محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 أبريل، 2010
"فيديو" ينفي قتل "السكري" لسوزان تميم

شهدت جلسة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري المتهمين بالتحريض على قتل وقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم دليلا يستبعد تورط السكري في الجريمة.

قال فريق الدفاع هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري في جلسة الأربعاء 28 إبريل 2010، أن هناك "فيديو" ضمن مستندات القضية، يظهر وجود إصابة في القدم اليمنى للقاتل، وهو ما يتنافى مع الجسد الرياضي للسكري، ضابط أمن الدولة السابق، حسب الموقع الرسمي لتليفزيون "mbc".

وأضافوا أنهم سيطلبون خلال الجلسة المقبلة الفيديو لعرضه على خبير استشاري لإبداء رأيه في مدى تطابق الشخص الذي يظهر في الفيديو مع المتهم الأول محسن السكري.

وطلب فريق الدفاع من هيئة المحكمة نسخا من الـ"سي دي" الذي يظهر صوت الضحية "سوزان تميم"، بالإضافة إلى الفيديو الذي يظهر فيه القاتل في أثناء دخوله إلى المبنى وخروجه بعد تنفيذ الجريمة في دبي.

هذا وطلبت هيئة الدفاع بانتقال المحكمة بكامل هيئتها أو أحد أعضائها لإجراء معاينة على الطبيعة، ليس لمسرح الجريمة فقط، ولكن للطرق والفنادق ومكان الجريمة، والقياس الزمني للمدة التي ذكرت أوراق القضية أن محسن استغرقها في ارتكاب جريمته.

من جانبه، قال المستشار بهاء أبوشقة محامي هشام طلعت مصطفى، أنه بعد الانتهاء من عرض الأسطوانات المدمجة الخاصة بالقضية، سيحدد الطلبات التي سيطلبها من المحكمة، مشيرا إلى أن هناك تشاورا دائما بين فريق الدفاع الذي يضم نخبة من رجال القانون في مصر، ولا توجد أية انشقاقات أو خلافات بين فريق الدفاع، وأن هدفهم الأول والأخير الحصول على براءة المتهم الذي يترافعون عنه.

وأشار إلى أن المشهد الذي حدث في أولى جلسات المحاكمة، يؤكد أن هناك انسجاما بين فريق الدفاع، ويغلق الباب على أي حديث عن أية انشقاقات.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد أجلت في ختام أولى جلساتها التي عقدت الإثنين لإعادة محاكمة طلعت مصطفى والسكري، في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم لجلسة الأربعاء الـ 28 من إبريل 2010، لمشاهدة أشرطة الفيديو المضبوطة في القضية، التي طلب الدفاع مشاهدتها، مع تكليف النيابة العامة بإعداد الأجهزة الفنية اللازمة لمشاهدتها.

شاهد كليب "يصعب عليا" لسوزان تميم