أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 1 مارس، 2023 | آخر تحديث:
شخصية تينكر بيل في Peter Pan and Wendy تثير الجدل بسبب مظهرها

نشرت ديزني إعلان فيلم Peter Pan and Wendy الذي كشف النظرة الأولى عن النسخ الحية من الشخصيات الكرتونية المحبوبة مثل بيتر بان وتينكر بيل.

وكالعادة، وجهت انتقادات لشركة والت ديزني بسبب تعيين الممثلة السمراء يارا شهيدي لدور شخصية الجنية "تينكر بيل" التي كانت شقراء وذات بشرة فاتحة في النسخة الكرتونية.

اعترض أحد المتابعين قائلًا أن ديزني يجب أن تبتكر شخصيات جديدة ذات بشرة سمراء من أجل تمثيل مختلف المشاهدين بدلًا من أن تغير مظاهر شخصيات قديمة.

وهذا الاعتراض أيضًا يأتي من الجمهور الأفريقي، اذ عبرت مستخدمة عن اعتراضها مشيرة لأن لون الشعر على الأقل كان من المفترض أن يظل أشقر.

وكتبت متابعة أخرى "لا أهتم بتغيير العرق، ولكن ما يضايقني هو قلة الإبداع والألوان والحيوية في هذه النسخ الجديدة .. يمكن للشخصية أن تكون سوداء وأن تمتلك شعر أشقر".

وهناك أيضًا من يرى أن الالتزام بمظهر الشخصية الكرتونية ليس بضروري لأن الجنيات ليست بشخصيات واقعية.

يذكر أن هذه ليست أول مرة تواجه فيها ديزني هذه الانتقادات، فقد حدثت العام الماضي عندما أعلنوا عن تجسيد هالي بايلي لشخصية حورية البحر "أريل" في فيلم The Little Mermaid، وكذلك عندما جسدت الكولومبية راشيل زيجلر دور الأميرة سنو وايت.

فيلم Peter Pan and Wendy من بطولة أليكساندر مولوني في دور "بيتر بان"، إيفر جابو أندرسون في دور "ويندي"، يارا شهيدي في دور "تينكر بيل"، جود لو في دور "كابتن هوك"، ومن إخراج ديفيد لوري، ويعرض يوم 28 ابريل المقبل.

اقرأ أيضا:

أحمد زعيم يعتذر لزوجته على الهواء: أنتي أغلى حاجة عندي

أحمد الفيشاوي: النادي الأهلي لغى مباراة كان هيلعبها يوم وفاة والدي

أحضان وقبلات إليسا ورزان جمال على تتر مسلسل "الثمن" - صور وفيديو

رانيا يوسف: حياتي كلها أقساط مابتخلصش (فيديو)


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية عمرو دياب الجديدة "بطمن عليك"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5