محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 4 مارس، 2023 | آخر تحديث:
كرارة ويسرا ورمضان ودنيا سمير غانم

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم دراما رمضان 2023.

وبدأت القنوات في عرض برومو المسلسلات التي تعرض على شاشاتها حيث ينتظر كل مشاهد فنانه المفضل وبالنظر إليها نجد أن مهن النجوم تتنوع في هذا الماراثون الدرامي وسنرصدها في التقرير التالي...

- أمير كرارة بائع في سوق البالة

البداية مع أمير كرارة في مسلسل "سوق الكانتو" يجسد دور طاهر وهو بائع سريح فى سوق البالة، وفى سوق البالةـ والعمل تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى وإنتاج شركة سينرجى.

ويشارك في بطولته مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين.

- يسرا دكتورة إعلام

تؤدي يسرا دور سميحة جاهين السويسى دكتورة اعلام في مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة".

المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ويشارك في بطولته شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوى، سماء إبراهيم ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

- محمد رمضان رجل أعمال

محمد رمضان يجسد شخصية رجل أعمال يمتلك شركات للمقاوالت وامتلاك الأراضي في مسلسل "جعفر العمدة" ومتزوج من 4 خلال أحداث العمل وهم مي كساب، وإيمان العاصي، وزينة، ومنة فضالي.

مسلسل "العمدة" بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهمين، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد عبدالله، جوري بكر، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

- ياسر جلال رجل أعمال

يجسد الفنان ياسر جلال دور رجل أعمال في مسلسل "علاقة مشروعة".

المسلسل يشارك في بطولته مى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال وعدد آخر من الفنانين، وتأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر".

- أحمد أمين مرشد سياحي

يجسد الفنان أحمد أمين شخصية تدعى "فؤاد" ويعمل مرشد سياحي، في مسلسل "الصفار" حيث يكره ما آلت إليه حياته لذا يلجأ إلى سرقة قطعة أثرية من أحد سكان سيوة "صفارة الملك توت" ومن يستخدمها تعيده إلى 3 دقائق من من ماضيه ليغير فيهم ما يشاء ثم يعود بعد الثلاث دقائق للزمن الحالي.

مسلسل "الصفارة" يشارك في بطولته إلى جانب أحمد أمين كل من طه دسوقى وآية سماحة وحاتم صلاح، ومحمود البزاوي، تأليف محمود عزت والإخراج لعلاء اسماعيل.

- أحمد العوضي صاحب ورشة إطارات سيارات

يجسد العوضي شخصية جابر الكومندا صاحب ورشة إطارات سيارات، فهو شاب صعيدي مكافح، وتتصاعد الأحداث ويقع في حب مهرة التي تجسدها الفنانة ياسمين عبدالعزيز.

المسلسل بطولة أحمد العوضي، ياسمين عبدالعزيز، سهير المرشدي، ماجد المصري، تامر مجدي، وهدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبدالعزيز، وعدد آخر من الفنانين، تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

- دنيا سمير غانم محررة

تجسد الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسل "جات سليمة" دور نور تعمل محررة في دار للنشر.

المسلسل من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، مايان السيد وعدد آخر من الفنانين ومن إنتاج أحمد السبكى.

- مصطفى شعبان تاجر قطع غيار سيارات

يجسد مصطفى شعبان خلال أحداث مسلسل "بابا المجال" مهنة تاجر قطع غيار سيارات، ويقوم بأعمال مشبوهة متخذا من تجارة قطع غيار السيارات غطاء له، في إطار دراما شعبيه اجتماعية.

مسلسل "بابا المجال" بطولة مصطفى شعبان، باسم سمرة، نسرين أمين، جومانا مراد، سوسن بدر، والنجم الكبير، محمد نجاتي، محمود حافظ، سماء إبراهيم، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان، فرح يوسف، أحمد كشك هبه حسن، اسماء سليمان والطفلة كارما موسى ومن إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج كامل أبوعلى وعصام العرجانى.

- نيللى كريم ممرضة

تعمل نيللي كريم ممرضة في مسلسل "عملة نادرة" حيث تجسد شخصية انتصار الصعيدية.

والعمل تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

- شريف سلامة دكتور تجميل

يجسد الفنان شريف سلامة شخصية دكتور تجميل يقع في حب الفنانة دينا الشربيني ضمن أحداث مسلسل "كامل العدد" في إطار اجتماعي لايت كوميدي.

مسلسل "كامل العدد" يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: دينا الشربيني وشريف سلامة والنجمة الكبيرة إسعاد يونس، إخراج خالد الحلفاوي وتأليف يسر طاهر ورنا أبوالريش وتدور أحداثه في 15 حلقة.

- مصطفى خاطر طبيب نفسي

يجسد الفنان مصطفى خاطر شخصية طبيبة نفسي يدعى يوسف في مسلسل "كشف مستعجل" ويشاركه البطولة محمد عبدالرحمن توتا، هنادي مهنا، إلهام وجدي، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار لايت كوميدي، وسط حالة ‏غموض ‏‏‏حول عدد من الجرائم الجنائية، التى يتورط بها أبطال العمل، وسط مواقف ‏كوميدية ‏‏إنسانية، ومفاجآت عديدة خلال الحلقات.‏

- ريهام حجاج محامية

تجسد ريهام حجاج دور محامية في مسلسل "جميلة" والعمل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب.

المسلسل بطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوين بدر، يسرا اللوزى وعبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين.

- روبي أستاذة علم نفس

تجسد روبي شخصية صفية الفارس التي تعمل أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية في مسلسل "العمدة" وتعود إلى قريتها لتصبح عمدة لها.

العمل يشارك في بطولته أحمد رزق، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.