أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 10 مارس، 2023
تفاصيل حفل أوسكار 2023

يستعد محبو السينما لمشاهدة حفل جوائز الأوسكار المنتظر لعام 2023 يوم الأحد المقبل، وإليك في السطور التالية كل ما تود معرفته عن الدورة الـ95 من الحفل.

المقدمين

سيكون الحفل من تقديم جيمي كيميل للمرة الثالثة، بعد أن شارك في الأعوام 2016، 2017 و2018، ومن بعدها أقيم الحفل بدون مقدم لعدة سنوات في محاولة لتقليل زمن العرض.

مقدم حفل الأوسكار جيمي كيميل

أما عن تقديم الجوائز، فيتولى مهامها عدد من النجوم الكبار والصاعدين وهم دواين "ذا روك" جونسون، أنطونيو بانديراس، إليزابيث بانكس، جيسيكا تشاستاين، أندرو جارفيلد، ريز أحمد، إليزابيث أولسن، زوي سالدانا، جوليا لويس درايفس، كيت هادسون، هيو جرانت، مايكل بي جوردان، تروي كوتسور، بول دانو، كارا ديليفين، ميندي كالينج، جون ترافولتا، بيدرو باسكال، سيجورني ويفر، فلورنس بيو، داناي جوريرا، سلمى حايك، جينيفر كونولي، أريانا ديبوز، هاريسون فورد، أندي ماكدويل، هالي بيري، جلين كلوز، سامويل إل جاكسون، ديبيكا بادوكون، جانيل موناي، ميليسا مكارثي، هالي بايلي، إفا لانجوريا، إيميلي بلانت، كويستلاف، نيكول كيدمان، جون تشو، جوناثان ماجورز، دوني ين.

مقدمي جوائز الأوسكار

المرشحين

هناك عدد من المرشحين الذين صنعوا التاريخ هذا العام وأبرزهم أنجيلا باسيت التي أصبحت أول ممثلة ترشح لأوسكار عن فيلم لمارفل، وأغنية Naatu Naatu التي أصبحت أول هندية مرشحة لأفضل أغنية أصلية، وميشيل يوه التي أول ممثلة هندية مرشحة لأفضل ممثلة في دور رئيسي، وغيرهم.

مرشحي الأوسكار

باقي المرشحين صانعي التاريخ

ينافس على جائزة أفضل فيلم كل من Top Gun: Maverick، Avatar: The Way of Water، Triangle of Sadness، The Banshees of Inisherin، All Quiet on the Western Front، The Fabelmans، Tar، Elvis، Women Talking، Everything Everywhere all at Once.

القائمة الكاملة للمرشحين

العروض الغنائية

نترقب 5 عروض غنائية من قبل 4 سيؤدون الأغاني المرشحة لأفضل أغنية أصلية وهم ريانا المرشحة عن Lift Me Up من فيلم Black Panther: Wakanda Forever، وستيفاني شو وديفيد بايرن وسون لوكس عن This Is A Life من فيلم Everything Everywhere all at Once، راهول سيبليجونج وكالا بهايرافا عن أغنية Naatu Naatu من فيلم RRR، سوفيا كارسون وديان وارين عن Applause من فيلم Tell It Like A Woman، بالإضافة إلى عرض عن النجوم الراحلين للعام الماضي من تأدية ليني كرافيتز.

وقد أعلن المنتج المنفذ للحفل ليلة أمس عن عدم تأدية ليدي جاجا لأغنية Hold My Hand المرشحة من فيلم Top Gun: Maverick بسبب انشغالها بتصوير فيلم Joker: Folie a Deux.

تغيير السجادة الحمراء

لأول مرة من 1961، يستغنى حفل الأوسكار عن السجادة الحمراء ويستبدلها بسجادة ذهبية اللون، وهو ما تم الكشف عنه يوم الأربعاء ووصف لونها بـ"لون الشامبانيا".

موعد الحفل والقنوات الناقلة

يقام الحفل في مسرح دولبي بلوس أنجلوس يوم الاثنين 13 مارس في تمام الساعة الثانية صباحًا بتوقيت مصر، ويعرض على قناة ABC الأمريكية، وتنقله في الشرق الأوسط قناة OSN مباشرة، وقناة Dubai One في الساعة الثامنة مساء.

ماذا عن صفعة ويل سميث لكريس روك؟

أصبح النجمان ويل سميث وكريس روك حديث الجميع منذ حفل أوسكار 2022 حين صعد سميث على المسرح ليصفع روك على وجهه بسبب سخريته من سقوط شعر زوجته، ومن بعدها استقال بطل Men In Black ومنع من المشاركة في أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة لمدة 10 سنوات.

ويل سميث وكريس روك

وقد أعلن المدير التنفيذي للأكاديمية عن تأسيس فريق إدارة الأزمات لسرعة التصرف في حالة وقائع مثل هذه، وكشفت المنتجة المنفذة مولي مكنيرني أن الأمر لن يتم تجاهله في حفل 2023 وسيتم المزاح عنه سريعًا.

اقرأ أيضا:

رمضان 2023 - أمينة خليل أم لتوأم في برومو "الهرشة السابعة" (فيديو)

أحمد العوضي يترك لوكيشن "َضرب نار" لاستقبال سيدة طلبت التصوير معه (فيديو)

يسرا اللوزي: تجمعني علاقة قوية بـ ريهام حجاج.. وأتمنى أن أصبح مثل سوسن بدر

محمود عبد المغني يؤدي مشهدا مؤثرا أمام الرئيس في فيلم "مثلث القيادة" (فيديو)

لا يفوتك: بعد طرحه أول أغانيه "مرمرة" ... أحمد سالم (المطرب النقاش) في ضيافة (في الفن)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5