محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
أحمد فهمي

كشف الفنان أحمد فهمي تفاصيل مسلسله الذي يعرض في موسم رمضان 2023 "سره الباتع"، من إخراج خالد يوسف، والمقتبس عن رواية الكاتب الكبير يوسف إدريس.

أكد أحمد فهمي أن العمل يخلو من النكهة الكوميدية قائلًا: "مع خالد يوسف مفيش كوميدي، وهو مسلسل حافل بالنجوم حيث يضم نحو 60 نجمًا رئيسياً ونحو 600 آخرين في أدوار فرعية وثانوية".

نرشح لك - إلهام شاهين لمنى زكي بعد انتقادات صورتها في "تحت الوصاية": الهجوم عليك دليل قوة تأثيرك

بوسترات سره الباتع

بوسترات سره الباتع

بوسترات سره الباتع

لفت في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" إلى أن العمل يمثل رؤية فنية مختلفة، حيث يتناول عصرين مختلفين وهما عصر قديم وحديث، ويسيران بالتوازي سويًا، وأن همزة الوصل بينهما هي الفنان أحمد السعدني.

بوسترات سره الباتع

بوسترات سره الباتع

أوضح أن المسلسل مشروع كبير جدًا وصعب جدًا، ويتطلب جهدًا كبيرًا وحجم إنتاجه ضخم، خاصة أنه يتناول عصرين زمنيين حيث تحكي الحكاية على التوازي معتمدة على رواية يوسف إدريس.

طالع أيضا - عمرو محمود ياسين يدافع عن منى زكي بعد انتقادات صورتها في "تحت الوصاية"

بوسترات سره الباتع

عن قبوله للدور رغم حجم البطولة الجماعية، قال: "أغراني للدور ومش فكرة البطل هي سبب قبولي، خاصة أنا دوري رئيسي لكن عندما قابلت خالد يوسف وحكى لي الحدوتة حسيت أنها فرصة كبيرة وجديدة لازم أجربها، خاصة أن خالد يوسف مخرج كبير وهي قصة مختلفة وهو مدرسة إخراجية مختلفة".

بوسترات سره الباتع

مسلسل "سره الباتع" تدور أحداثه في حقبتين زمنيتين مختلفتين، أحدهما في العصر الحالي، والآخر إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

يشارك في المسلسل نحو 60 فنانا وفنانة وفي مقدمتهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، التي تظهر في الجزء التاريخي من المسلسل بدور فلاحة وقت مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وحسين فهمي، الذي يجسد دور أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت إلى مصر واسمه كليمان، هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين.

بوسترات سره الباتع

وأيضا عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.

قائمة النجوم العرب تضم الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم.


اقرأ أيضا:

"الجمهور محتاج كراسي" .. سخرية محبي Backstreet Boys استعدادا لحفلهم بمصر

باسم ياخور ينفي مشاركته في النسخة العربية من المسلسل التركي "إيزل"

أحمد زعيم يعتذر لزوجته على الهواء: أنتي أغلى حاجة عندي

انهيار وبكاء كاتي بيري بسبب متسابق American Idol تعرض لإطلاق نار: أنا خائفة (فيديو)


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية عمرو دياب الجديدة "بطمن عليك"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5