FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 27 أكتوبر، 2005
إنتظروا مفاجآت حسن يوسف بعد عيد الفطر المبارك!

إنتهى مؤخراً النجم الكبير حسن يوسف من تصوير دوره في مسلسل "عواصف النساء" تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد أبو سيف.

وصرح يوسف لـfilbalad.com أنه لم يرفض تصوير مشهد الزواج العرفي في المسلسل قائلاً : "الممثل ليس من حقه التدخل فى عمل المخرج أو حتى مجرد الرفض ، ولكن هناك أسلوب محترم للتعامل هو المناقشة وكل ما فعلته أننى عرضت وجهة نظري ، حيث أننى أرى أن تصوير مشهد الزواج العرفى يساعد على إنتشار هذه الظاهره السيئة بين الجمهور وهذا ما قدره المخرج وإستجاب له".

وأضاف أنه يؤمن تماماً أن الممثل ليس من حقه الرفض ولكن من حقه الإعتذار إذا لم يعجبه أى شىء ، وهناك آداب فى العمل الفنى لابد إحترامها فإذا عرض وجهة نظره ولم يوافق عليها عليه الإستمرار أو الإعتذار ، ولكن المناقشة شىء أساسي فى العمل.

وحول ما أشيع عن رفضه لملامسة يد الفنانة نجوى إبراهيم في أحد مشاهد مسلسل "عواصف النساء" قال إن المخرج رجل محترم وعلى علم بأننى لا الآمس النساء ولم يطلب منى القيام بذلك.

وعن سر إتجاهه للمسلسلات الإجتماعية قال أنه يفضل العمل فى المسلسلات الدينيه والإسلامية ، لكن إتحاد الإذاعه والتليفزيون أعلن صراحة أنه لن يتجه لأنتاج أعمال دينية ، لذا فقرر العمل في المسلسلات الإجتماعية لأنها العمل الذى يتكسب منه ، وأنه إختار مسلسلات هادفة مثل "مسائل عائلية جداً" الذى يعرض حالياً على بعض القنوات الفضائية العربية ، ومسلسل "عواصف النساء" الذى إنتهى مؤخراً من تصويره ، وأكد أنه ليس حزيناً على عدم عرض مسلسله على شاشات التليفزيون التلفزيون المصري ، لكنه فقط كان يتمنى ذلك.

وعن المسلسل الجديد الذى يتناول حياة الشيخ "الحصري" قال يوسف "التأجيل المستمر للعمل سببه الرئيسي إنشغال الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام إبنة الشيخ الحصري ، مما يحول بين لقائها مع المؤلف بهاء الدين إبراهيم والمخرج مصطفى الشال ومعى كجهة إنتاج ، وذلك لوضع اللمسات النهائية على السيناريو والحصول على موافقة الأسرة على العمل".

وحول أسباب رفضه المشاركه فى فيلم "حرب آطاليا" على الرغم موافقته المبدئية قال أنه وجد أن الدور لن يضيف اليه جديد ، ولن يقلل منه ، لكنه له بعض الشروط للموافقة على الأعمال السينمائية.

أما أعماله القادمة فأكد يوسف أنه سيعلن للجمهور عن بعض المفاجآت عقب عيد الفطر المبارك.