محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 5 مارس، 2023 | آخر تحديث:
مسلسلات رمضان على قناة المحور

مع اقتراب انطلاق موسم دراما رمضان 2023، تتنافس القنوات التليفزيونية على جذب عشاق متابعة المسلسلات، خاصة وأن الماراثون الرمضاني يقدم هذا العام وجبة دسمة من الأعمال المتنوعة في مواضيعها، من بطولة نجوم ونجمات الدراما المصرية.

وأعلنت قناة المحور عن عرض أربعة مسلسلات على شاشتها خلال شهر رمضان المقبل، نستعرضها لكم في السطور التالية:

نرشح لك - "الكبير" يتزوج من لورديانا في "الكبير أوي 7"


رسالة الإمام

عودة قوية للأعمال التاريخية على الشاشة المصرية، يجسد فيها النجم خالد النبوي شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل محمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور.. سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

مسلسلات قناة المحور رمضان 2023

تدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما، وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة، إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليكتشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

طالع أيضا - محمود العزازي لـ"في الفن": خسرت وزني من أجل "إدجار" وخالد يوسف يعاملنا بلطف في كواليس "سره الباتع"


الكتيبة 101

واحد من الأعمال المنتظرة خلال شهر رمضان المقبل، وتدور قصته حول أبطال الكتيبة 101 وكيف نجحت في التصدي للتكفيريين والجماعات الإرهابية داخل سيناء.

مسلسلات قناة المحور رمضان 2023

يجسد النجم آسر ياسين في العمل شخصية الشهيد خالد دبور، فيما يلعب النجم عمرو يوسف دور الرائد بالجيش المصري نور صلاح العزب.

ومسلسل "الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد صلاح حسني كضيف شرف، وفاء عامر، وهو من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح.

جميلة

دراما اجتماعية تقدم فيها النجمة ريهام حجاج دور المستشارة جميلة سالم الألفي، التي تشغل منصبا رفيعا في النيابة الإدارية، وتواجه تحديات في القضايا التي تحقق بها.

مسلسلات قناة المحور رمضان 2023

وتلعب النجمة عبير صبري في العمل دور زوجة تحارب لاستعادة طليقها بكل الوسائل، واسم شخصيتها في العمل نرمين عبد الحميد.

ومسلسل "جميلة" من بطولة ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، يسرا اللوزي، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

الحاج إكس لانس

يطل النجم محمد سعد على جمهوره في رمضان من خلال مسلسل "الحاج إكس لانس"، بعد غياب عن الدراما التليفزيونية لمدة 8 سنوات تقريبا، ويعود هذه المرة بشخصية "الحاج حناوي" التي سبق وقدمها في فيلم "كركر"، فيما تلعب الفنانة ويزو دور ابنته في العمل.

مسلسلات قناة المحور رمضان 2023

ويُشارك في بطولة مسلسل "الحاج إكس لانس" بجانب محمد سعد كل من أحمد فتحي، ويزو، وجيهان خليل، وصلاح عبد الله، وحسن عبد الفتاح وآخرون.


اقرأ أيضا:

عودة "أطقم مربوحة" وظهور أحمد السقا وتقليد ميريام فارس … ملاحظات على إعلان "الكبير أوي 7"

للمرة الثالثة … ياسمين صبري بطلة مع محمد إمام في "أبو نسب"

#شرطة_الموضة: هيفاء وهبي بتنورة قصيرة وملابس كلاسيكية أنيقة

وفاة "أم البطل" شريفة فاضل


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية "جيت" لـ عطار

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5