أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس، 2023 | آخر تحديث:
لماذا غاب توم كروز عن أوسكار 2023؟

تم حفل أوسكار 2023 بدون وقائع خطرة أو أخطاء كارثية مثل صفعة ويل سميث لكريس روك العام الماضي والإعلان عن الفائز الخاطئ في 2017، ولكن استغرف تحقيق ذلك جهد وتحضيرات عديدة.

حذف نكات ريانا

كشفت المنتجة المنفذة لبرنامج جيمي كيميل وزوجته مولي ماكنيرني عن تفاصيل كواليس حفل أوسكار 2023، وعلى رأسها ما يخص المونولوج الافتتاحي الخاص به، وقالت أنه تدرب على نسختين من الافتتاحية، وعندما صعد إلى المسرح، لم يكن قد اختار النسخة النهائية بعد.

ريانا أثناء غنائها في أوسكار 2023

والسبب وراء ذلك هو أن كثير من نكاته تضمنت المطربة ريانا، وكان سيستخدمها إذا تواجدت المغنية بين الحضور، ولكنها لم تكن على كرسيها بعد، وقالت مولي: "كتبنا نسخة لحالة وجودها في مكانها، ونسخة لحالة عدم وجودها، ونسخة لحالة وجود ابنها معها، ونسخة لحالة عدم وجوده".

ويذكر أن المقدم نزل على المسرح بباراشوت، وبينما كان عالقًا في الهواء، صاح فريق العمل له: "ريانا ليست في مقعدها، وسنعدل النكات على الشاشة الآن".

حذف نكات توم كروز .. ما سبب غيابه؟

تسبب غياب النجم توم كروز في إجراء تعديلات على الافتتاحية، فقد كان من المفترض أن يمدحه جيمي كيميل لـ"إنقاذ السينما من الانحدار" في أغلب الفقرة ولكنه اضطر لحذف أغلب الجمل لعدم وجود الممثل في مقعده واكتفى بالسخرية من عدم مجيئه إلى الصالة على الرغم من تحفيذه للجمهور على مشاهدة الأفلام في صالات العرض.

كشف مصدر مقرب أن سبب غياب توم هو معرفته بأن المخرج جود أباتاو سيكون من ضمن مؤلفي النكات لافتتاحية الأوسكار، ولم يتيق الممثل أن يسمع شيء من كتابته بعد أن سخر منه بطريقة مهينة في حفل جوائز نقابة المخرجين، وقال بأنه يدعي الشباب وعليه الاستعانة بالخدع البصرية بدل من تنفيذ المشاهد الخطرة، ولكن مولي أكدت أن جود لم يكن له علاقة بالافتتاحية وأن جيمي يحب توم كروز وأراد أن يمجد منه.

كما أضافت مولي أن ما ساعد على نجاح الافتتاحية هو وجود أفلام ناجحة تجاريًا من ضمن المرشحين مثل Avatar: The Way of Water وTop Gun: Maverick، فكان من الضروري أن يشار إلى أعمال ذات شعبية بين العامة التي تشاهد من بيتها كي تتجاوب مع النكات، ولذلك تم تقليل النكات عن الأفلام المستقلة والمنتشرة بين العاملين بمجال السينما مثل To Leslie وTar.

كيف يتم ضمان النطق الصحيح لأسامي الحضور؟

تعرض جيمي كيميل للسخرية بسبب نطقه لاسم ريانا الذي ظن المشاهدون أنه نطق خاطئ ولكنه كان النطق الصائب، فالمقدم تدرب على النطق الصحيح أكثر من مرة وشاهد عدد من المقاطه التي تضمنت قول المغنية اسمها.

جيمي كيميل في أوسكار 2023

وتقول مولي: "جيمي مهووس بنطق الأسامي بالطريقة الصحيحة. وهناك شخص في الأوسكار وظيفته تعديل النطق ودائمًا يجد فيديو للفنان وهو ينطق اسمه بنفسه، ويوجد لقاء كامل لريانا عن اسمها وطريقة نطلقه في دولة باربادوس".

ارتجال جيمي كيميل للنكات

اضطر جيمي كيميل أن يرتجل نكتة عن المونتاج قبل تقديم الجائزة وقال "جميعنا نعلم أهمية المونتاج عندما تصلنا رسالة نصية من والدنا" وأصيبت مولي بالحيرة حين سمعت تلك المزحة لأنها ليست جزء من السكريبت، وكان سبب قوله لها هو انفصال شاشة القرائة التي تعمل على تذكرة المقدم.

غناء ليدي جاجا رغم الإعلان عن عدم حضورها

أكد المنتج المنفذ لحفل الأوسكار جلين وايز يوم الأربعاء 8 مارس أن ليدي جاجا لن تقدم عرضًا غنائيًا لأغنيتها المرشحة لأفضل أغنية أصلية Hold My Hand، وذلك بسبب انشغالها بتصوير الجزء الثاني من Joker وعدم قدرتها على التحضير لعرض، ولكن تم الكشف عن استعدادها للغناء يوم الحفل. فماذا حدث؟

تقول مولي أنها سمعت شائعات عن غناء ليدي جاجا يوم الخميس، وعندما جاء وقت البروفة يوم الجمعة، حضرت ليدي جاجا لتجهيز عرض Hold My Hand، وأضافت مولي: "لم تمتلك ليدي جاجا وقتًا كافيًا للتفكير بالأمر ولكنها جهزت للعرض في خلال يومين وأدت عرضًا لن ينسى".

حقق حفل أوسكار 2023 إجمالي 18.8 مليون مشاهدة، أي زاد عن الحفلة السابقة بنسبة 18%.

اقرأ أيضا:

القائمة الكاملة لفائزي أوسكار 2023 .. 7 جوائز لـ Everything Everywhere All at Once وأغنية هندية تتغلب على ريانا

ليدي جاجا تساعد مصور بعد سقوطه على السجادة الحمراء في أوسكار 2023 (فيديو)

محمد رمضان يعتذر لأهالي مصر الجديدة بسبب "جعفر العمدة" (فيديو)

رمضان 2023- درة طبيبة في حي شعبي بمسلسل "الأجهر"


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تحليل أغنية "يا جمالك" في الاحتفال بالعيد العاشر لمسيرة الفنانة كارمن سليمان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5