أحمد شوقي
أحمد شوقي تاريخ النشر: الأربعاء، 5 أبريل، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 أبريل، 2023
صورة لجوني ديب من الفيلم

أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار فيلم "جين دو باري Jeanne du Barry"" للمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين ليكون، فيلم افتتاح الدورة السادسة والسبعين للمهرجان، والتي تقام في الفترة 16-27 مايو المقبل.

الفيلم بطولة المخرجة مايون بمشاركة النجم الأمريكي جوني ديب، وكل من بنجامين لافيرنه، ميلفيل بوبو، بيير ريشار، باسكال جريجوري، وإنديا هاير.

الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية، تجسد المخرجة دور الشخصية المذكورة في العنوان، جين فوبرنييه، امرأة شابة من الطبقة العاملة الفرنسية نهمة للثقافة والمتعة، تستغل ذكاءها وجاذبيتها لتصعد السلم الاجتماعي وتصبح محظية للملك لويس الخامس عشر (يجسده جوني ديب)، الذي لا يعلم حقيقة عملها كعاهرة ويقع في حبها ويدعوها للانتقال إلى قصر فرساي، بما يتسبب في فضيحة داخل البلاط الملكي.

الفيلم هو السادس في مسيرة مايوين الإخراجية، والتي بدأت عام 2006 عندما قدمت فيلم "سامحوني Pardonnez-moi"، لتؤسس به شخصيتها
السينمائية كمخرجة تلعب بطولة أفلامها وتناقش فيها بحرية ما يلح عليها من أفكار عن الهوية وبناء الذات والحياة داخل الأسرة والمجتمع.
وفي عام 2011، نالت مايوين جائزة أحسن مخرج من مهرجان كان خلال مشاركتها الأولى في المسابقة الرسمية بفيلم "بوليس Polisse"، قبل أن تشارك مجددًا عام 2015 بفيلم "ملكي My King" الذي نالت عنه النجمة إيمانويل بيركو جائزة أحسن ممثلة.

الفيلم يفتتح المهرجان ليلة 16 مايو، وهو نفس اليوم الذي يُطرح فيه للعرض تجاريًا في قاعات السينما الفرنسية.


اقرأ أيضا:

محمد فهيم لـ"في الفن": علم النفس ساعدني على فهم "علاء عبد الجبار" في"عملة نادرة" وحظي حلو مع "الصعايدة"

ساخر - حمو بيكا ينفعل على "جعفر العمدة" أثناء المشاهدة

سوتيه لعمرو دياب ومكرونة لحماقي...هنادي مهنا ترشح أكلات المشاهير

ريهام عبد الغفور وصبا مبارك أبرزهم.. نجوم الفن في جنازة والد دينا الشربيني

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5