محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 مارس، 2023 | آخر تحديث:
روبي

كشف المخرج عادل أديب تفاصيل مسلسل "حضرة العمدة"، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، قائلا: "كالعادة إبراهيم عيسى لايخلو في كتاباته من الألغام الكثيرة لكنها محببة للتفكير وفتح الصناديق لأمور كثيرة تم إغلاقها من سنوات عديدة".

وأشار أديب إلى بعض القضايا التي يتناولها المسلسل بقوله: "مثلاً تمكين المرأة تناولته الدراما بشكل محدد، لكن هذه المرة سوف يكون شاملا منذ ولادتها حتى تصبح "عمدة " أو مسؤولة، وهذا أمر ليس سهلاً، ونتعرض لقضايا أخرى مثل الهجرة غير الشرعية والمتشددين والختان وزواج القاصرات".

نرشح لك - رمضان 2023 - لوسي جنية تطارد حمادة هلال في برومو "المداح 3"

حضرة العمدة

وأوضح في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن القرية محل أحداث العمل قرية رمزية قائلاً: "القرية في المسلسل رمزية غير واقعية، وتمثل خليطا من الأحداث ما بين الماضي والحاضر في زمن واحد، بحيث نتناول أصول الأمور ونتائجها".

ولفت إلى أن العمل صعب للغاية وشهد مجهوداً كبيراً، وبه مايزيد عن 200 ممثل وممثلة، و35 وجها جديدا من أكاديمية الفنون المسرحية، فضلاً عن فنانين قدامى اختفوا وعادوا للساحة، ونجوم كبار حالياً.

طالع أيضا - رمضان 2023.. محمد سعد يشوق جمهوره لمسلسله الرمضاني "إكس لانس"

حضرة العمدة

وحول اختيار روبي، قال: "براهن على روبي لأنها ستظهر في قالب جديد وموضوع جديد وهو تحدي جديد لها، واختياراها تم من قبل المنتج ريمون مقار، وهو رجل يعمل على الانتقاء الدقيق فهو صاحب مشروع ولديه إمكانيات لصياغة توليفة مميزة، وهي المرة الرابعة التي نعمل بها سوياً، وبيننا كيميا وتوافق وبنعرف نوصل لحلول فيما يخص المفيد للنص وتقديم القضايا بشكل مختلف".

كشف عادل أديب عن الانتهاء من 85% من العمل، والانتهاء من مونتاج 12 حلقة قائلاً: "الكرو مرهق لكنه سعيد برغم كل العقبات وصعوبة التصوير ودسامة الأحداث، لكن كلنا سعداء بما نقدمه لأنه عمل واقعي سيكون قريب من الناس، ورغم أن القرية رمزية لكن الأحداث تحتوي على ميكس غريب أشبه بطبق السلطة ميلو دراما وتشويق وغيره".

حضرة العمدة

وتجسد روبي خلال أحداث حضرة العمدة، الذي ينافس في سباق مسلسلات رمضان 2023، شخصية "صفية الفارس"، وهي أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح لمنصب العمدة، وسط العديد من المواقف والتحديات التي تواجهها، في إطار اجتماعي مشوق.

حضرة العمدة

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

حضرة العمدة

ومن القرر عرض مسلسل "حضرة العمدة" عبر شاشة CBC خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى عرضه على منصة Watch it.


اقرأ أيضا:

رمضان 2023 - مصطفى شعبان يقطع شريانه في برومو "بابا المجال" (فيديو)

بشرى لـ"في الفن" : في ناس افترضت إني أقدم النسخة المصرية من La La Land مع تامر حسني واتمنى نقدم أعمالنا بنفس جرأة "أزمة منتصف العمر"

أغنية "لا تبيع ولا تشتري" في أولى حلقات المسلسل التركي "اسمي فرح".. ما القصة؟

تعليق ساخر من محمد عبد العظيم على انتقادات بوستر "تحت الوصاية": أنا كمان حواجبي عريضة

لا يفوتك: شرطة الموضة تعالوا نعرف قصة "الأوفر سايز" أو ملابس "الباجي" وما علاقته بـ"عصابة كاليفورنيا"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5