مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس، 2023 | آخر تحديث:
صورة من الهرشة السابعة

قبل عرض مسلسل "الهرشة السابعة"، والجمهور يتساءل عن معنى الاسم وهل حقا هناك أزمة السنة السابعة في الزواج؟ هل هي بهذا العنف الذي ينهي العلاقة بعدها، ولماذا يشكل هذا العام فارقا في العلاقة الزوجية؟

ولإجابة هذا السؤال، تواصلنا مع حسام صالح استشاري العلاقات الزوجية، وصرح لـFilFan.com، قائلا: "أزمة العام السابع من الزواج ليست ضرورية ولا شائعة للدرجة، ولكن إن كنت مؤهل نفسيا لها وتنتظرها بالطبع ستصيبك".

الهرشة السابعة

وأوضح قائلا: هل الجميع يصابون بأزمة منتصف العمر والمراهقة المتأخرة بعد الأربعين؟ أزمة السنة السابعة من الزواج مشابهة لهذه الأزمة، لا تصيب الجميع، فهي فقط تصيب من ينتظرها أو من لم يتمكن من تفادي الأزمات في الزواج وبناء علاقة زوجية سليمة.

وتابع: الزواج أو أي علاقة مثل النبات، عليك ريه ليعيش، وريه في هذه الحالة هو التفاهم والحديث المتبادل والتعبير عن الرغبات بالحديث وليس فقط بالتلميح وانتظار النتيجة، فعلى الطرفين الحديث بوضوح وصراحة، فدوما المرأة تعبر عما بداخلها ويعتبره الرجل هجوما عليه، وهذه ليست الصورة الكاملة، فالتعبير عن المشاعر صفة تبرع فيها المرأة وعليه الاستماع لها.

الهرشة السابعة

وأكد حسام صالح استشاري العلاقات الزوجية على ضرورة كسر الروتين كل فترة بقضاء عطلة نهاية الأسبوع بطريقة مختلفة واختيار نشاط يجمع الزوجين سويا.

الهرشة السابعة

يضم "الهرشة السابعة" عددًا كبيرًا من النجوم، وهم أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، عايدة رياض، عماد رشاد، أسماء جلال، محمد محمود، حنان سليمان، بجانب العديد من ضيوف الشرف.

الهرشة السابعة

يعرض المسلسل يوميًا في رمضان على قناة "MBC مصر"، في تمام الساعة الـ10 مساءً ويعاد في الساعة الـ 3:00 عصرًا بتوقيت القاهرة، كما يعرض على "MBC مصر 2" في تمام الساعة الـ 8 مساءً ويعاد الثالثة فجرًا، بالإضافة إلى منصة شاهد الإلكترونية، ويتكون المسلسل من 15 حلقة.


اقرأ أيضا:

محمد إمام تريند بدون عمل ... السوشيال ميديا تواصل مفاجآتها وتكرر ما حدث مع "مربوحة" بطريقة عكسية؟

عمرو دياب يدعم نجله عبد الله بعد طرح أغنيته الجديدة "Something I Need"

مريم الخشت: لم أشاهد الحلقة 6 من "عملة نادرة" بسبب العنف الأسري

أحمد العوضي: ياسمين عبد العزيز فاجئتني بمشهد الكبدة في "ضرب نار"


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5