أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس، 2023 | آخر تحديث:
تعرف على أحداث الأجزاء السابقة من Scream قبل السادس

ينتظر محبو أفلام الرعب عرض الجزء الساسل من سلسلة الإثارة والغموض الشهيرة Scream والذي يعرض في سينمات مصر يوم الأربعاء 29 مارس.

حقق الفيلم أرباح في شباك التذاكر الأمريكي قيمتها 48.1 مليون حتى الآن و70.7 مليون عالميًا على الرغم من عدم طرحه في بعض الدول خارج الولايات المتحدة.

Scream 6

وبينما ننتظر طرح الفيلم في مصر، دعونا نسترجع أحداث الـ5 أجزاء السابقة في السطور التالية:

الجزء الأول

في Scream الذي صدر عام 1996، يقع عدد من جرائم القتل البشعة على يد سفاح مقنع يحمل لقب "وجه الشبح" ومهووس بأفلام الرعب ويهدف إلى قتل البطلة سيدني بريسكوت، التي لا تزال تتعافى من مقتل والدتها العام الماضي.

تكتشف سيدني أن عشيق والدتها، كوتون، الذي ألقي القبض عليه ليس الجاني، وأن القاتل الحقيقي لا يزال حر ويهدف إلى قتلها أيضًا، وتتدخل الصحفية جايل ويذرس على أمل أن تثبت براءة كوتون، ليكشف القاتل أنه بيلي لوميس، حبيب البطلة، الذي اشترك في الجرائم مع صديقه المقرب ستو ماكر، وأراد أن يورط والدها في الجرائم بعد أن يقتلها، وهدفه هو الانتقام منها لأن والدتها بدأت علاقة مع والده وتسببت في هجرة أمه.

بيلي لوميس، القاتل في Scream

تتمكن جايل من إنقاذ سيدني بإطلاق الرصاص على بيلي، وتتمكن سيدني من قتل ستو عن طريق إسقاط التلفاز على رأسه، وتنجو بصحبة الصحفية والشرطي ديوي وصديقها راندي ووالدها.

بالترتيب: سيدني، راندي، جايل

الجزء الثاني

تقوم الصحفية جايل ويذرس بتوثيق أحداث العام الماضي في كتاب يحمل اسم "جرائم قتل وودسبورو"، ويتحول الكتاب إلى فيلم سينمائي يدعى "الطعنة"، وفي ليلة العرض الأول، يتم قتل طالبين جامعيين في صالة السينما، ما يثير خوف البطلة سيدني من جديد، والتي أصبحت تدرس التمثيل وبدأت قصة حب جديدة مع طالب بكلية الطب وتعرفت على صديقين جديدين وهما هالي، رفيقة السكن، وميكي، الذي يدرس الإخراج مع راندي.

طالبان يموتان في قاعة السينما

تزداد شعبية جايل بسبب تغطيتها للأحداث السابقة وتنال إعجاب صحفية أخرى تدعى ديبي سالت، وتحاول أن تجري حوارًا صحفيًا بين سيدني وكوتون، الذي خرج من السجن بعد تبرئته من قتل أمها ويرغب في تحسين صورته، ويبدأ القاتل في مطاردتها ويموت عدد من زملائها مثل راندي، هالي، سيسي، وتكتشف أن هناك قاتلان وهما الصحفية ديبي التي هي في الحقيقة والدة بيلي (الذي مات في الجزء الأول) واشترك معها ميكي في مقابل أن تدفع له مصاريف الجامعة، وينقذها كوتون ويتمكن من تحسين صورته بعد أن تصفه بالبطولة أمام الصحافة.

سيدني تتعرض للهجوم في Scream 2

الجزء الثالث

أصبح كوتون مقدم برامج وممثل شهير يشارك في الجزء الثالث من "الطعنة"، ولكنه يتعرض للقتل مع حبيبته كريستين، ويبدأ السفاح في قتل جميع ممثلي الفيلم الذي يتم تصويره عن قصة خيالية، ثم تصل الأخبار لسيدني التي أصبحت تعيش معزولة عن العالم وتضطر للعودة لصديقيها جايل وديوي ويكتشفون أن منتج سلسلة "الطعنة" كان على علاقة بوالدة سيدني حين أرادت أن تصبح ممثلة في السبعينات واغتصبها بالاشتراك مع غيره من المنتجين.

احدى الممثلا تموت في Scream 3

يكشف القاتل عن هويته وهو مخرج فيلم "الطعنة" الجديد الذي يحمل اسم رومان ويقول لسيدني أن والدتها أنجبته بعد أن تعرضت للاغتصاب من المنتج، ويرغب في توريطها في الجرائم بدافع الانتقام لوالدتها، ولكن ديوي ينقذها بعد عراك طويل ويطلق الرصاص على رأس رومان.

الجزء الرابع

بعد 10 أعوام على أحداث الجزء الثالث، تروج سيدني لكتاب عن قصة تعافيها من الصدمات وتهدد بمقاضاة شركة الإنتاج إذا استخدمت قصتها في فيلم جديد ولذلك يبدأون في تأليف قصص أصلية، ولكن يأتي قاتل بقناع وجه الشبح ويقوم بتصوير الجرائم بنفسه ليصنع فيلمه الخاص، ويهدد بأنه سيقتل أقارب سيدني أولًا فتحاول حماية ابنة خالتها المراهقة "جيل"، ولكنها تفاجأ بأن المراهقة تلك هي السفاحة بالاشتراك مع صديقها تشارلي، وتقول أنها شعرت بالغيرة في طفولتها لأن عائلتها دائمًا تحدثت عن سيدني أكثر منها والآن هي ترغب في نفس الشهرة، فتقتل تشارلي كي تلمه وحدها وتكاد أن تنجو ولكن ينكشف أمرها في المستشفى وتقتلها سيدني بمساعدة الصحفية جايل.

جيل تحاول تقليد سيدني

الجزء الخامس

يظهر قاتل جديد بقناع وجه الشبح وهذه المرة يستهدف امرأة تدعى "سام كاربنتر" وهي الإبنة غير الشرعية لبيلي لوميس الذي كان أول قاتل في السلسلة، وتعاني سام من سمعة سيئة في مدينة وودسبورو بسبب هجرتها لبيتها في مراهقتها بعد أن اكتشفت أنها إبنة القاتل وأن الرجل الذي رباها ليس والدها الحقيقي وأصبحت تعاني من مشاكل نفسية وهلوسة، ولكنها تعود للمدينة من جديد حين تتعرض أختها الأصغر تارا لهجوم على يد نفس القاتل.

تارا (جينا أورتيجا) تتعرض للهجوم في Scream 5

تأتي سيدني، التي أًصبحت أم لطفلتين، إلى المدينة لمساعدة سام على النجاة، ولكنها تكتشف أن السفاح هو "ريتشي" (حبيب سام) بالاشتراك مع "أمبر" (صديقة تارا) وكلاهما أرادا إدراج سيدني إلى المدينة من أجل تكرار أحداث الجزء الأول، وذلك بسبب هوسهما بسلسلة "الطعنة" وأرادا تلفيق التهمة لإبنة القاتل الأول، التي هي سام، ولكن سيدني وجايل يجتمعان معًا لقتل "أمبر"، بينما تستعين سام بالهلوسة لتأخذ نصيحة من والدها الراحل، وتقتل ريتشي عن طريق طعنه 21 مرة.

الجزء السادس – Scream VI

الجزء السادس من Scream من بطولة جينا أورتيجا في دور "تارا" وميليسا بيريرا في دور "سام" وشخصيات الناجين من الجزء الخامس من تجسيد ماسون جودينج، كورتني كوكس، جازمين سافوي براون.

الناجين في Scream 5 يعودون في Scream 6

لأول مرة، لن تعود النجمة نيف كامبيل لتجسيد "سيدني بريسكوت" وذلك بعد أن كشفت أنها لم يعجبها الأجر الذي عرض عليها وحصلت على دعم من نجوم السلسلة مثل ماثيو ليلارد ("ستو ماكر") وديفيد أركيت ("ديوي").

القاتل في Scream 6

يجد الفيلم شخصيات الناجين من الجزء الخامس يتركون الجرائم خلفهم ويبدأون الحياة الجامعية في نيو يورك ولكن يعود وجه الشبح من جديد وهذه المرة في المدينة التي لا تنام ويصف نفسه بأنه يختلف عن باقي النسخ.

قناع قديم يعاد استخدامه في Scream 6

الفيلم من إخراج مات بيتينيلي أولبن وتايلر جيليت ومن تأليف جاي بيوسيك وجيمس فاندربيلت ويعرض في سينمات مصر يوم الأربعاء 29 مارس.


اقرأ أيضًا:

رمضان 2023- روجينا صلعاء الرأس في "ستهم"

رانيا يوسف: نادية الجندي مش مقياس للنجومية

مسلم يعلن تعرضه لحادث سير: خسرت صوتي

"الصين عملت عادل إمام" .. الجمهور يشبه الممثل جيمس هونج بالزعيم في أوسكار 2023


القائمة الكاملة لفائزي أوسكار 2023 .. 7 جوائز لـ Everything Everywhere All at Once وأغنية هندية تتغلب على ريانا

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تحليل أغنية "يا جمالك" في الاحتفال بالعيد العاشر لمسيرة الفنانة كارمن سليمان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5