FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 10 مارس، 2023
مصطفى حمدي وعمرو دياب وهاني شنودة

قال رئيس تحرير موقع "في الفن" الكاتب الصحفي مصطفى حمدي إن حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة يعد أحد أهم الاحتفالات التي حدثت للاحتفاء بمسيرة فنان عربي.

وأضاف مصطفى حمدي في مداخلة مع قناة "الظفرة" أن هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية حققت مجهودا خراقيا للتحضير للحفل بهذه السرعة والاتقان بمشاركة عدد كبير من الفنانين اللذين شاركوا في مسيرة هاني شنودة مثل عمرو دياب محمد منير.

نرشح لك - شيرين تنفي خلافها مع حسام حبيب.. وتكُلف محاميها بملاحقة مروجي الشائعات

وأشار إلى أن اجتماع عمرو دياب ومحمد منير في حفل واحد للاتفاء بمسيرة هاني شنوة نجاح كبير لهيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ لاحتفائها برموز الفن المصري والعربي.

وتابع: "هاني شنودة هو الأب الروحي لمصطلح الأغنية البديلة في مصر بعد نهاية جيل عظماء الأغنية المصرية في السبعينات وهما عبد الحليم وأم كلثوم".

ويعتبر مصطفى حمدي الموسيقار هاني شنودة أنه من قام بإطلاق رصاصة التغيير على شكل الأغنية المصرية وأدخل مفهوم الأغنية الاجتماعية وغير مفهوم الأغنية الشعبية مع أحمد عدوية بدخول عدد من الالات.

وتحدث رئيس تحرير موقع "في الفن" عن كتاب الذي تحدث فيه عن مذكرات هاني شنودة قائلا: "مذكراتي كانت أشبه بالرحلات تحدثت فيها عن عدة فصول منها فصل تكوين فرقة المصريين التي كانت لها بصمة خالدة في الموسيقى ووفصل اكتشافه لعمرو دياب ومحمد منير وفصل اعتماده على الموسيقى التصويرية ووكذلك تجربته مع أحمد عدوية في أغنية "زحمة يا دنيا زحمة" التي غيرت شكل الأغنية الشعبية وكانت لها أصداء اجتماعية وسياسية".

View this post on Instagram

A post shared by قناة الظفرة (@aldafrahtv)

يذكر أن حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة أقيم مساء الأربعاء 8 مارس، في الرياض بحضور عدد كبير من الفنانين، وشارك فيه النجوم عمرو دياب ومحمد منير وأنغام وأحمد عدوية ومصطفى حجاج ومنى عزيز ومي فاروق وفريق كايروكي، مع فرقة موسيقية بقايدة المايسترو هاني فرحات.

غنى عمرو دياب خلال حفل تكريم هاني شنودة أغنية "الزمن" من ألبوم الهضبة الأول الصادر عام 1983، وانضم له الموسيقار هاني شنودة لعزف الأغنية على البيانو.

وغني محمد منير اثنين من أشهر الأغنيات التي وزعها ولحنها له هاني شنودة وهما "بعشق البحر" مع أنغام، و"علموني عنيكي"، التي كانت أول تعاون بينهما، والأغاني بتوزيعات جديدة من تنفيذ محمد العشري.

كما قدم أحمد عدوية أغنية "زحمة يادنيا" بمشاركة مصطفى حجاج، وغنت منى عزيز أغنية فرقة المصريين الشهيرة "ماشية السنيورة".

هذا بالإضافة إلى تقديم أشهر مقطوعات الموسيقى التصويرية التي قدمها الموسيقار هاني شنودة عبر رحلته الطويلة مع الموسيقى التصويرية، مع أوركسترا تضم 120 عازفا مصريا بقيادة هاني فرحات.

تولى المخرج الكبير خيري بشارة إخراج الحفل وتمت إذاعته عبر 7 قنوات تليفزيونية.

اقرأ أيضا:

هاني شنودة : بلدي بتكرمني من 60 سنة وعمرها ماهضمت حقي

ابنة روجينا وأشرف زكي تبدأ أولى خطواتها بالتمثيل في "ستهم"

يسرا تحتفل بعيد ميلادها مع عمرو دياب وهند صبري في دبي (صور)

رامي صبري يخضع لجراحة تجميل الوجه في لبنان (صور)

لا يفوتك: بعد طرحه أول أغانيه "مرمرة" ... أحمد سالم (المطرب النقاش) في ضيافة (في الفن)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5