محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 27 أبريل، 2010
الرئيس الراحل محمد أنور السادات

انتهت المشاكل المتعلقة بتصوير المسلسل الجديد "السادات" بعد أن حصلت مؤلفته أميرة أبو الفتوح على موافقة نهائية من من السيدة جيهان السادات والسيدة سكينة السادات.

وأعلنت أميرة أبو الفتوح أنها حصلت على موافقة كتابية بالموافقة على تصوير المسلسل الذي يتناول حياة الزعيم المصري الراحل محمد أنور السادات من قرينته جيهان السادات، وأنها الوحيدة التي يحق لها كتابة مسلسل عن الرئيس الراحل بعد حصولها على هذه الموافقة الكتابية، حسب الموقع الإلكتروني للفضائية السعودية "العربية".

ولم تتبقى أي مشكلة تعوق تصوير المسلسل، حيث سبق وأن خسرت السيدة رقية السادات القضية التي رفعتها ضد تصوير المسلسل.

إلى ذلك، أعلنت كاتبة المسلسل أن جيهان السادات كانت قد رشحت الفنان خالد صالح لتجسيد دور زوجها الراحل، وقد أبدى موافقة مبدئية على تجسيد العمل، ولكنه مرتبط حاليا بتصوير مسلسل آخر ليُعرض في رمضان 2010.

ومن المحتمل أن يتم ترشيح الفنان الشاب عمرو سعد لتجسيد شخصية السادات في بداية المسلسل، على أن يستكمل خالد صالح تصوير بقية المسلسل، ووافقت جيهان السادات على ترشيح الفنانة غادة عادل لتجسيد دورها في أحداث المسلسل، وتم ترشيح اسمي السوري حاتم علي والتونسي شوقي الماجري لإخراج المسلسل.

واستبعدت كاتبة المسلسل أميرة أبو الفتوح شخصية الرئيس المصري محمد حسني مبارك من المسلسل حتى لا يواجه اعتراضات رقابية.

ومن المقرر أن يتم بدء التصوير عقب الاستقرار على طاقم العمل بشكل كامل، على أن يتم عرضه في رمضان 2010.

يذكر أن شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات تم تجسيدها بفيلم سينمائي قبل عشر سنوات، وجسد شخصية الرئيس الفنان الراحل أحمد زكي، وشارك بالمسلسل كل من منى زكي وميرفت أمين، اللائي قمن بتجسيد شخصية السيدة جيهان السادات.

وحكم الرئيس الراحل مصر على مدار إحدى عشر عاما، من عام 1970 وحتى عام 1981، وهو العام الذي رحل فيه بعد أن تم تم اغتياله أثناء احتفالات أكتوبر.

شاهد لحظة اغتيال السادات