محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس، 2023 | آخر تحديث:
مسلسلات مصرية على قناة الظفرة في رمضان 2023

أعلنت قناة الظفرة الإماراتية العامة عرض 4 مسلسلات مصرية خلال موسم دراما رمضان 2023.

وكشفت قناة الظفرة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عن الأعمال الدارمية المصرية المعروضة على شاشتها خلال شهر رمضان المقبل، ونستعرضها لكم في السطور التالية.

نرشح لك - #شرطة_الموضة: ويجز بستايل ملابس غريب.. هل يحتذي بهاري ستايلز وتيموثي شالاميه؟

رسالة الإمام

يجسد النجم خالد النبوي في المسلسل شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل محمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور.. سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

مسلسلات مصرية على قناة الظفرة في رمضان 2023

وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

طالع أيضا - رمضان 2023- أسباب تشجعك على مشاهدة مسلسل "جعفر العمدة" لمحمد رمضان


سوق الكانتو

يجسد النجم أمير كرارة في المسلسل دور طه، وهو يعمل تاجر بسوق الكانتو، ووالده حسانين القماش، الذي يؤدي دوره الفنان عبد العزيز مخيون، وتواجد صراعات عديدة بينه وبين شقيقه محمود البزاوي، كما تجمعه علاقة حب بالنجمة مي عز الدين.

مسلسلات مصرية على قناة الظفرة في رمضان 2023

مسلسل "سوق الكانتو" بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب، وكل من ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، عبد العزيز مخيون، وعدد آخر من الفنانين.

حضرة العمدة

مسلسل "حضرة العمدة" يتناول قضية تمكين المرأة، ويتعرض لقضايا أخرى مثل الهجرة غير الشرعية والمتشددين والختان وزواج القاصرات.

وتجسد النجمة روبي خلال أحداث "حضرة العمدة" شخصية "صفية الفارس"، وهي أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح لمنصب العمدة، وسط العديد من المواقف والتحديات التي تواجهها، في إطار اجتماعي مشوق.

مسلسلات مصرية على قناة الظفرة في رمضان 2023

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

إكس لانس

يطل النجم محمد سعد على جمهوره في موسم دراما رمضان 2023، من خلال مسلسله الجديد "إكس لانس"، وذلك بعد غياب 8 سنوات تقريبا عن التليفزيون، حيث كان آخر أعماله التليفزيونية مسلسل "فيفا أطاطا" سنة 2014.

ظهر محمد سعد في برومو المسلسل بشخصية "الحاج حناوي" مع إفيهاته المعتادة وتعبيرات وجهه المضحكة.

مسلسلات مصرية على قناة الظفرة في رمضان 2023

ويعيش "الحاج حناوي" في مسلسل "إكس لانس" مغامرات مع ابنته وتقدم دورها الفنانة ويزو، كما ظهر في الإعلان عدد من الأبطال منهم شيرين وأحمد فتحي وجيهان خليل وإبرام سمير.

مسلسل "إكس لانس" يضم مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين منهم، شيرين، جيهان خليل، إبرام سمير، سارة درزاوي، حسن عبد الفتاح، مصطفى درويش، حسام داغر، عمر متولي، أحمد فتحي، ويزو، المسلسل تأليف ورشة بلاك هورس، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج ابرام نشأت.


اقرأ أيضا:

يحيى الفخراني وإيمي سمير غانم وأكرم حسني … نجوم عوضوا غيابهم عن شاشة رمضان 2023 بمسلسلات إذاعية

إلهام شاهين وابنة شقيقتها تؤديان مناسك العمرة (صور)

رانيا يوسف: مش ندمانة على فستان البطانة (فيديو)

ويجز: أول ما عرفت إني هاغني مع أنغام فكرت أهرب


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تكريم الموسيقار هاني شنودة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5