مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 9 مارس، 2023 | آخر تحديث:
عمرو دياب ومحمد منير

جاء ختام حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة يحمل مفاجأة لجمهور النجمين الكبيرين عمرودياب ومحمد منير، وهو مشاركتهما في غناء "أمي الحبيبة".

يعود تاريخ هذه الأغنية لعام 1982، وكانت ضمن أحداث مسلسل حمل اسم "أمي الحبيبة"، قامت ببطولته النجمة أمينة رزق وليلى حمادة وسامح الصريطي وعفاف رشاد وصلاح نظمي وسعيد عبد الغني.، وفي الأساس هي أغنية محمد منير.

ليلة هاني شنودة - عمرو دياب ومحمد منير يغنيان سويا "أمي الحبيبة" .. قدماها منذ 42 عاما!

روى هاني شنودة في تصريحات صحفية من قبل عن كواليس هذه الأغنية، قائلا: "قصة الأغنية تعود لتقديم مسلسل (أمي الحبيبة)، عام 1982، عُرض علي أن ألحن أغنية العمل من كلمات سمير الطائر، وبعد أن وضعت موسيقاها اشترطت أن يغنيها محمد منير، وفي البداية رفض مخرج المسلسل فاروق اسماعيل، وقال إن المخرج هو صاحب الاختيار وليس من حقي كملحن، ورشح آخرين، وأصريت أنا على رأيي، وسجل منير الأغنية دون أن أخبره بما حدث مع المخرج، ولاقت نجاحا كبيرا".

عمرو دياب

اسمعها بصوت منير

وتابع: وبعد فترة، وجدت عمرو دياب يقول لي إن متعهد الحفلات مدحت ستار، يحضر لحفل بمناسبة عيد الأم، فسألته، وماذا تريد، اجابني أنه
يريد غناء "أمي الحبيبة"، وأمام إلحاحه وافقت، ولكن بشرط، أن يقدمها كما هي.

اسمعها بصوت عمرو دياب


حفل هاني شنودة

أما عن رد فعل منير، قال شنودة: "خد على خاطره فترة، لكن فيما بعد تفهم الأمر واقتنع به، واعتبر ذلك دليلا على نجاح الأغنية، وسعادتي زادت لأنه منذ ذلك الوقت ويجمع منير ودياب علاقة صداقة وأخوة قوية.


حفل هاني شنودة

غنى عمرو دياب خلال حفل تكريم هاني شنودة أغنية "الزمن" من ألبوم الهضبة الأول الصادر عام 1983، كما وانضم له الموسيقار هاني شنودة لعزف الأغنية على البيانو.

وغني محمد منير اثنين من أشهر الأغنيات التي وزعها ولحنها له هاني شنودة وهما "بعشق البحر" مع أنغام، و"علموني عنيكي"، التي كانت أول تعاون بينهما، وستتضمن الأغاني الأربعة توزيعات جديدة من تنفيذ محمد العشري.

كما قدم أحمد عدوية أغنية زحمة يادنيا بمشاركة مصطفى حجاج، وغنت منى عزيز أغنية فرقة المصريين الشهيرة "ماشية السنيورة".

هذا بالإضافة إلى تقديم أشهر مقطوعات الموسيقى التصويرية التي قدمها الموسيقار هاني شنودة عبر رحلته الطويلة مع الموسيقى التصويرية، مع أوركسترا تضم 120 عازفا مصريا بقيادة هاني فرحات وأعاد توزيع جميع أغاني الحفل محمد العشي.

تولى المخرج الكبير خيري بشارة إخراج الحفل وتمت إذاعته عبر 7 قنوات تليفزيونية.


اقرأ أيضا:

حنان مطاوع بشخصيتين على حد السكين في "وعود سخية"

4 مسلسلات تناقش المشاكل الزوجية في رمضان 2023

رمضان 2023- داليا مصطفى زوجة ياسر جلال فى "علاقة مشروعة"

ليلى أحمد زاهر تكشف موقف والدها من عملها مع غادة عبد الرازق رغم العداوة بينهما

لا يفوتك: بعد طرحه أول أغانيه "مرمرة" ... أحمد سالم (المطرب النقاش) في ضيافة (في الفن)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5