نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس، 2023 | آخر تحديث:
محمد سامي

خلال الأيام الماضية ظهر المخرج محمد سامي في أكثر من برنامج ليتحدث عن مسلسله الجديد "جعفر العمدة" ويحكي تفاصيله.

الغريب أن محمد سامي حكى تفاصيل العمل كاملة، أو بمعنى أوضح "حرق القصة"، لتنتشر بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، فأصبحنا نعرف أن محمد رمضان يظهر في شخصية "جعفر العمدة" شاب من حي السيدة زينب، متزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عاما، ورحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة، في الوقت الذي يقنع فيه زوجته بوفاة ابنهما، ويصحبها لقبر فارغ لقراءة الفاتحة على روحه.

محمد سامي ومحمد رمضان من كواليس جعفر العمدة

قد يتعجب البعض من أن محمد سامي حرق القصة، ويتسأل لماذا قد يفعل هذا وهو ما سيؤثر على مشاهدات الجمهور للعمل؟

ويبدو أن محمد سامي يرفع شعار "ثقة في الله نجاح" كما يفعل محمد رمضان لأنه يراهن على الأعمال التي يقدمها وجمهوره، فهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها محمد سامي عن قصة المسلسل قبل بدء عرضه، فعل نفس الأمر قبل عرض مسلسل "نسل الأغراب" ووقتها قال إنها المرة الأولى في حياته التي سيحكي فيها الخط الدرامي للعمل.

كان ذلك في مداخلة هاتفية مع برنامج "أسرار النجوم" من تقديم إنجي علي عبر إذاعة وقناة "نجوم F.M"، وقتها حكى محمد سامي قصة المسلسل كاملة وبدأها: من سنين كتيرة جدا في واحد نزل من الجبل "رجب الغريب"، دا راجل شرير نزل على بلد في الصعيد وقال لأهلها عاوز أعيش معاكم أنا وناسي، أهل القرية رفضوا فقتلهم كلهم وعاش فيها هو وعيلته".

محمد سامي وأمير كرارة من كواليس مسلسل "نسل الأغراب"

وأكمل: "خلف 4 رجالة، كان بينهم خلاف، واحد من الرجالة دول خلف "عساف الغريب" "أحمد السقا"، وواحد تاني خلف "غفران الغريب" أمير كرارة، والأخ الثالث خلف مي عمر وإدوارد ودياب، والرابع خلف "مصطفى" أحمد عبد الله".

محمد سامي وأحمد السقا

لسماع تصريحات محمد سامي كاملة

لذا هي المرة الثانية التي يكشف فيها عن قصة المسلسل كاملة، ويعتمد محمد سامي على أسلوب تشويق الجمهور، نعم هو يحكي القصة لكن جمهور محمد رمضان يحب متابعة أعماله حتى لو يعرف الحكاية الأساسية، لكنه يريد متابعة رحلة محمد رمضان وكيف سينتقم ممن قاموا بخطف ابنه، ومتى سيكتشف أن ابنه لا يزال حيا، بل ستكون هذه المشاهد الأكثر تأثيرا في الجمهور.

وهو ما حدث وقت مسلسل "البرنس" عندما قدم للجمهور الفكرة الأساسية في المسلسل وهي صراع الأشقاء على الورث وأنه أخذ هذه الفكرة من "بريد الجمعة" للكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع الذي قرأ فيه قصة عن أشقاء قتلوا شقيقهم بسبب الورث ليخرج لنا بمسلسل "البرنس"، ورغم أن الجمهور كان يعرف الخطوط الأساسية في العمل، حقق "البرنس" نجاحا كبيرا.

محمد سامي ومحمد رمضان من كواليس مسلسل "البرنس"

يذكر أن محمد سامي ينافش في رمضان 2023 بمسلسل "جعفر العمدة" من تأليفه وإخراجه، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنه، دعاء حكم ،أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعى شعبى.

ومسلسل "جعفر العمدة" من المقرر عرضه في رمضان 2023 عبر قناة dmc ومنصة watchit.


اقرأ أيضا:

"الحرب" تجمع أحمد السقا ومحمد فراج في رمضان 2023
نجل شريفة فاضل: والدتي كان يغمى عليها أثناء تسجيل أغنية "أم البطل" (فيديو)

علا غانم: اكتشفت إن شبكتي إزاز بعد جوازي بشهر

حكيم عن قصة اكتشافه: أخويا طلب من حميد الشاعري يرفضني...وطارق عبد الله راحت عليه نومة

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تحليل أغنية "يا جمالك" في الاحتفال بالعيد العاشر لمسيرة الفنانة كارمن سليمان


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5