مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
عائشة بن أحمد وريهام حجاج وسوسن بدر

تغيير الشكل يعد واحدا من عوامل رسم شخصية العمل التي يسعى الفنان للوصول لها لتقديم دور جديد في العمل الدرامي، ولهذا يلجأ عدد كبير من النجوم للبواريك، الشعر المستعار.

وفي رمضان 2023، ظهرت أكثر من فنانة مستعينة بشعر مستعار من أجل أدوراهن التليفيزيونية، ومن بينهن:

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور في "رشيد

ظهرت ريهام عبد الغفور في دور "سمسم" بشعر أصفر كيرلي طويل، وفي الحقيقة شعرها ليس كذلك، واستعانت لشخصية "أسماء" أو "سمسم" بباروكة، وصرحت عن ذلك قائلة: "اختيار الشكل الخارجي لشخصية أسماء جاء عن طريق وصف الشخصية المكتوبة فى السيناريو، إضافة الى جلسات العمل التى عقدتها مع المخرجة والاستايسلت، كما وضعت لمستي الشخصية فى النهاية".

View this post on Instagram

A post shared by Hair for her By Eman Yousry (@hair_for_her22)

مسلسل "رشيد" من بطولة ريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح، ومن إنتاج E producers عبد
الله أبو الفتوح.

سوسن بدر

سوسن بدر في "جميلة"

ظهرت النجمة سوسن بدر في مسلسل "جميلة"، بباروكة بشعر بني قصير، وهي في الحقيقة أكدت أنها لا تحبذ صبغ شعرها وتتركه باللون الرمادي، كما أن شعرها الحقيقي تفضله قصير جدا.

سوسن بدر في "جميلة"

وتقدم سوسن بدر شخصية "شهيرة علام" مديرة مدرسة حاصلة على الدكتوراه وأم لثلاثة أبناء.

شعر سوسن بدر الحقيقي

مسلسل "جميلة" بطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، ريم سامي، رحاب حسين، تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.


روبي

روبي في "حضرة العمدة"

استعانت روبي في رمضان 2023 بباروكتين، الأولى في مسلسلها "حضرة العمدة"، والأخرى في إعلان "فريش"، مع اختلاف طول كلتاهما.

View this post on Instagram

A post shared by Hair for her By Eman Yousry (@hair_for_her22)

View this post on Instagram

A post shared by Hair for her By Eman Yousry (@hair_for_her22)

تجسد روبى خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية العديد من المواقف والتحديات، حيث تقود قرية بأكملها بعد فوزها بالعمودية وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين و معارضين ممن لم يتقبلوا فكرة تولي سيدة شابة لمنصب كان حكراً على الرجال.

روبي في الإعلان

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبى، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

روجينا

روجينا في "ستهم"

قد تظن أن مشاهد روجينا في مسلسل "ستهم" وهي صلعاء ارتدت في ها باروكة، ولكن وفقا لتصريحاتها الحقيقة غير ذلك، وفي برنامج "تفاعلكم"، قالت: "أنا حلقت شعري فعلا، وطلع دلوقتي، كل دا اكستنشن، حلقت شعري ومكنتش ببص لنفسي في المراية، مش عايزة أفتكر المرحلة دي من حياتي، لأنها مرحلة صعبة أنا دايمًا بقول إني تحت أمر الشخصية اللي بقدمها".

روجينا في كواليس مسلسل ستهم

وتقدم روجينا في "ستهم" دور سيدة تضطرها الظروف للعمل بديل للرجال، ويشاركها البطولة إياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

عائشة بن أحمد

عائشة بن أحمد في مذكرات زوج

تظهر عائشة بن أحمد بشعر قصير يصل للذقن، في دورها بمسلسل "مذكرات زوج"، ولكن بنفس لون شعرها، مما يجعل صعب التمييز بين الحقيقي والباروكة.

View this post on Instagram

A post shared by Hair for her By Eman Yousry (@hair_for_her22)

مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، سما إبراهيم، ادوارد، عمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، فدوى عابد، هناء الشوربجى، الطفل آدم وهدان، الطفلة حبيبة، الطفلة ريتال ظاظا، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

يسرا

يسرا في "1000 حمدلله على السلامة"


ظهرت يسرا في مسلسل "1000 حمدلله ع السلامة" بغرة شعر تصل لفوق جبتها وشعر أطول، وهذا غير المعتاد عليها، واستعانت بباروكة أو اكستنشن لذلك.

View this post on Instagram

A post shared by Live Love Youssra (@liveloveyoussra)

مسلسل 1000 حمد الله على السلامة من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح، ومن بطولة يسرا، مايان السيد، آدم الشرقاوي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، شيماء سيف وعنبة في أول تجربة تمثيلية له.


اقرأ أيضا:

عبير صبري: ندمت على خلع الحجاب وعدم خلفتي نعمة من ربنا

مطالبات بجزء ثاني وإشادات بكل الأبطال … كيف تفاعل الجمهور مع الحلقة الأخيرة من "كامل العدد"

ميس حمدان تروي كواليس تعرضها لغيرة مذيعات مصريات ووقف أحد برامجها رغم نجاحه

إسعاد يونس تقدم استعراض "البيانولا" في الحلقة الأخيرة من "كامل العدد"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5