نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 مارس، 2023 | آخر تحديث:
إكس لانس وجت سليمة والكبير أوي 7 والصفارة

تواجد قوي للأعمال الكوميدية في رمضان 2023، حيث تتنافس 8 أعمال هذا العام على حصد لقب المسلسل الكوميدي الأفضل.

ومع قرب الشهر الكريم بدأت ملامح هذه الأعمال تضح، ليشهد رمضان 2023 عودة لنجوم وتقديم أعمال اجتماعية كوميدية تناقش قضايا مهمة

وفيما يلي نستعرض أبرز ملامح كوميديا رمضان 2023.

عودة دنيا سمير غانم

منذ عام 2010 تواجدت الفنانة دنيا سمير غانم في رمضان، بداية من مسلسل "الكبير" مع الفنان أحمد مكي، وبعدها تواجدت في أعمال من بطولتها، وكان آخر مسلسلاتها "بدل الحدوتة 3" عرض في رمضان 2019.

بوستر مسلسل جت سليمة

و3 لمواسم غابت عن جمهورها، ليشهد عام 2023 عودة دنيا سمير غانم بمسلسل "جت سليمة" والذي تدخل فيه عالم الأساطير بسبب حدث ما تذهب إلى زمان مختلف في مكان أسطوري "جزيرة النعام" وتواجه "الملك طمعان".

نرشح لك: ليلى أحمد زاهر تكشف موقف والدها من عملها مع غادة عبد الرازق رغم العداوة بينهما


ومسلسل "جت سليمة" تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من ضيوف الشرف.

أول بطولة لأحمد أمين

حقق الفنان أحمد أمين نجاحا سواء في الكوميديا أو الأعمال الدرامية، لكنه كان دائما مع النجوم، على سبيل المثال في مسلسل "الوصية" في رمضان 2012 كان مع الفنان أكرم حسني.

بوستر الصفارة

لكن هذا العام في رمضان 2023 يقدم أحمد أمين البطولة من خلال مسلسله "الصفارة" وفي هذا العمل يعود بالزمن لأكثر من مرة في محاولة لإصلاح أخطائه مستعينا بصفارة فرعونية.

طارق لطفي كوميدي

العام الماضي ظهر طارق لطفي في دور الشيطان، ودائما ما يقدم أدوار جدية وأكشن، لكن هذا العام قرر "تغيير جلده" كما يقال ليقدم مسلسل "مذكرات زوج" وهو دراما اجتماعية كوميدية.

المسلسل مأخوذ عن رواية "مذكرات زوج" للكاتب الراحل أحمد بهجت التي صدرت عام 1984، تدور الأحداث في إطار اجتماعي ساخر حول يوميات زوج مقهور، حيث يذهب الزوجين طارق لطفي وعائشة بن أحمد لطبيب نفسي بسبب ضغوطات ويتعرضان للكثير من المواقف الكوميدية.

بوستر مذكرات زوج

ومسلسل "مذكرات زوج" مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته إلى جانب طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، سماء إبراهيم، وعمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

1000 حمد الله ع السلامة

للعام التاني على التوالي تبتعد يسرا عن أعمال التشويق والإثارة والدراما الحزينة، لتقدم مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" واتبعت يسرا كتالوج النجاح مع وجود نجوم كوميدين مثل شيماء سيف ومحمد ثروت، كما تعتمد على وجود النجوم الشباب مايان السيد وآدم الشرقاوي كذلك يتواجد عنبة والذي يخوض تجربته مع التمثيل لأول مرة.

بوستر 1000 حمد ع السلامة


مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة" تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ويشارك في بطولته إلى جانب يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، سماء إبراهيم ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

كشف مستعجل

يجتمع الفنان مصطفى خاطر مع الفنان محمد عبد الرحمن في مسلسل "كشف مستعجل" وللعام التاني تشارك هنادي مهنا في مسلسل كوميدي.

مسلسل "كشف مستعجل" من المقرر عرضه في رمضان 2023 عبر منصة watch It حصريا.

هاشم ماجد ومحمد عبد الرحمن في مسلسل كشف مستعجل

ومسلسل "كشف مستعجل" بطولة مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن، هنادي مهنا، إلهام وجدي، ومن تأليف إيهاب بليبل ومحمد ماجد، وإخراج شادي الرملي، من إنتاج كريم أبو ذكري.

الكبير 7

واحد من المسلسلات المنتظرة هذا العام هو "الكبير أوي 7"، بعد النجاح الكبير للجزء السادس العام الماضي.

يستكمل "الكبير" مغامراته مع زوجته "مربوحة" وصديقه "نفادي" وفي الجزء السابع نحن على موعد مع ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا ونور والراقصة لورديانا.

بوستر الكبير أوي 7

ومسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد ومصطفى غريب وسماء إبراهيم وآخرين، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

إكس لانس

نجم آخر يعود بعد غياب للماراثون الرمضاني، هو الفنان محمد سعد الذي يقدم مسلسل "إكس لانس" وشخصية "الحاج حناوي" التي سبق وقدمها في فيلمه "كركر" ليقدمها بشكل أكبر في المسلسل مع مواقف كوميدية عديدة تجمعه بابنته وتقدم دورها "ويزو".

بوستر إكس لانس

اللعبة 3

رغم عرضه على منصة "شاهد" من فترة طويلة، ينافس شيكو وهشام ماجد بمسلسل "اللعبة 3" لتستمر مغامراتهما ومنافساتهما، ترى من سيكسب في النهاية في "اللعبة"؟

شيكو من بوستر مسلسل اللعبة 3

هشام ماجد منبوستر مسلسل اللعبة 3

مسلسل "اللعبة 3" من بطولة شيكو، هشام ماجد، محمد ثروت، أحمد فتحي، ميرنا جميل، مي كساب، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول من تأليف أحمد سعد والي، وإخراج معتز التوني.

اقرأ أيضا:

سهير رمزي: مبقتش أحب عيد ميلادي وقررت مشتغلش في ليلة النصف من شعبان

حكاية مسلسل "الليل وآخره": نور الشريف حزن لعدم تقديمه وهدى سلطان بكت بعد انتهائه

قائمة المسلسلات المعروضة على شاشة MBC مصر في رمضان 2023

برنامج مقالب...كيف استقبل هاني شنودة خبر حفل تكريمه في الرياض؟

لا يفوتك: بعد طرحه أول أغانيه "مرمرة" ... أحمد سالم (المطرب النقاش) في ضيافة (في الفن)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5