نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 20 مارس، 2023 | آخر تحديث:
محمود ياسين جونيرو

يشارك الفنان الشاب محمود ياسين "جونيور" في مسلسل "الكتيبة 101"، الذي من المقرر عرضه في رمضان 2023 ويقوم ببطولته عمرو يوسف وآسر ياسين.

ويقدم محمود ياسين "جونيور" خلال أحداث مسلسل "الكتيبة 101" دور الشهيد مجند أحمد عصمت، الذي استشهد في التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها الكتيبة "101" بالعريش.

وفي السطور التالية نتعرف على الشهيد أحمد عصمت:

محمود ياسين

اسمه أحمد عصمت محمد، مواليد 1994، من مركز ديرب نجم من قرية أكراش بالشرقية، كان يدرس فى الصف الثاني بدبلوم التدريب المهني، والتحق بالجيش المصري أثناء الدراسة.

نرشح لك: ماذا فعلت هند صبري مع خبيرة تجميل تنمرت على أسنانها؟


محمود ياسين

في 24 أكتوبر 2014 نجا أحمد عصمت من الهجوم الإرهابي على كمين "كرم القواديس"، حيث بدأ الهجوم على الكمين بعدما سلم خدمته لزميله.

وعاد أحمد عصمت إلى منزله بمركز "ديرب نجم" بعد 105 يوما لم يكن حصل فيهم على إجازة وجلس مع أسرته لمدة 12 يوما، وحرص على زيارة جميع أصدقائه وأقاربه وكأنه كان يودعهم.

محمود ياسين

بعدها سافر إلى سيناء يوم 22 يناير 2015 لاستكمال أداء خدمته العسكرية، وفي يوم 29 يناير 2015 كان أحمد عصمت مع زملائه يشاهدون مباراة الأهلي والزمالك، لتبدأ هجمات شنتها الجماعات الإرهابية استهدفت فيها مقر مديرية أمن محافظة شمال سيناء وموقع الكتيبة 101 التابعة للجيش المصري واستراحة ضباط في حي السلام بمدينة العريش، إضافة إلى نقاط أمنية في مدينتي رفح والشيخ زويد.

وقعت الهجمات بعد ساعتين من بدء حظر تجوال تفرضه القوات المسلحة على بعض المناطق في شمال سيناء، أطلق المسلحون عددا كبيرا من قذائف الهاون على المواقع الشرطية والعسكرية في مدينة العريش أعقبها بدقائق انفجار سيارة مفخخة قرب أحد مخازن سلاح كتيبة "101".

وضمت قائمة الشهداء 14 جثة مجهولة الهوية، و22 شهيدا هم: عميد السيد أحمد فوزى صالح، الرائد هشام محمد عبدالعال، نقيب محمد عادل رزق، وملازم أول أحمد محمد صلاح.

والجنود: خالد محمد عبد العاطي، محمد عادل حسن، علي عبد الوهاب أحمد، أحمد عصمت محمد، محمد عاطف عبد المنعم، هاني محمد عبد الله، أحمد عبد العزيز عبد المقصود، عادل عبد الرازق عبد المنعم، أحمد عبد الباقي محمود، شريف أحمد السيد، محمد محمود عبد الحفيظ، صلاح سالم محمود، محمد فتحي حسن حسين، أحمد عدوي السيد، فتح الله عامر فتح الله، حسن المتولي حسن، عبده سمير السعيد، مصطفى مجدي إبراهيم محمد.

الكتيبة 101

ومسلسل "الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد صلاح حسني كضيف شرف، وفاء عامر، وهو من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح.

اقرأ أيضا:

دمج اللغة العربية مع العامية … ملاحظات على إعلان مسلسل "رسالة الإمام"

مايا دياب ترقص مع راغب علامة وفارس كرم على أنغام "شيك شاك شوك"

ماذا قال هشام عباس عن تتر مسلسل "الصفارة" لأحمد أمين وعلاقته بـ"حمادة عزو"

بأجواء إسبانية … بوسي وسوسن بدر ونبيلة عبيد في حفل عيدميلاد بوسي شلبي بدبي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تكريم الموسيقار هاني شنودة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5