مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس، 2023 | آخر تحديث: الأحد، 19 مارس، 2023
مسلسل تحت الوصاية

طرحت الشركة المنتجة الإعلان الرسمي لمسلسل "تحت الوصاية" الذي تدور أحداثه في إطار درامي حول أم لولدين تكافح جاهدة في مواجهة مجتمع ذكوري بهدف الحفاظ على حضانة أولادها بعد وفاة زوجها، حتى لو كان ذلك يحتم عليها أن تصبح صيادة سمك.

يضم طاقم عمل مسلسل تحت الوصاية المنتظرعرضه في موسم رمضان 2023، مجموعة من أهم الأسماء في صناعة السينما والدراما التلفزيونية، بالإضافة إلى المخرج محمد شاكر خضير، والمؤلفان خالد دياب وشيرين دياب، يضم الفريق أيضا المونتير أحمد حافظ، ومصممة الأزياء ريم العدل، ومصمم الديكور محمد عطية والمؤلفة الموسيقية ليال وطفة، ومدير التصوير بيشوي روزفلت.

نرشح لك - #شرطة_الموضة: ويجز بستايل ملابس غريب.. هل يحتذي بهاري ستايلز وتيموثي شالاميه؟

يعبر كل اسم من هذه الأسماء عن مسيرة حافلة بالأعمال الفنية المتميزة والناجحة، وهو ما يزيد من التوقعات المتفائلة لدى الجمهور بعمل مميز ومتقن في جميع عناصره الفنية.

مسلسل تحت الوصاية من بطولة النجمة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، ونهى عابدين.

هذه التفاصيل البسيطة التي نعرفها عن عالم المسلسل حتى الآن تفرض تحديا كبيرا على مستوى العناصر الفنية من تصميم الأزياء، الديكور ومواقع التصوير، ولكن في الوقت نفسه وجود هؤلاء النجوم خلف الكاميرا يدعو إلى التفاؤل ويرفع من سقف توقعات الجمهور بشأن الجودة الفنية التي من المتوقع أن تظهر عليها هذه العناصر خاصة بعد المستوى المبهر الذي شاهدنا لمحة منه في الإعلان.

يحمل المخرج محمد شاكر خضير بصمة فنية خاصة طبعت أعماله بسمات بصرية مميزة، وهو ما يظهر في أعمال حققت نجاحا جماهيريا ونقديا واسعاً مثل طريقي (2015)، جراند أوتيل (2016)، لا تطفئ الشمس (2017)، وفي كل أسبوع يوم جمعة (2020) الذي رشحت عنه النجمة منة شلبي لجائزة أفضل ممثلة بجوائز الإيمي الدولية، وهو أيضا العمل الذي تعاون فيه مع ثلاثة من فريق عمل تحت الوصاية هم ريم العدل وأحمد حافظ، وبيشوي روزفلت.

تمتد مسيرة المونتير أحمد حافظ الفنية لأكثر من 25 سنة قدم خلالها مجموعة واسعة من الأعمال المحلية والدولية التي حازت على أكثر من 30 جائزة، ويشكل حافظ ثنائية ناجحة مع المخرج مروان حامد حيث تعاون معه في أفلام حققت نجاحا تجاريا ضخما من بينها فيلم الفيل الأزرق بجزئيه، والأصليين، وتراب الماس، وأخيرا فيلم كيرة والجن الذي يتربع على عرش شباك تذاكر السينما المصرية تاريخيا بإيرادات تجاوزت 118 مليون جنيه، أما على مستوى الأعمال التلفزيونية يمثل حافظ ثنائيا ناجحا مع المخرج محمد شاكر خضير، حيث شاركه في مسلسلات طريقي وجراند أوتيل ولا تطفئ الشمس وفي كل أسبوع يوم جمعة، وعلى المستوى العالمي قام حافظ بمونتاج الحلقتين الثالثة والرابعة من مسلسل مارفل Moon Knight للمخرج محمد دياب.

محمد عطية هو أحد أهم مهندسي الديكور في مصر والعالم العربي، حيث تضم مسيرته الفنية مجموعة حافلة من الأعمال التي تعاون فيها مع كبار المخرجين، كون عطية ثنائية ناجحة مع المخرج مروان حامد حيث قدم معه أفلام الفيل الأزرق بجزئيه، والأصليين، وتراب الماس، وعلى مستوى الدراما التلفزيونية قدم عطية مسلسل أفراح القبة مع المخرج محمد ياسين، ومسلسل أبلة فاهيتا: دراما كوين من إنتاج شبكة نتفليكس العالمية. عطية أيضاً من أهم مصممي الديكور للفعاليات والأحداث العامة، والتي يأتي على رأسها موكب المومياوات الملكية كما قام بالإشراف الفني وتصميم الديكور لحفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر.

اما على مستوى تصميم الأزياء يرتبط اسم ريم العدل بمجموعة من أهم الأعمال السينمائية والتلفزيونية تجاوزت 30 عمل تدور في بيئات متنوعة وتضم شخصيات من خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة، أبرزها مسلسلات بطلوع الروح، وش و ضهر ، سجن النسا، وواحة الغروب، وأفلام مثل نوارة، اشتباك، شيخ جاكسون، الضيف، سمير شهير وبهير، وعروض مسرحية مثل كوكو شانيل وتشارلي.

كما قامت بدور استشاري تصميم الأزياء في مسلسل مارفل Moon Knight للمخرج محمد دياب، أطياف واسعة ومتنوعة من الأعمال التي برعت خلالها ريم العدل في تصميم هيئة الشخصية وملابسها بشكل إبداعي ومعبر عن كل هذه العوالم المختلفة.

تتضافر كل هذه العناصر الفنية بشكل متناغم كما يظهر من الإعلان الرسمي الذي يبشر بواحد من أقوى مسلسلات هذا الموسم الرمضاني، وهو ما يجعلنا ننتظر بشغف الصورة التي ستظهر بها أجواء وعالم مسلسل تحت الوصاية ويرفع من توقعات الجمهور وترقبه.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5