أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 3 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
تشابهات بين أمينة خليل في الهرشة السابعة وخللي بالك من زيزي

هناك العديد من الأشياء المشتركة بين مسلسلي "خلي بالك من زيزي" و"الهرشة السابعة" التي ساهمت في جذب جمهور الأول لترقب الأخير ومشاهدته في رمضان 2023، منها الأبطال أمينة خليل، علي قاسم وأسماء جلال، المخرج كريم الشناوي، كما أن العملين تعمقا في مواضيع نفسية تمس العلاقات.

لا شك أن هناك تشابهات واضحة بين الشخصيتين اللتين قدمتهما أمينة خليل في العملين رغم اختلاف الدورين، وفي السطور التالية سنرصد التشابهات بين "زيزي" في "خللي بالك من زيزي" و"نادين" في "الهرشة السابعة".

الانفعالات السريعة

تعاني جميع شخصيات "الهرشة السابعة" من سرعة انفعالات ونوبات غضب "نادين" والتي ينتج عنها إصدار الأحكام على الآخرين وفشلها في عملها الأول، وهذا يذكرنا بما واجهته "زيزي" بسبب إصابتها باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD) والذي من أعراضه الاندفاعية والتهور والمشاركة في الأنشطة الخطرة دون تردد لدرجة أن في الحلقة الأولى نشاهدها تعتدي على "علي قاسم" وتكسر زجاج سيارته.


نرشح لك : تحليل الطب النفسي لشخصية "نادين" في "الهرشة السابعة" .. هل تعاني من النرجسية؟

مشهد من خلي بالك من زيزي

صدمة الطفولة

عندما يبدأ "خللي بالك من زيزي" في التعمق في القصة الخلفية لـ"زيزي"، نكتشف سوء تعامل والديها مع فرط الحركة الخاص بها، وحبسها في غرفة الكراكيب كلما تسببت في إزعاج لوالدها، وهي صدمة أثرت عليها طوال حياتها.

هل تشابهت شخصية زيزي مع نادين الهرشة السابعة

وعلى الرغم من أن "نادين" لا تقول ذلك بشكل صريح، إلا أنها تكشف أنها تخاف من أن يراها الآخرين كشخص سريع الحكم على الآخرين لأن هذا هو العيب الذي عانت منه أمها ولا تريد أن تكون مثلها، فربما هذا تلميح لصدمة لم يتم حلها سيتم اكتشافها فيما بعد.

الفشل في الحياة العملية

تشترك "زيزي" مع "نادين" في فشلهما في الحياة العملية ولكن تختلف أسبابهما، فالأولى تتأثر بأعراض الإضطراب المصابة به مثل كره وتجنب المهام التي تطلب جهد عقلي وتركيز مستمر، أما الأخيرة فإن عنادها وعدم تقبل النقد هو ما يمنعها من إرضاء الزبائن وتحقيق رغباتهم كمهندسة ديكور.

زيزي كانت تعاني من مرض فرط الحركة في خلي بالك من زيزي

الطلاق

ينتهي المطاف بطلاق "زيزي" من "هشام" في "خللي بالك من زيزي" و"نادين" من "آدم"، والفرق أن الأولى تتخذ إجراءات الطلاق ابتداءًا من الحلقة الأولى والأخيرة تقوم بها في الحلقة التاسعة.

آدم ونادين في الهرشة السابعة

"الهرشة السابعة" تأليف ورشة سرد- مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي، بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، عايدة رياض، علي قاسم، أسماء جلال، محمد محمود، حنان سليمان.

ويعرض مسلسل "الهرشة السابعة" يوميًا في رمضان على قناة "MBC مصر"، في تمام الساعة الـ10 مساءً ويعاد في الساعة الـ 3:00 عصرًا.

كما يعرض على "MBC مصر 2" في تمام الساعة الـ 8 مساءً ويعاد الثالثة فجرًا، بالإضافة إلى منصة شاهد الإلكترونية.

اقرأ أيضا:

ماذا يفعل مسلسل "الصفارة" في احتفالات فوز مانشستر سيتي على ليفربول ... احتفال في الجامد منه

أجواء "اللص والكلاب" لنجيب محفوظ تخيم على لقاء أمير كرارة وندى موسى في "سوق الكانتو"

قبل انطلاق فيلم "ابن الحاج أحمد" في العيد .. 5 شخصيات كوميدية لا تنسى قدمها شيكو

أحمد السقا إرهابي في البرومو الرسمي لمسلسل "حرب" (فيديو)

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5