محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس، 2023 | آخر تحديث:
أمينة خليل ومحمد شاهين

تخوض الفنانة أمينة خليل السباق الدرامي رمضان 2023 من خلال مسلسل "الهرشة السابعة"، الذي يشاركها بطولته محمد شاهين، علي قاسم، وأسماء جلال، وعايدة رياض، وحنان سليمان، ومحمد محمود، وأحمد كمال.

وبمجرد الإعلان عن اسم العمل وفكرته، بدأ الحديث عن تشابه فكرة العمل مع فيلم "هرشة السنة السابعة"، الذي قدمته نجمة الإغراء الراحلة مارلين مونرو عام 1955، ولعبت فيه دور البطولة أمام الممثل الأمريكي توم إيويل.

نرشح لك - خيانة وحادث سير في برومو مسلسل ياسر جلال "علاقة مشروعة" (فيديو)


فيلم هرشة السنة السابعة

ما هي هرشة السنة السابعة؟

يطلق هذا المصطلح على حالة الفتور التي تحدث للعلاقات الزوجية بعد مرور 7 أعوام على الزواج، وهي حالة رصدتها العديد من الدراسات الاجتماعية، وجاء اسم الفيلم من اسم كتاب كان بطل العمل، الذي لعب دور ناشر للكتب، يقرأ النسخة الأولية منه، عندما انتقلت للإقامة في الشقة التي تعلو شقته ممثلة إعلانات صاعدة (مارلين مونرو)، وفي ظل غياب زوجته مع ابنهما في عطلة، يبدأ ناشر الكتب في الانجذاب لجارته الجديدة، متأثرا بالكتاب الذي كان بصدد نشره.

برومو مسلسل الهرشة السابعة

أعمال تناولت نفس الفكرة

بالطبع لم يبدأ عرض مسلسل "الهرشة السابعة" لأمينة خليل حتى يمكن عقد مقارنة بينه وبين عمل آخر، لكن إذا كان بالفعل سيسلط الضوء على هذا الموضوع، فإنه لن يكون العمل الأول، فإلى جانب فيلم "هرشة السنة السابعة" المشار إليه، تناول هذه الفكرة فيلما آخران أولهما "الأزواج والصيف" سنة 1961، من بطولة كمال الشناوي ونجوى فؤاد، وأيضا فيلم "كانت أيام" سنة 1970، من بطولة رشدي أباظة وصباح ونادية لطفي.

طالع أيضا - "كلب" يقتحم موقع تصوير مسلسل غادة عبد الرازق "تلت التلاتة".. خد الأكل ومشي (فيديو)


برومو مسلسل الهرشة السابعة

هل نتوقع تشابه مسلسل "الهرشة السابعة" مع فيلم مارلين مونرو؟

من المستبعد وجود تشابه في القصة، ففي حين يظهر برومو مسلسل "الهرشة السابعة" أن محور الأحداث هو علاقة الزوجين (أمينة خليل ومحمد شاهين) المضطربة، كانت الزوجة في الفيلم غائبة عن بؤرة الأحداث، وركز الفيلم على تطور علاقة ناشر الكتب بجارته الحسناء، قبل أن يقرر في النهاية السماح لها بالإقامة في شقته لأنها مكيفة الهواء، ثم يركب القطار ويلحق بزوجته.

كما أن برومو المسلسل أعطى لمحات عن خطوط أخرى في الأحداث، مثل العلاقة العاطفية المتعثرة بين علي قاسم وأسماء جلال، وتلقي المرأة عرضا للزواج بعد أن يتقدم بها العمر.

حقيقة فتور العلاقة الزوجية بعد 7 سنوات

ربما يكون الفيلم المذكور من أسباب انتشار فكرة أن العلاقة الزوجية تفتر بعد 7 سنوات تحديدا، إلا أن العديد من الدراسات التي بحثت معدلات الطلاق أظهرت أن الفتور في الواقع يبدأ بعد السنة الرابعة وأحيانا الخامسة، وهي المدة الكافية لإنجاب طفل والاهتمام به في سنواته الأولى، وعندها ترتفع معدلات الطلاق للذروة لتنخفض بعد ذلك بشكل ملحوظ، ويجادل بعض علماء الأنثروبولوجيا البيولوجية بأن الإنسان يميل إلى تغيير الشريك بعد فترة 4 سنوات.

برومو مسلسل الهرشة السابعة

أمينة خليل ومناقشة القضايا الاجتماعية

سواء اتضح بعد عرض مسلسل "الهرشة السابعة" وجود تشابه مع الفيلم أم لم يظهر هذا التشابه، فإن المؤكد أن أمينة خليل تواصل طرح قضايا اجتماعية من خلال أعمالها في موسم رمضان، وهو ما قامت به في موسم رمضان 2021، عندما سلطت الضوء على اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD في مسلسلها "خلي بالك من زيزي".

برومو مسلسل الهرشة السابعة

ومسلسل "الهرشة السابعة" يشارك في بطولته باقة من النجوم، تضم إلى جانب أمينة خليل كلا من محمد شاهين، علي قاسم، وأسماء جلال، وعايدة رياض، وحنان سليمان، ومحمد محمود، وأحمد كمال، والعمل من تأليف مريم نعوم، إخراج كريم الشناوي.

ومن المقرر عرض مسلسل "الهرشة السابعة" على شاشة قناة MBC مصر خلال شهر رمضان المقبل، إلى جانب عرضه عبر منصة شاهد.


اقرأ أيضا:

محمد منير يغني تتر مسلسل "سره الباتع".. خالد يوسف: الأغنية ستبقى في وجدان الناس

اقتحام امرأة عارية للمسرح أثناء حديث أفريل لافين

من الأرشيف - حكاية قبلة عمر الشريف التي نسيتها داليدا (فيديو)

تفاصيل مسلسل حنان مطاوع "وعود سخية".. يعرض في رمضان 2023 على هذه القناة


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تحليل أغنية "يا جمالك" في الاحتفال بالعيد العاشر لمسيرة الفنانة كارمن سليمان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5