مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
عمر المهندس

تعرض منصة WATCH IT حاليا مسلسل "بالطو" المأخوذ عن كتاب ساخر للمؤلف أحمد عاطف يحمل عنوان "بالطو وفانلة وتاب".

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، عندما يتم تكليف "عاطف" الطبيب الشاب حديث التخرج في وحدة صحية في إحدى القرى، ثم يجد نفسه فجأة أصبح مديرا للوحدة الصحية ومسئولا فيها عن كل شئ.

مسلسل بالطو

المسلسل تولى إخراجه عمر المهندس في أولى تجاربه الدرامية وتواصل FilFan.com مع عمر المهندس ليحكي لنا عن رحلته مع "بالطو" وكواليسه مع الأبطال وعن جده الراحل فؤاد المهندس، وقال "أكثر ما حمسني لتجربة "بالطو" أن منصة WATCH IT أرادت تقديم عمل جديد بوجوه جديدة إلى جانب قصة المسلسل التي تعود بنا إلى زمن الأفلام في العصر الذهبي للسينما من ناحية البطل الذي تجبره الظروف على مواجهة صعوبات أقوى منه".

مسلسل بالطو

نرشح لك: عصام عمر لـ"في الفن": لم أتخوف من رد فعل الأطباء على مسلسل "بالطو" و"عاطف" يشبهني في هذه الصفة

وأضاف عمر المهندس إن أكثر ما حمسه للتجربة أيضا هو الحرية في اختيار فريق العمل ومن هنا جاء اختيار كل من عصام عمر، ومريم الجندي، ومحمود حافظ، ومحمود البزاوي، ومحمد محمود، وعارفة عبد الرسول".

مسلسل بالطو

أما من ناحية التحضيرات للمسلسل قال عمر المهندس "سافرت وحدات صحية في الأرياف وكان الهدف تقديم عمل يحمل تجربة خالصة وليس تقديم نموذج موجود بالفعل وقد ظهر هذا الأمر حتى في شكل الوحدة الصحية والديكور الخاص بها".

مسلسل بالطو

أما فيما يتعلق بردود الأفعال المتباينة قال عمر المهندس" أي عمل فني يتم تقديمه للناس ستظهر ردود أفعال متباينة فلن يتفق الجميع على عمل وفيما يتعلق بانتقادات أهالي كفر الشيخ فنحن قدمنا في المسلسل قرية ليس لها وجود في الواقع من وحي خيال المؤلف ولا تحمل إهانة لأي مكان ولكن المفارقة هنا في قصة الشاب الذي أتى من المدينة للقرية واصطدامه بعاداتها وتقاليدها فالمسلسل يحكي قصته وليست قصة المكان إلى جانب أن الأطباء سعيدون بالمسلسل".

مسلسل بالطو

أما عن كواليس المسلسل قال عمر المهندس "لم نضحك أثناء التصوير ولكن حدث هذا أثناء التحضيرات للمسلسل والبروفات".

عمر المهندس هو حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس وحول حبه لتجربة دخول عالم الفن قال لنا " نشأتي وتربيتي في بيت فني من الدرجة الأولى هو أساس حبي للفن ومجرد ارتباطي باسم فؤاد المهندس كاف لحبي للفن وانتمائي له".

مسلسل بالطو

وهذا الأمر يقودنا للسؤال الأهم وهو لماذا لم يفكر عمر المهندس في التمثيل على خطى جده فؤاد المهندس؟ وحول هذا الأمر قال لنا " لم تستهويني فكرة التمثيل ولا أشعر أنني أرغب فيها وبالنسبة لي عمل المخرج أفضل لأنه يعكس رؤيتي للعمل ويحكي القصة بمنظوري الخاص".

مسلسل بالطو

وتحدث عمر المهندس عن الأعمال المفضلة له لجده الراحل فؤاد المهندس وجاءت كالتالي من الأفلام السينمائية "الراجل دا هيجنني" و" أخطر رجل في العالم" و"أرض النفاق" ومن المسرحيات "سك على بناتك" و"أنا وهو وهي".


اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: هيفاء وهبي بإطلالة الفرو الشتوية في أحدث ظهور

ليس تأليفه … إبراهيم عيسى "تريند" بسبب مسلسل منى زكي "تحت الوصاية"

أيمن رضا: أقبل تقديم دور مثلي الجنس ... موجودين في المجتمع

قبل عرض "تحت الوصاية" … لعنة "أصحاب ولا أعز" تطارد منى زكي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية عمرو دياب الجديدة "بطمن عليك"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5