FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 26 أبريل، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 26 أبريل، 2010
مبنى التليفزيون المصري

تسبب تسريب عقود بعض المحللين الرياضيين ومقدمي البرامج بقناة "نايل سبورت" في ثورة غير معلنة من جانب عدد من العاملين بالتليفزيون بسبب تأخر صرف مستحقاتهم.

قال مصدر من داخل التليفزيون المصري في تصريح خاص لـ FilFan.com: يعاني مسئولي ماسبيرو حاليا من أزمة شديدة بسبب الاحتجاجات غير المعلنة من جانب عدد من العاملين بالتليفزيون، بعد أن تأخرت عملية صرف مستحقاتهم المالية لأكثر من خمس سنوات.

وأضاف: الأزمة أثيرت بعد أن تم تسريب العقود المبرمبة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وبعض المحللين الرياضين ومقدمي البرامج بقناة "نايل سبورت"، حيث تعدت أجور بعضهم حاجز المليون و500 ألف جنية يتم دفعها على دفعات محددة مسبقا وبمبالغ ضخمة، فى حين يتجاهل المسئولين بالتليفزيون النظر إلى الأزمات المالية التى يمر بها العاملون داخل التليفزيون بسبب تاخر صرف مستحاقتهم المالية لاكثر من شهر.

وتابع: المسئولين بالتليفزيون يسوقون مبررات، منها عدم وجود أموال داخل ماسبيرو، وبالتالى لا يوجد أموال لصرف المستحقات الخاصة بأجور العاملين, وذلك فى حين أن هناك شيكات يتم صرفها بصفة منتظمة لدفع أجور بعض محللين الكرة ومقدمى البرامج الرياضية.

وبحسب المصدر، فإن الكابتن فاروق جعفر المدير الفنى لنادى طلائع الجيش والمحلل الرياضي في برنامج "ستاد النيل" إجمالي أجره كضيف في البرنامج مليون و250 ألف جنيه، حصل منها علي 710 آلاف جنيه كدفعة أولى علي أن يتم دفع باقي المبلغ وهو 540 ألف جنيه على دفعات مختلفة طوال العام.

أما حسام حسن المدير الفنى لنادي الزمالك فقد تعاقد علي 440 ألف جنيه، حصل منها على 220 ألف جنيه كدفعة أوليى، أما باقي المبلغ وهو الـ220 ألفًا الأخري فسيتم صرفها على أكثر من دفعة متتالية على مدى عشرة شهور.

ويحصل الكابتن علي أبوجريشة كابتن النادي الإسماعيلي الأسبق على 430 ألف جنيه، حصل منها على 258 ألف جنيه وتبقى له 172 ألفًا.

وهناك أيضا الكابتن حسن الشاذلي الذي تعاقد على أجر 340 ألف جنيه حصل منها على 102 ألفا ويتبقى له 238 ألفًا يحصل عليها على دفعات خلال الأشهر المقبلة.

أما الكابتن جمال الغندور المحلل بالفقرة التحكيمية على "النيل للرياضة"، فأجره في البرنامج هو 360 ألف جنيه، حصل منها على 144 ألفًا كدفعة أولي، ويتبقى له 216 ألفا يتم دفعها على دفعتين.

في حين يحصل الدكتور علاء صادق مقدم برنامج "ظلال وأضواء" على أجر سنوي قدره مليون و750 ألف جنيه حصل منها علي 250 ألف جنيه ويتبقي له مليون و500 ألف، يأخذها علي ثلاث دفعات على مدار الأشهر المقبلة.