FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 9 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
الكاتب الصحفي مصطفى حمدي رئيس تحرير موقع في الفن

يرى الكاتب الصحفي مصطفى حمدي رئيس تحرير موقع في الفن إن مسلسلات الـ15 أنسب للكوميديا التي تعتمد على المواقف.

وأكد مصطفى حمدي، خلال جولة تحليلية لمسلسلات السباق الرمضاني، في برنامج "حصاد الدراما" الذي يرأس تحريره مصطفى الكيلاني، وتقدمه المذيعتان سارة سراج ويارا مجدي على قناة إكسترا نيوز، أن مسلسللات الـ15 حلقة توفر للكاتب نص مشدود بلغة الدراما بعيدا عن المط، وهذا العام كانت تلك المسلسلات مناسبة جدا وقدمت دون خلل.

نرشح لك: علماء الأزهر يجيبون ... هل يمكن زواج الجن والإنس والإنجاب كما يحدث في مسلسل "المداح"؟

وأشار إلى أن مسلسل "الصفارة" تناول خط درامي واحد بعيدا عن الـ30 حلقة التي تجعل الكاتب في حالة ملل، كما أن مسلسل "مذكرات زوج" تم صياغته من الكاتب محمد سليمان عبد الخالق بحرفية شديدة وكان مناسبا جدا لتقديمه في 15 حلقة ولا يحتمل 30.

مسلسل الصفارة

وتابع: "المسلسلات القصيرة تسمح للمشاهد يرى نجوم مثيرة في شهر رمضان عكس مسلسلات ذات الـ30 حلقة"، مشيرا إلى أنه يتعاطف مع صناع مسلسل "الكبير" لأنهم للموسم السابع يخلقوا أحداث وشخصيات كثيرة وهذا صعب جدا تقديمه على مدار 30 حلقة.

مسلسل الكبير

وعن مسلسلات النصف الثاني من رمضان يرى مصطفى حمدي أنها بها نجوم كثيرة مثل منى زكي ودنيا سمير غانم وتخلق تنوع للمشاهد وتوقع تفاعل الجمهور مع مسلسل "جت سليمة" خلال الحلقات المقبلة.

وتحدث عن عوامل نجاح المسلسلات القصيرة قائلا: "الموضوعات يجب أن تكون كتابتها تعتمد على التشويق والأحداث المتسلسلة وفكرة التكثيف للكاتب أفضل من المط وأى عمل يمكن تقديمه في 15 حلقة ويعطي الجمهور تنوع كبير".

وبسؤال عن تأثير السوشيال ميديا في الأعمال الدرامية هذا العام؟ أجاب: "جمهور السوشيال ميديا عائش في هذه المنطقة فقط ولكن جمهور الشارع له رأى مختلف وهناك بعض الأعمال تلقت ردود فعل إيجابية من السوشيال ميديا ولكن هناك أعمال أخرى نجحت في الشارع وعلى سبيل المثال حملة السوشيال ميديا على الفنانة رحمة أحمد بسبب دورها في مسلسل (الكبير) ولكن الأطفال وجمهور الشارع يشاهد المسلسل".

محمد رمضان


وتابع: "الجمهور في الشارع متابع جدا لمسلسل (جعفر العمدة) وحكاياته عكس السوشيال ميديا وهذا يدل على أن السوشيال ميديا معيار للتقييم ولكنها ليست المعيار السليم والأدق".

لقطة من مسلسل جعفر العمدة

وعن تنوع اللون الدرامي في رمضان هذا العام ما بين دراما دينية وغيرها، قال: "خلال السنوات الماضية كنا بعيدين عن هذا اللون لأسباب مختلفة وتقديم هذا العام مسلسل (رسالة الإمام) الذي أعاد قراءة جزء مهم من تاريخ مصر بمنظور ديني رسالة مهمة جدا كما يتواجد أعمال أخرى اجتماعية كثيرة مثل (عاقة مشروعة) و(مذكرات زوج)".

مسلسل خالد النبوي رسالة الإمام

اقرأ أيضا:

دنيا سمير غانم تواصل هوايتها وتقدم تتر "جت سليمة" على طريقة فوازير "نيللي وشريهان"

سقوط باسم سمرة أثناء حمل حودة بندق في كواليس "بابا المجال" (فيديو)

شهور العدة ياااا.. جدل واسع بسبب نهاية "جعفر العمدة" بعد زواج "وداد" من "شوقي فتح الله"

كلمات تتر مسلسل "تغيير جو" لأمير عيد

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5