محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 5 مايو، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 مايو، 2010
الفنانون يدعون لعلاج حادث لبنان بالفن

عقب حادثة مقتل شاب مصري بطريقة وحشية في لبنان قبل أيام، استنكر عدد من الفنانين الحادث بشدة، واقترحوا تقديم عمل يجمع فناني العالم العربي، سواء بالغناء أو بالدراما، للتقريب بين الشعوب والتصدي لمثل هذه الأعمال.

علقت أصالة على الحادثة قائلة: لابد من عمل أوبريت عربي مشترك بشكل عاجل، يذكر الشعوب العربية بأننا أمة واحدة، لا يصح أن يؤذي بعضنا البعض، حسب الموقع الإلكتروني للفضائية السعودية "إم بي سي".

وأضافت: يجب علينا التكاتف في هذه المواقف، ولا يصح أن تفرقنا أية أمور يصدرها بعض الخارجين عن القانون، حتى لا نظهر أمام العالم وكأننا شعب متعطش للدماء والعنف.

وفي نفس السياق، أكد تامر حسني على ضرورة التركيز على التصدي لمثل هذه الحوادث من خلال الأعمال الفنية، سواء كانت سينمائية أو غنائية.

وأضاف: لابد من التركيز على هذا الموضوع من الآن فصاعدا، حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم.

وبدورها أكدت اللبنانية نوال الزغبي أن ما حدث لا يمكن تعميمه، ولا يمكن أن يسيء للعلاقات بين مصر ولبنان، فلدينا تاريخ مشترك ولغة واحدة.

وأبدت مواطنتها إلين خلف من الحادث، وتساءلت كيف يمكن أن يحدث ذلك رغم أن الشاب المصري المتهم كان في قبضة القوى الأمنية.

يذكر أن المصري ويدعى محمد سليم مسلم -38 عاما- تم قتله والتمثيل بجثته قبل أسبوع في قرية "كترمايا"، بعد أن تم اتهامه بجريمة في قضاء الشوف في جبل لبنان، ذهب ضحيتها أربعة من أفراد أسرة لبنانية.

ولدى اقتياد مسلم من قبل القوى الأمنية إلى مكان وقوع الجريمة لتمثيلها، انتزع الأهالي الشاب المصري من عناصر الأمن، ونفذوا فيه حكم الإعدام وقاموا بالتمثيل بجثته في مشهد صادم.

شاهد أوبريت "الحلم العربي"