FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 5 مايو، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 مايو، 2010
فتحي عبد الوهاب وعبير صبري في "عصافير النيل"

ادخل هنا على القائمة الكاملة لإيرادات الأفلام المعروضة في شباك التذاكر المصري.

استطاع فيلم "الرجل الحديدي" أو 2 Iron Man إزاحة فيلم "تحدي العمالقة" أو Clash of the Titans عن قمة شباك التذاكر المصري، ليعتليها بعد أن حقق 543 ألف جنيه، في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

"الرجل الحديدي" بطولة روبرت داوني جونيور وجوانيث بالترو وسكارليت جوهانسون وميكي روريك ودون شيدل.

ويظل فيلم "عصافير النيل" للفنان فتحي عبد الوهاب، محافظاً على المركز الثاني، بعد أن حقق 424 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات وصلت 682 ألف جنيه، في ثاني أسابيع عرضه.

"عصافير النيل" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب الكبير إبراهيم أصلان، كتب له السيناريو مجدي أحمد علي، وتدور أحداثه حول إحدى الأسر الفقيرة التي تهاجر من الريف إلى المدينة، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب ودلال عبد العزيز ومحمود الجندي وعبير صبري ومها صبري وأحمد مجدي.

ويتراجع الفيلم الأمريكي كلاش أوف ذا تيتانس" Clash Of the Titans أو "تحدي العمالقة" للمركز الثالث، بعد إعتلائه الأول لأسبوعين متتالين، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت 373 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت مليون و 701 ألف جنيه مصري في ثالث أسابيع عرضه.

وتدور قصة الفيلم حول "برسيوس" ويقوم بدوره سام ورثينجتون، ابن الإلهة الإغريقي "زيوس"، الذي أصبح نصف إنسان ونصف إلهة ويحاول إنقاذ مدينته من مسخ هائل يدعى "كراكن".

ويعود "رسائل البحر" للسباق مرة أخرى، بعد غيابه لأسبوعين، بعد أن حقق إيرادات هذا الأسبوع وصلت 216 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات بلغ 6 مليون و 120 ألف جنيه، في الأسبوع الثالث عشر من عرضه.

فيلم "رسايل البحر" يقوم ببطولته إلى جانب الفنان آسر ياسين الفنانة بسمة ومي كساب وحسن حسني ومحمد لطفي ومن تأليف وإخراج داوود عبد السيد.

ويتقدم فيلم "كلمني شكراً" من المركز الثامن للخامس هذا الأسبوع، بعد أن حقق 160 ألف جنيه هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات بلغ 15 مليون و 60 ألف جنيه في أسبوع عرضه الخامس عشر.

"كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار وصبري فواز، عن قصة للفنان عمرو سعد والسيناريو والحوار لسيد فؤاد، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول ثورة الاتصالات ومنها الإنترنت والموبايل والقنوات الفضائية وتأثيرها على مجتمع الطبقات الوسطى والفقيرة في مصر من خلال شخصية إبراهيم توشكى.

ومن الثالث للسادس قفز فيلم My Name Is Khan، بتحقيقه 134 ألف جنيه، وبإجمالي مليونين و 163 ألف جنيه، في عاشر أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث "إسمي خان" في إطار إنساني، حول الاضطهاد الواقع على المسلمين والعرب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، في محاولة لإصلاح العالم بالحب.

ولأول مرة ينضم للسباق هذا الأسبوع فيلم "هليوبوليس"، ويحتل المركز السابع بعد أن حقق إيرادات وصلت 120 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه.

بطولة كل من حنان مطاوع وهاني عادل وسمية جويني ومروان عزب وعاطف يوسف ومحمد بريقع، من تأليف وإخراج أحمد عبد الله، وإنتاج شركة "فيلم هاوس مصر"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور الأحداث في يوم واحد من حياة عدد من سكان القاهرة والتي تجسد صورة من الأحلام التي لا تتحقق والتفاصيل المحبطة في هذه المنطقة المزدحمة.

وكل قصة من القصص بالكاد تتقاطع مع البقية، ولكن تسير الأحداث بشكل متواز فيما بينها حتى صباح اليوم الجديد حيث يكون كل واحد واضحا للآخر، وفي الخلفية واحدة من أكثر ضواحي القاهرة سحرا "مصر الجديدة".

حيث يتم توثيق المجد الزائل للضاحية وتاريخها المندثر من خلال شخصيات تناضل من أجل تحقيق أحلامها. والأمر الوحيد المشترك بينهم هو تيقنهم بأن عليهم مواجهة الضاحية المرة تلو الأخرى خلال الأيام القادمة.

وجاء فيلم Alice in Wonderland في المركز الثامن هذا الأسبوع، بعد أن حقق 90 ألف جنيه، وبإجمالي مليونين و 164 ألف جنيه، في تاسع أسابيع عرضه.

تدور أحدث الفيلم حول عودة "أليس" للعالم السحري الذي كانت فيه وهي صغيرة، لتجد نفسها محاطة بالمغامرات الخطرة من جديد، ومن بطولة آن هاثاواي وجوني ديب وميا واسيكوسكا.

وتراجع هذا الأسبوع فيلم "هاو تو ترين يور دراجون" How to Train Your Dragon أو "كيف تدرب تنينك" محققا 87 ألف جنيه، وبإجمالي 701 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول صبي يعيش وسط قبيلة "الفايكنج" الذين يدخلون في صراعات مستمرة مع الوحوش، لكن الصبي الذي لا يملك شعبية كبيرة في عشيرته، تمكن من ترويض تنين صغير ليقابلان معا مغامرات كثيرة.

ومن المركز السابع للأخير تراجع فيلم "ذا باونتي هانتر" The Bounty Hunter، حيث حقق 81 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات 933 ألف جنيه في سادس أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي أكشن حول "ميلو بويد" ويقوم بدوره جيرارد بتلر الذي يتم تكليفه بمطاردة زوجته السابقة "نيكول هيرلي" وتقوم بها جينيفر أنستون.