محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 25 مارس، 2023 | آخر تحديث:
حسين فهمي

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "سره الباتع"، الذي يعرض عبر منصة Watch it، الكشف عن إجابة بعض الأسئلة المحيرة من الحلقة الأولى.

بعد أن قام العالم والمرمم الأثري يوسف إسكندر (محمود قابيل) بترميم الورقة الغامضة، التي عثر عليها حامد (أحمد فهمي) تحت ضريح السلطان حامد، بدأ اللغز يتضح على لسان العالم الفرنسي كليمان (حسين فهمي)، بطريقة الفلاش باك.

نرشح لك - للعام الثاني على التوالي... أحمد عز يغني في حملة دعائية جديدة وتظهر معه ياسمين صبري

سره الباتع الحلقة الثانية

واتضح أن كليمان الذي جاء مع الحملة الفرنسية على مصر أعجب بشخصية حامد (أحمد السعدني) بعد حضور محاكمته، وعاصر قيام الأهالي ببناء مقام له بعد وفاته، وقرر كتابة رسالة ودفنها في كل مقام للسلطان حامد، لتكون شهادة منه لأحفاد حامد ونابليون بونابرت.

سره الباتع الحلقة الثانية

وكشفت الحلقة عن تطور مثير هو وجود عصابة دولية تبحث عن رسائل العالم الفرنسي، وتقوم بتهديد صاحب إحدى دور النشر في فرنسا بحياة ابنته وزوجته، إذا لم يتأخر في نشر الرسائل التي تعود إلى عهد الحملة الفرنسية والخاصة بالعالم كليمان.

طالع أيضا - ماستر سين الحلقة 2 من "الكتيبة 101" - تكريم شهداء كرم القواديس وظهور خالد الصاوي

سره الباتع الحلقة الثانية

ومن خلال كلام العالم الفرنسي، كان أول ظهور لتفاصيل الجزء التاريخي من مسلسل "سره الباتع" في الريف المصري وقت الحملة الفرنسية، حيث كان المماليك يحاولون الدفع بالفلاحين لمواجهة الجيوش الفرنسية، رغم عدم معرفتهم بالحرب والسلاح، وهو ما يعارضه حامد (أحمد السعدني).

سره الباتع الحلقة الثانية

وتعيش القرية حالة من اختلاف الآراء، ويتم مناقشة إرسال الفلاحين لملاقاة في الفرنسيين في منزل شيخ البلد (خالد الصاوي)، وبحضور عدد من كبار رجال القرية وشبابها.

سره الباتع الحلقة الثانية

وأظهرت الحلقة إعجاب حامد بابنة شيخ البلد صافية (حنان مطاوع)، وعزوفه عن الزواج بعد أن نهاه والدها عن التفكير في الارتباط بها.

يشارك في مسلسل "سره الباتع" نحو 60 فنانا وفنانة وفي مقدمتهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، التي تظهر في الجزء التاريخي من المسلسل بدور فلاحة وقت مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وحسين فهمي، والمسلسل مأخوذ عن قصة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.


اقرأ أيضا:

أحمد السقا يواجه انتقادات بسبب التهام ثعبان "رامز" .. فنانة شهيرة تعلق: شيء مؤسف

ماستر سين- القبض على مصطفى شعبان لتنفيذ حكم إعدام في الحلقة الثانية من "بابا المجال"

ماستر سين- صدمة أحمد أمين بعد استخدام الصفارة وتغيير ماضيه في الحلقة الثانية من "الصفارة"

ماستر سين- أولاد دينا الشربيني وأولاد شريف سلامة يعيشون معا في الحلقة الخامسة من "كامل العدد"


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تكريم الموسيقار هاني شنودة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5