نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 8 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
منة شلبي

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "تغيير جو" للنجمة منة شلبي عبر قناة mbc مصر ومنصة "شاهد".

ومن خلال الحلقة نتعرف على "شريفة" منة شلبي ووالدتها "سمسم" شيرين، التي تعاني من إدمان أدوية مهدئة وتضعها ابنتها في مصحة، وتحاول بيع منزلها من أجل المساعدة في مصاريف علاج والدتها.

وبعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل كان لنا هذه الملاحظات:

أغاني أمير عيد

قدم أمير عيد تتر المسلسل، كما نرى خلال أحداث الحلقة الأولى أغنية أخرى تصف حال "شريفة" وما يحدث معها في حياتها.

المتاهة

اهتمام كبير بتفاصيل الصورة بداية من المتاهة التي ظهرت فيها "شريفة" حيث تعمل مهندسة وتصمم متاهات يتم استخدامها في بعض المناسبات، وفي نفس الوقت تصف "المتاهة" حالة "شريفة" التي تعاني مع والدتها ومرضها، وتعاني من فكرة انفصال والديها وذهاب كل واحد في طريقه فهي تدفع ثمن مشاكل بينهما.

شريفة ووالدتها سمسم

كذلك الاهتمام بتفاصيل الصورة، بداية من التصوير في شوارع القاهرة، واختيار المنزل الذي تعيش فيه "شريفة" واختيار منزل "جلال" والد "شريفة" وإطلالته على الأهرامات.

شريفة ووالدها

حتى ميدالية مفاتيح "شريفة" على شكل مكعب روبيك واستدامها له في اللحظات التي تشعر فيها بالتوتر، فضلا عن ملابس "شريفة" وحقيبتها المليئة بالأوراق والتي توضح تفصايل حياتها وانشغالها.

الإضاءة

الاستعانة بالإضائة الطبيعة في العديد من المشاهد، مشاهد "شريفة" في المنزل والضوء المخترق للمنزل من النافذة، ومشاهد "شريفة" مع والدها.

أغنية سمير صبري

تم الاستعانة بأغنية "في حاجة حصلت" للنجم سمير صبري في نهاية الحلقة الأولى، حيث تذهب "شريفة" إلى والدتها والتي كانت تشاهد في التليفزيون أغنية "في حاجة حصلت" لتكون الأغنية إشارة للحوار بينهما، كما يتحول المشهد إلى رقصة جميلة بين الأم وابنتها.

مشهد من تغيير جو

إنجي علي

ظهرت الإعلامية إنجي علي ضيفة شرف في مسلسل "تغيير جو" في دور زوجة والد "شريفة" التي تدخل كلمات فرنسية في كل جملة تقولها، ولها طريقة خاصة في الكلام مع ابنة زوجها.

منة شلبي من مسلسل تغيير جو

أبطال مسلسل تغيير جو

يشارك في مسلسل تغيير جو كل من منة شلبي وإياد نصار، ميرفت أمين، صالح بكري، عصام عمر، شيرين، عصام عمر، والعمل سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج مريم أبو عوف.


مواعيد عرض مسلسل تغيير جو

يعرض مسلسل "تغيير جو" عبر قناة mbc مصر في الأوقات التالية:

عرض أول: 10 مساء

إعادة: 3:30 صباحا

كما يعرض عبر قناة mbc مصر 2 في الأوقات التالية:

عرض أول: 1 صباحا.

إعادة: 1 مساء.

قصة مسلسل تغيير جو

تدور قصة مسلسل تغيير جو حول "شريفة" مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير حياتها تماما عندما تضطر للسفر إلي خالتها في لبنان لإتمام إجراءات بيع بيت العائلة، حيث تقع شريفة في ورطة غير متوقعة، وتتحول رحلتها القصيرة لبيروت الى مغامرة غير معروف نهايتها ومليئة بالمفاجئات التي تؤثر فيها وتفتح أعينها على اختيارات حياتية مختلفة عما إعتادت عليه، خاصة حين تتعرف على أستاذ التاريخ "إياد نصار" الذي يغير مسار حياتها.

اقرأ أيضا:

علي الألفي عن ظهور محمد فؤاد في "العرافة": تاريخه لا يليق ظهوره بهذا المشهد العبثي

منى زكي تكشف أسماء 4 فنانين أثروا في حياتها وسر كرهها للسوشيال ميديا

انهيار والدة شيرين الطحان وبناتها أثناء تشييع جثمانها بمسجد فاطمة الشربتلي

مخرج تتر "الصفارة" لـ"في الفن": نفذه 15 رساما في 12 يوما


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5