محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 3 مايو، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 3 مايو، 2010
منير الوسيمي

نفى منير الوسيمي نقيب الموسيقين، ما تردد عن قراره بمنع المطرب الإنجليزي ألتون جون من الغناء في مصر، مؤكدا أنه لم يتلق أي خطاب رسمي من أي جهة إلى الآن تطلب إقامة حفل غنائي يحييه المطرب الإنجليزي الحاصل على لقب "سير".

قال الوسيمي في تصريح خاص لـFilFan.com: "لم يصلني حتى الآن أي طلب حول مشاركة جون بحفل في مصر، ولن أستطيع الحديث في هذا الموضوع إلا في حالة وصول طلب رسمي للنقابة بالإذن في استقدام جون، أو لحين إعلان الشركة المنظمة للحفل اسم المطرب فعليا".

كما رفض الوسيمي، الذي يستعد لخوض انتخابات على كرسي رئاسة النقابة صباح الثلاثاء 4 مايو 2010 الحديث في هذا الأمر لحين تلقيه خطابا رسميا، ولحين انتهاء الانتخابات، التي يتنافس فيها مع كل من هاني مهنى وحلمي أمين.

ويعد ألتون جون أول فنان‮ ‬يعترف بشذوذه، ووقع عقد "الشراكة المدنية" وهو إجراء يشبه الزواج، بينه وبين صديقه ديفيد فيرنتش، في‮ ‬احتفال أقيم ‬في‮ ‬قاعة بلدية مدينة ويندسور في‮ ‬العاصمة البريطانية لندن، وبعد إبرام المراسم خرج الزوجان أمام المصورين لأخذ الصور التذكارية،‮ ‬ولوحا للمئات من المهنئين.

وكان قد تردد أن إحدى‮ ‬شركات المحمول في مصر تعاقدت مع المغني‮ ‬الإنجليزي‮ علي‮ ‬إحياء حفل في القاهرة في‮ ‬الثامن عشر‮ ‬من مايو، وهو ما قابله البعض بالرفض، لكون ألتون جون رمزا للشواذ في‮ ‬العالم.

كما تردد في الوقت نفسه أن أحد نواب مجلس الشعب تقدم ببيان عاجل ضد رئيس الوزراء ووزيري الثقافة والاتصالات بسبب ‬تعاقد شركة اتصالات للتليفون المحمول مع المطرب الإنجليزي لإقامة الحفل، رافضا أن يغني جون الذي قام بالغناء في احتفالات إسرائيل بالحرب على غزة في بلد الأزهر.

شاهد ألتون جون يغني Candle in the Wind في عزاء الأميرة الراحلة ديانا