مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 6 مارس، 2023 | آخر تحديث:
درية شرف الدين

قالت الإعلامية درية شرف الدين إن برنامج "نادي السينما" من الممكن أن يعود في حالة وجود إعلامي آخر غيرها.

وعلى هامش ندوة تكريمها بمهرجان أسوان السينمائي لسينما المرأة في دورته السابعة قالت الإعلامية درية شرف الدين "ممكن برنامج نادي السينما يرجع في حالة وجود مذيع تاني غيري ويكون برنامج بيخاطب الناس ويتكلم عن فن السينما وعندنا مذيعين جداد جيدين جدا وممكن يقوموا بالمهمة دي".

درية شرف الدين من ندوة تكريمها

وخلال الندوة طالبت الإعلامية درية شرف الدين بزيادة دور العرض في الدولة لعرض الأعمال السينمائية مضيفة "لازم يكون في زيادة في الإنتاج السينمائي وزيادة في دور العرض حتى لو وصل أن يكون في كل قرية دور عرض".

درية شرف الدين تحدثت عن فكرة عودة برنامج نادي السينما

وأضافت درية شرف الدين "الفن مش حرام ولا السينما حرام والمواطن المصري يحتاج إلى بهجة وراحة وحالة يعيشها ويروح السينما".

وأشارت درية شرف الدين إلى أنها فوجئت بوجود دار عرض في أسوان.

وفي تصريحاتها لموقع FilFan.com قالت الإعلامية درية شرف الدين إن اثارة الجدل ليست وحدها ما يضمن استمرار البرامج مضيفة: "ده مش شغل تليفزيون ولا شغل إذاعة .. نريد أن نرى أفضل نماذج وأفضل موضوعات حتى لو كانت في عداد الترفيه يحتاج لنوع من الانضباط.. حتى لو برنامج كوميدي لازم انضباط".

درية شرف الدين

وأضافت درية شرف الدين "كل تليفزيون مختلف عن الاخر ودايما بقول لازم تكون واجهة جيدة ومشرفة".

وكرمت إدارة مهرجان أسوان مساء أمس إلى جانب الفنانة نبيلة عبيد كل من الإعلامية الكبيرة درية شرف الدين، والنجمة الإسبانية كوكا إسكريبانو، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار.
 
وتضم مسابقة الأفلام الطويلة 10 أفلام تمثل 5 قارات، من بينهم فيلمين من مصر هما "جولة ميم المملة" إخراج هند بكر في عرضه العالمي الأول، و"مش زيهم" إخراج نادية فارس في عرضه الأفريقي الأول، إلى جانب ثمانية أفلام أخرى في عرضها الأفريقي الأول وهي، "بانو" من أذربيجان إخراج تامينا رافيللا، و"الأم" من بلغاريا إخراج زورنيستا صوفيا، و"سيمريت" من سويسرا إخراج كاترينا موانا.

كما يشارك أيضا في مسابقة الأفلام الطويلة فيلم "علاقة حبي بزواجي" إنتاج مشترك بين ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وبولندا وإخراج سيجني بومان، و"مغنية روك الصحراء" إنتاج مشترك بين الجزائر وكندا وإخراج سارة ناصر، و"جونج سان" من كوريا الجنوبية إخراج جونج جي هي، و"الخط الفاصل" إنتاج مشترك بين فرنسا وبلجيكا وسويسرا وإخراج أوسولا بيير، و"باولا" إنتاج مشترك بين الأرجنتين وإيطاليا وإخراج فلورنسيا ويبي.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة الفرنسية جولي بيرتوتشيلي، وتضم في عضويتها الفنانة ياسمين رئيس، ومصممة الملابس الأمريكية دانا شوندلماير، والمخرجة الروسية كيسنيا أوخبكنا، والناقدة ماجدة خيرالله.

يذكر أن الدورة السابعة من مهرجان أسوان السينمائي تقام في الفترة من 5 إلى 10 مارس.

اقرأ أيضا:

من "وداعا بونابارت" إلى "سره الباتع"...هل يكون أحمد السعدني حلقة وصل بين خالد يوسف ويوسف شاهين؟

يوسف عثمان يعلن خروج مسلسل "بطن الحوت" من موسم رمضان 2023

وائل كفوري يعلق لأول مرة على أخبار زواجه (فيديو)

صور جديدة من كواليس فيلم "بيت الروبي" لكريم عبد العزيز

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "جيت" لـ عطار

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5