مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير، 2023 | آخر تحديث: الأحد، 26 فبراير، 2023
عصام عمر

منذ عرض الحلقة الأولى ويحقق مسلسل "بالطو" نجاحا كبيرا بسبب قصته الكوميدية التي جذبت شريحة كبيرة من الجمهور وأبطاله ممن يجسدون عالم الوحدات الصحية وما يحدث بداخله من مفارقات.

وبالطبع من أبرز تلك الشخصيات بطل المسلسل عصام عمر" الذي يجسد شخصية الطبيب عاطف الذي أصبح بين ليلة وضحاها مديرا للوحدة الصحية والمفارقات التي يواجهها نظرا لاصطدامه بثقافة قرية "طرشوخ الليف" وسكانها ممن يتوافدون عليه في الوحدة الصحية.

مسلسل بالطو

والتقى FilFan.com مع الفنان عصام عمر الذي حدثنا عن تحضيراته للدور وكواليس العمل وغيرها من الأمور وكانت البداية مع انطلاق الفكرة وقال لنا " البداية جاءت من رؤية المؤلف أحمد عاطف في كتابه "بالطو وفانلة وتاب" الذي يشرح مواقف حياتيه وتحمست شركة WATCH IT للمشروع وقررت تحويله لمسلسل واستعانت بعمر المهندس ليتولى إخراج العمل وهو من رشحني لبطولته".

نرشح لك: بعد خلع الحجاب وحذف صورها مع معز مسعود .. حلا شيحة: أنا زي أي ست هتكلم في الوقت المناسب

ما لا يعرفه الكثيرون أن عصام عمر كان متخوفا في البداية من بطولة "بالطو" وحول هذا الأمر قال لنا " كنت أخشى في البداية من فكرة البطولة كما أنني قدمت أدوارا بعيدة عن الكوميديا في بداياتي برفقة نجوم كبار ولم تكن تلك الأدوار تحتل مساحات كبيرة في العمل ولكنني في "بالطو" بطل وهذه مسئولية كبيرة وتخوفت ألا يتقبلني الجمهور بهذا الشكل أو أن أقدم الدور بشكل لا يليق بأول مشروع للمخرج عمر المهندس صديقي ولكنه تمسك بي وحقق المسلسل نجاحا كبيرا لذا أشعر أن هذه الخطوة جاءت في وقتها".

أما عن التحضيرات للدور قال عصام عمر " عندما قرأت السيناريو شعرت أنني بحاجة لمراقبة بعض التفاصيل عن أطباء ومستشفيات وطلبة الجامعة وخاصة ممن استلموا التكليفات الخاصة بهم في أماكن بعيدة مثلما حدث مع "عاطف" كما تعلمت بعض الأشياء الأساسية التي يعرفها أي طبيب".

بالطو

وفيما يتعلق بالتشابهات بين عصام عمر وشخصية "عاطف" أكد عصام عمر أنه يتشابه معه في اللامبالاة ولكنه يختلف عنه تماما لأنه يعرف ما يريد وهناك مشكلات يتجنب الوقوع فيها.

وعن نجاح المسلسل وردود الأفعال الجيدة حول شخصياته قال عصام عمر " أرى أن سر نجاح المسلسل هو اجتهاد صناعه بداية من الكتابة مرورا بالاخراج والانتاج لمنصة WATCH IT".

مسلسل بالطو

أما فيما يتعلق بردود أفعال الأطباء قال عصام عمر " لم أتخوف من رد فعل الأطباء لأنني ممثل أؤدي دوري وأجسد شخصية طبيب وحاولت تقديمه بشكل جيد و"عاطف" يشبه الكثير من الشباب الذي لا يزال يشاهد الكارتون ويشعر بحنين للطفولة دون مسئوليات وضغوط".

مسلسل بالطو

أما فيما يتعلق بأعماله المقبلة، عبر عصام عمر عن سعادته بمشاركته في مسلسل "تغيير جو" مع الفنانة منة شلبي مؤكدا أنه يعلم من هذه التجربة خاصة وأنه من معجبي الفنانة.

وفي النهاية قال عصام عمر إنه يتمنى الوقوف أمام الفنان عادل إمام أو حتى تقديم مشهد واحد في عمل من بطولته.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: هيفاء وهبي بإطلالة الفرو الشتوية في أحدث ظهور

ليس تأليفه … إبراهيم عيسى "تريند" بسبب مسلسل منى زكي "تحت الوصاية"

أيمن رضا: أقبل تقديم دور مثلي الجنس ... موجودين في المجتمع

قبل عرض "تحت الوصاية" … لعنة "أصحاب ولا أعز" تطارد منى زكي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية عمرو دياب الجديدة "بطمن عليك"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5