نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 7 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
مصطفى رضا مخرج تتر الصفارة

لا تكون المنافسة خلال شهر رمضان على المسلسلات فقط، بل حتى التترات تكون هناك منافسة على لقب الأفضل، فالتتر هو عنوان أي مسلسل وأول ما يجذب الجمهور للعمل.

وفي رمضان 2023 كان تتر مسلسل "الصفارة" من أكثر التترات التي لفتت نظر الجمهور، بداية من أغنية التتر التي قدمها الفنان هشام عباس بمشاركة الفنان أحمد أمين بطل المسلسل، وفكرة التتر المختلفة فكان عبارة عن رسومات كاريكاتورية لشخصيات "شفيق" بطل المسلسل توضح ما يمر به خلال العمل.

رسومات تتر الصفارة

وتواصل FilFan.com مع مصطفى رضا الـ Creative Director لتتر مسلسل "الصفارة" ليحدثنا عن فكرة التتر وكواليس العمل عليه.

وحدثنا مصطفى رضا في البداية عن فكرة التتر وقال: تواصلت مع المخرج علاء إسماعيل وتبادلنا الأفكار، هو كان لديه تصور أن التتر يكون أفكارا مرسومة مع بعض الحركة للتنقل بين الصور.

شخصيات "شفيق" في تتر مسلسل الصفارة

ولأن أحمد أمين فنان شامل فإلي جانب التمثيل لديه موهبة الرسم أيضا، فسألناه إن كان تدخل في التترات والرسومات وأوضح لنا أن "أمين" لم يتدخل في التتر لكنه كان على تواصل معه.

نرشح لك: أول مرة تقف أمام الكاميرا... من هي رويا هاشمي "جوليا" في "الهرشة السابعة"؟

والتتر الذي يراه الجمهور على الشاشة لمدة دقائق قليلة، وقد يظن هذه الرسومات سهلة وبسيطة، لكن الأمر على أرض الواقع مختلف تماما، وحكى لنا مصطفى رضا كواليس تنفيذ التتر والصعوبات التي واجهته قائلا: وراء هذا التتر فريق كبير مكون من 15 فنانا رسام ومحرك، وأكثر صعوبة واجهتنا هي الوقت، لكن لأن التتر يتم تنفيذه مع شركة من أكبر الشركات في الوطن العربي "أروما" التي اتشرف بالعمل فيها، تمكنا من الانتهاء منه في 12 يوما، وكانت أجواء العمل رائعة.

شخصية "وجيه" من مسلسل الصفارة

استغرق تنفيذ التتر 12 يوما

إلى جانب تتر مسلسل "الصفارة" قدم أيضا مصطفى رضا وفريقه تتر مسلسل "سوق الكانتو" والذي كان مختلفا جمع بين رسومات "اسكتش" ومشاهد من العمل، وعن كواليس هذا التتر قال: مر هذا التتر بنفس مراحل العمل كما حدث في تتر "الصفارة"، مع نفس فريق العمل وكان عامل الوقت صعبا للغاية، لكن الاختلاف هو إيقاع العمل لأن مسلسل "سوق الكانتو" دراما فوجدنا فكرة الدمج بين مشاهد من المسلسل مع رسومات "الاسكتش" لتكون أكثر عمقا.

تتر مسلسل "سوق الكانتو"

ومسلسل "سوق الكانتو" بطولة أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، عبد العزيز مخيون، شيرين، مها نصار ومحمود البزاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

اقرأ أيضا:

حاتم صلاح لـ"في الفن": ارتجلت "كريز كريز" وأحمد السقا فاجأني برده والناس بتسألني في الشارع "إيه حصل في جمصة"

محمد طعيمة لـ"في الفن": لم أتوقع ردود الفعل على ظهوري في "الصفارة" وأعدت تصوير هذا المشهد مع أحمد أمين أكثر من مرة بسبب الضحك

على طريقة "مذكرات زوج" و"الهرشة السابعة".. دليل العلاقات الزوجية الناجحة

جزء ثاني من مسلسل "الصفارة" بعنوان "اللي حصل في جمصة"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5