مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 1 مارس، 2023 | آخر تحديث:
لجين اسماعيل

أصدرت مجموعة "MBC" بيانا ردت فيه على الجدل الدائر منذ أيام حول مسلسل "معاوية".

وجاء في البيان "عطفاً على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر مجموعة MBC بخصوص مسلسل "معاوية".

وأضاف البيان "يهم “مجموعة MBC” أن توضح أن تلك الخطابات التي تحمل شعارات MBC هي خطابات مزورة لا أساس لها، وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً.

نرشح لك - "الجمهور محتاج كراسي" .. سخرية محبي Backstreet Boys استعدادا لحفلهم بمصر

وأوضحت مجموعة MBC في بيانها أن مسلسل "معاوية" مازال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً، وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرّد أن يصبح جاهزاً.

لجين اسماعيل

واختتم البيان ":أخيراً وليس آخراً، تشدد “مجموعة MBC” على أن البيانات المتعلقة بالمجموعة هي تلك التي تصدر رسمياً عنها وتُوزّع عبر مكتبها الإعلامي من مقرّها الرئيسي- (MBC Press Office)، وأن المصدر الوحيد الموثوق للمعلومات المتعلقة بإنتاجات MBC وعروضها وجداولها البرامجية ومحتواها الإعلامي هو شاشات MBC ومنصاتها وصفحاتها الرسمية.

كانت انتشرت في الآونة الأخيرة بيانات منسوبة لقناة MBC العراق الفضائية تعلن فيه منع بث مسلسل "معاوية" استجابة لمطالب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية.. للمزيد من هنا: العراق تمنع بث مسلسل "معاوية" لـ طارق العريان في رمضان ... تعرف على الأسباب

شجاعة أبو لؤلؤ

بالإضافة إلى مطالبة هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قناة "الشعائر" الفضائية بعدم عرض فيلم "شجاعة أبو لؤلؤ النهاوندي" ووضعت قناة الشعائر شرطا لوقف العرض وهو عدم بث مسلسل "معاوية". للمزيد من هنا: "الشعائر": سنوقف إنتاج "شجاعة أبو لؤلؤة" لو حجبت MBC مسلسل "معاوية"

وتدور أحداث مسلسل "معاوية" حول ما جرى مع معاوية بن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى علي بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، وبعد فترة من الزمن تستمر الأحداث وصولا إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

ومسلسل "معاوية" بطولة لجين إسماعيل "معاوية بن أبي سفيان"، إياد نصار "علي بن أبي طالب"، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة "هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان"، وائل شرف "عمرو بن العاص"، يزن خليل "عتبة بن أبي سفيان"، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال " زوجة معاوية"،أيمن زيدان، سامر المصري، محمد قريع، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، ومن تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

اقرأ أيضا:

أحمد زعيم يعتذر لزوجته على الهواء: أنتي أغلى حاجة عندي

أحمد الفيشاوي: النادي الأهلي لغى مباراة كان هيلعبها يوم وفاة والدي

أحضان وقبلات إليسا ورزان جمال على تتر مسلسل "الثمن" - صور وفيديو

رانيا يوسف: حياتي كلها أقساط مابتخلصش (فيديو)


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية عمرو دياب الجديدة "بطمن عليك"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5