FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 أبريل، 2010
لقطة من فيلم "عصافير النيل"

يستمر الفيلم الأمريكي كلاش أوف ذا تيتانس" Clash Of the Titans أو "تحدي العمالقة" في اعتلائه قمة إيرادات شباك التذاكر المصري للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت 624 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت مليون و 328 ألف جنيه مصري في ثاني أسابيع عرضه.

وتدور قصة الفيلم حول "برسيوس" ويقوم بدوره سام ورثينجتون، ابن الإلهة الإغريقي "زيوس"، الذي أصبح نصف إنسان ونصف إلهة ويحاول إنقاذ مدينته من مسخ هائل يدعى "كراكن".

وينضم للسباق لأول مرة فيلم "عصافير النيل" للفنان فتحي عبد الوهاب، ويحتل المركز الثاني في أول أسابيع عرضه بعد أن حقق 258 ألف جنيه مصري.

"عصافير النيل" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب الكبير إبراهيم أصلان، كتب له السيناريو مجدي أحمد علي، وتدور أحداثه حول إحدى الأسر الفقيرة التي تهاجر من الريف إلى المدينة، وهو من بطولة فتحي عبد الوهاب ودلال عبد العزيز ومحمود الجندي وعبير صبري ومها صبري وأحمد مجدي.

وقفز من المركز الخامس للثالث فيلم My Name Is Khan، بتحقيقه 178 ألف جنيه، وبإجمالي مليونين و 29 ألف جنيه، في تاسع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث "إسمي خان" في إطار إنساني، حول الاضطهاد الواقع على المسلمين والعرب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، في محاولة لإصلاح العالم بالحب.

وتراجع فيلم "أحاسيس" من المركز الثالث للرابع هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات بلغت 148 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 6 مليون و450 ألف جنيه مصري في الأسبوع الثالث عشر من عرضه.

الفيلم يدور حول مشاكل تتعلق بالعلاقة بين الزوج والزوجة، منها مشكلة زوجة كان لها علاقة جنسية سابقة قبل زواجها، وبعد الزواج لا تشعر مع زوجها بنفس المتعة التي كانت تحصل عليها مع صديقها، وتتمثل مشكلة إحدى بطلاته في فكرة الفتاة التي تفشل علاقتها الزوجية بسبب جهلها بالأمور الجنسية.

"أحاسيس" من بطولة ماريا وباسم سمرة وأحمد عزمي وإدوارد وعلا غانم وراندا البحيري ومروى وعبير صبري كضيفة شرف، من تأليف أشرف حسن وإخراج هاني جرجس فوزي والإنتاج لشركة سوتير هاني ويليام وإيهاب لمعي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

وتقدّم من المركز التاسع للمركز الخامس هذا الأسبوع فيلم "هاو تو ترين يور دراجون" How to Train Your Dragon أو "كيف تدرب تنينك" محققا 134 ألف جنيه، وبإجمالي 614 ألف جنيه في رابع أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول صبي يعيش وسط قبيلة "الفايكنج" الذين يدخلون في صراعات مستمرة مع الوحوش، لكن الصبي الذي لا يملك شعبية كبيرة في عشيرته، تمكن من ترويض تنين صغير ليقابلان معا مغامرات كثيرة.

وجاء فيلم Alice in Wonderland في المركز السادس هذا الأسبوع، بعد أن حقق 132 ألف جنيه، وبإجمالي مليونين و 74 ألف جنيه، في ثامن أسابيع عرضه.

تدور أحدث الفيلم حول عودة "أليس" للعالم السحري الذي كانت فيه وهي صغيرة، لتجد نفسها محاطة بالمغامرات الخطرة من جديد، ومن بطولة آن هاثاواي وجوني ديب وميا واسيكوسكا.

وتقدم للمركز السابع فيلم "ذا باونتي هانتر" The Bounty Hunter، حيث حقق 111 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات 852 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي أكشن حول "ميلو بويد" ويقوم بدوره جيرارد بتلر الذي يتم تكليفه بمطاردة زوجته السابقة "نيكول هيرلي" وتقوم بها جينيفر أنستون.

وتراجع بشكل كبير فيلم "كلمني شكراً" من المركز الثاني للثامن هذا الأسبوع، بعد أن حقق 110 ألف جنيه هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات بلغ 14 مليون و 900 ألف جنيه في أسبوع عرضه الرابع عشر.

"كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار وصبري فواز، عن قصة للفنان عمرو سعد والسيناريو والحوار لسيد فؤاد، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول ثورة الاتصالات ومنها الإنترنت والموبايل والقنوات الفضائية وتأثيرها على مجتمع الطبقات الوسطى والفقيرة في مصر من خلال شخصية إبراهيم توشكى.


واحتل المركز التاسع ولأول مرة في سباق شباك التذاكر المصري فيلم “The Last Song” ،"ذا لاست سونج" أو "الأغنية الأخيرة"، بعد أن حقق 92 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

فيلم "ذا لاست سونج" من بطولة مايلي سايرس وليام هيمسووث، وتدور أحداثه في قالب رومانسي بين "رونى"و"ميلر" داخل بلدة صغيرة تطل على الشاطئ ويواجهان العديد من المشاكل بسبب قرار الطلاق المفاجئ الذي يتخذه والد ووالدة "ميلر".

ويعود فيلم "ولاد العم" للنجم كريم عبد العزيز هذا الأسبوع للسباق بعد غياب لعدة أسابيع ويحتل المركز العاشر والأخير، حيث حقق هذا الأسبوع 84 جنيه.

الفيلم بطولة النجم كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، قصة وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة الماسة وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويتناول الفيلم قصة الصراع العربي الإسرائيلي من خلال فتاة تتزوج من شاب وتنجب منه ثم يقوم باختطافها هي وطفليها ويذهب بهم لإسرائيل لتكتشف أنه يعمل بجهاز الموساد ويحاول ضابط مصري إنقاذها.