكان من نوعية الكوميديا الرومانسية، ثم الجزء الثاني من مسلسل "ليه لأ"، وهذا العمل أيضا جمع بين الكوميديا والدراما في خلطة محكمة، وهي مساحة تتميز فيها مريم أبو عوف، وقدمت فيها مسلسل "إمبراطورية مين"، والجزء الأول من "ليه لأ"، وأخيرا مسلسل "وش وضهر".

المؤلفة منى الشيمي

ومن الأسباب المشجعة على متابعة "تغيير جو" كتابة المؤلفة منى الشيمي، التي تقدم هذا الموسم ثالث عمل يحمل توقيعها، بعد النجاح الكبير الذي حققته بمسلسل "خلي بالك من زيزي" في موسم رمضان 2021، ومشاركتها في كتابة مسلسل "مين قال؟" في رمضان الماضي.

جو عائلي دافئ

تعاون منة شلبي مع المخرجة مريم أبو عوف والمؤلفة منى الشيمي خلق حالة حميمية داخل العمل، تشبه علاقة منة بوالدتها في المسلسل، وهي الشخصية التي تلعبها الفنانة شيرين، وعلاقتها بخالتها ضمن أحداث العمل، وتلعب دورها الفنانة ميرفت أمين.

منة شلبي في مشهد من تغيير جو

تنقل الأحداث بين القاهرة وبيروت

أحداث "تغيير جو" تدور بين القاهرة وبيروت، من خلال شخصية شريفة التي تسافر لبيروت في مهمة عاجلة، لتتحول مهمتها إلى مغامرة كبيرة، الأمر الذي يضيف للمسلسل جانب التشويق، كما يشارك في العمل ممثلون عرب ومنهم النجم الفلسطيني صالح بكري، والممثلة اللبنانية آية أبي حيدر.

منة شلبي في مشهد من تغيير جو

مواعيد عرض مسلسل تغيير جو

يعرض مسلسل "تغيير جو" عبر قناة mbc مصر في الأوقات التالية:

عرض أول: 10 مساء

إعادة: 3:30 صباحا

كما يعرض عبر قناة mbc مصر 2 في الأوقات التالية:

عرض أول: 1 صباحا.

إعادة: 1 مساء.

أبطال مسلسل تغيير جو

يشارك في مسلسل تغيير جو كل من منة شلبي وإياد نصار، ميرفت أمين، صالح بكري، عصام عمر، شيرين، عصام عمر، والعمل سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج مريم أبو عوف.


قصة مسلسل تغيير جو

تدور قصة مسلسل تغيير جو حول "شريفة" مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير حياتها تماما عندما تضطر للسفر إلي خالتها في لبنان لإتمام إجراءات بيع بيت العائلة، حيث تقع شريفة في ورطة غير متوقعة، وتتحول رحلتها القصيرة لبيروت الى مغامرة غير معروف نهايتها ومليئة بالمفاجآت التي تؤثر فيها وتفتح أعينها على اختيارات حياتية مختلفة عما إعتادت عليه، خاصة حين تتعرف على أستاذ التاريخ "إياد نصار" الذي يغير مسار حياتها.

اقرأ أيضا:

مجدي بدر لـ"في الفن": ردود الفعل فاجأتني في "جعفر العمدة" ونهاية "بلال شامة" غير متوقعة

الكاتب الصحفي مصطفى حمدي يشيد بتجربة مسلسلات الـ15 حلقة: أنسب إلى الكوميديا والموضوعات الشيقة

هل قدم صناع تحت الوصاية اللهجة الدمياطي بدقة؟ تعرف على أنواعها

يا نجمة... الشنطة جت في عيني!


لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5