محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 18 أبريل، 2010
خالد أبو النجا في هليوبوليس

بعد عام من النجاح وحصد الجوائز في العديد من المهرجانات حول العالم، قررت الشركة العربية للسينما عرض فيلم "هليوبوليس" في دور العرض 28 إبريل 2010، كما تم تأجيل عرض "عصافير النيل" للمرة الثانية.

أعلن الموقع الرسمي للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، أنه تقرر عرض فيلم "هليوبوليس"، بطولة خالد أبو النجا وحنان مطاوع ويسرا اللوزي وعايدة عبد العزيز ومحمود اللوزي وهاني عادل، الأربعاء 28 إبريل 2010.

"هليوبوليس" تأليف وإخراج أحمد عبد الله، من إنتاج شركة "هاووس مصر" شريف مندور، وتوزيع الشركة العربية للسينما، وتم تصويرها بكاميرات "الديجيتال" وتم تحويلها إلى نسخ 35 مللي للعرض على شاشات السينما، ويقدم مجموعة من القصص التي تدور في ليلة واحدة في قلب ضاحية "مصر الجديدة".

وعلى صعيد آخر، وبعد تأجيل موعد عرضه تجاريا من 7 إبريل إلى 14 إبريل، اختارت الشركة العربية موعدا ثالثا لعرض الفيلم وهو 21 إبريل.

"عصافير النيل" قصة وحوار للكاتب الكبير إبراهيم أصلان وسيناريو وإخراج مجدي أحمد علي، بطولة فتحي عبد الوهاب وعبير صبري ودلال عبد العزيز ومحمود الجندي وأحمد مجدي ومشيرة أحمد.

وحصل عليه الفنان فتحي عبد الوهاب على جائزة أفضل ممثل بالدورة الـ33 من مهرجان القاهرة السينمائي، وحصل على جائزة أفضل مونتاج لأحمد داوود من مهرجان دبي السينمائي، وهو من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما بدعم من وزارة الثقافة المصرية منتج منفذ شركة "خيال" للإنتاج الفني.


شاهد إعلان فيلم "هليوبوليس"



شاهد إعلان فيلم "عصافير النيل"