نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 2 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أحمد عبد العزيز

حصل النجم أحمد عبد العزيز على إشادات كثيرة عن دوره في مسلسل "سره الباتع" فمنذ المشهد الأول له عرف الجمهور أنه أمام شخصية مختلفة لم يقدمها من قبل نجمهم المحبوب.

هو "الحاج شهاب" الرجل اللئيم الذي لا يفكر إلا في نفسه ومصلحته، لا يهمه ما يحدث في البلد من استعمار، المهم أن يستفيد أكثر استفادة ممكنه، بأداء سلس جسد أحمد عبد العزيز شخصية "الحاج شهاب" التي قدمته لجمهوره بصورة جديدة بعيده عن الشخصيات التي اشتهر بها طوال مشواره الفني.

حاور FilFan.com النجم أحمد عبد العزيز ليحدثنا عن كواليس تحضيراته للشخصية ورأيه في الانتقادات التي وجهت لمسلسل "سره الباتع" كما كشف لنا عن الشخصية التي يتمنى تقديمها.

أحمد عبد العزيز من مسلسل "سره الباتع"

في البداية تحدثنا مع النجم أحمد عبد العزيز عن كواليس مشاركته في مسلسل "سره الباتع" وقال لنا: ترددت كثيرا قبل تقديم شخصية "الحاج شهاب" حتى أنني في البداية رفضته لكن إصرار المخرج خالد يوسف ومحاولاته لإقناعي بالعمل جعلتني أقبل الدور.

نرشح لك: كتالوج مصطفى شعبان في مسلسلاته كل رمضان … جدعنة وشهامة وكوميديا


وتابع: شخصية "شهاب" شخصية سيئة جدا ويحمل من الموبقات الكثير ولكني قدمتها كتحدي لي حتى أغير من الأدوار التي أقدمها وأحبها الجمهور طوال السنوات الماضية.

يقدم أحمد عبد العزيز شخصية "الحاج شهاب" الذي يتعاون مع الفرنسيين ضد أهالي البلد

وعن تحضيراته لشخصية "شهاب" قال أحمد عبد العزيز: في الذاكرة نماذج كثيرة من الشخصيات، ونموذج شخصية "الحاج شهاب" موجود هو رجل بخيل ويرفع منفعته ومصلحته فوق كل شيء، وهو من بلد تدعى شطانوف وهي إحدى مدن محافظة المنوفية فاللهجة معروفة بها نوع من كسر الحروف، وهو رجل رأسمالي يعمل في التجارة وهو الذي يستفيد من أي كارثة ليحولها لمصلحته، استفاد من وجود الفرنسيين وعمل معهم في التجارة، وكان يحاول جعل الأوضاع هادئة ولا يكون هناك مقاومة للعدو حتى تستمر تجارته لا يفرق معه الاستعمار المهم مصلحته الشخصية، مضيفا: "كنت متضايق وأنا بقدم الشخصية لكن حاولت أني أقرب منه وأدرس تفاصيله أكثر عشان أوصل للشخصية زي ما ظهرت للجمهور".

طالع أيضا: قطع الأصابع وحفرة أحمد فهمي...أبرز الاختلافات بين الحلقة الأولى من "سره الباتع" وقصة يوسف إدريس


وعلى الرغم من أن "شهاب" شخص لئيم ومكروه لكن كان هناك مشاهد كوميدية أضحكت الجمهور وعن هذه المشاهد قال أحمد عبد العزيز: الجزء الفكاهي الكوميدي في شخصية "شهاب" خففت من حدة الشخصية وجعلت الجمهور يحب متابعتها، مثل الشخصيات التي قدمها الراحل إستيفان روستي كان شرير لكن كنا نحب مشاهدته ويضحكنا.

مشهد لأحمد عبد العزيز في مسلسل "سره الباتع"

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي يشيد الجمهور بأداء أحمد عبد العزيز لشخصية "الحاج شهاب" وتنوعه في الأدوار التي يقدمها، وعن ردود فعل الجمهور قال أحمد عبد العزيز: راهنت على الجمهور، في البداية كنت خائفا من حكم الجمهور بشكل عاطفي والمقارنة بين شخصية "شهاب" وما هو راسخ في أذهان جمهوري عني من أعمال سابقة قدمتها ويتم رفض هذه الشخصية، لكن في نفس الوقت كنت أعرف أن الناس أصبحت لديها وعي وخبرة في الدراما وتستطيع التفريق بين الممثل والشخصية التي يقدمها، ردود الفعل أسعدتني وهناك ثناء على أدائي لشخصية "الحاج شهاب".

وعن رأي أسرته في الشخصية قال: زوجتي سعدت كثيرا بشخصية "شهاب" وكانت أول الداعمين لي وقالت إن الشخصية ستلفت نظر الجمهور.

وخلال الأيام الماضية تعرض مسلسل "سره الباتع" لانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسألنا أحمد عبد العزيز عن رأيه في هذا الأمر وقال: لن أتحدث عن عمل أشارك فيه أو أدافع عنه، لكن في العموم تعليقات الجمهور على المسلسل كملاحظات هي أمور صغيرة، عندما نتحدث أو ننتقد عمل فني نتحدث عن السيناريو والتصوير والشخصيات وليس تصيد لأخطاء، لا يمكننا الحكم على العمل بأكمله 30 حلقة وأخذ 4 أشهر تصوير وشارك به عدد كبير من النجوم بهذه الطريقة.

أحمد عبد العزيز وخالد يوسف في كواليس سره الباتع

وإلى جانب "سره الباتع" يشارك أحمد عبد العزيز في مسلسل "الكتيبة 101" وقال لنا عن هذه المشاركة: أظهر في المسلسل ضيف شرف، هذه الأعمال أكون سعيدا وفخورا بمشاركتي فيها.

يشارك أحمد عبد العزيز في رمضان 2023 في مسلسل "الكتيبة 101"

وعلى مدار مشواره الفني قدم أحمد عبد العزيز العديد من الأعمال التاريخية، ومع عودة هذه الأعمال مجددا وفكرة وجود مسلسلات قصيرة ومنصات سألناه عن الشخصية التي يحب تقديمها وقال: أحب تقديم الأعمال التاريخية، إذا اعتبرنا شخصية طه حسين تاريخية هي الشخصية التي أريد تجسيدها.

كشف أحمد عبد العزيز انه يتمنى تجسيد شخصية طه حسين

وعن رأيه في عودة المسلسلات القصيرة قال: الفكرة ليست مسلسلات قصيرة أو طويلة، الأصل هو القصة التي تفرض نفسها على عدد الحلقات المهم أن يكون العمل مكثف ولا يوجد به مط أو ملل، وبالنسبة لي أفضل الأعمال والحلقات القصيرة لأنها تكون وجبة سلسة على المتفرج.

اقرأ أيضا:

"الكرو" الفرفوش رزق … فيديو طريف من كواليس "بابا المجال" وأداء كوميدي من باسم سمرة

انتو جايبني هنا تهزأوني ولا إيه؟! كيف تعامل مستخدمو Twitter مع ضرب "كارم فتح الله" على يد "جعفر العمدة"؟

علاء مرسي: رحمة أحمد كانت خايفة مني بجد في "الكبير أوي 7"

أخطاء وقعت فيها "نادين" في "الهرشة السابعة" أفقدتها دعم المحيطين بها

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5