مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
سعد لمجرد وزوجته وفريق دفاعه

مازال الحكم بحبس النجم المغربي سعد لمجرد 6 سنوات بعد ثبوت اغتصابه وضربه لفتاة، يتصدر اهتمامات متابعي المواقع الفنية، وبين مؤيد ومعارض للحكم، أصدرت محكمة الجنايات الفرنسية تفاصيل الحكم والأسباب ورائه.

وبعد سبع ساعات من المداولات، قالت المحكمة إنها "مقتنعة بالاغتصاب"، الذي وصفته المدعية المدنية، لورا بريول "بشكل دائم ودقيق" منذ تقديمها للشكوى، ولم تغير نسختها أبدا، وهي تتفق مع الشهادة الطبية، كما أن الفحوصات التي أجريت على جسد سعد لمجرد لا تتوافق مع تصريحاته، بالإضافة إلى عناصر أخرى مثل الشهادات التي قدمها عمال الفندق أو رسالة لورا لصديقها وملابسها والتحليل النفسي، كلها دلائل جاءت لتدعم الضحية.

undefined

undefined

وأضاف المحلفون أنه لم يكن هناك خدش على ظهر لمجرد كما قال في أقواله بأنه دفع وجه لورا بقوة، بعدما خدشته فجأة عندما كانا يخلعان ملابسهما ولم يشرح لماذا أصبحت لورا فجأة عنيفة معه، وبهذا تم إصدار مذكرة إحالة، وتم اعتقال سعد لمجرد على الفور.

ووصفت رئيسة المحكمة في قرارها أقوال لمجرد خلال المحاكمة بأنها "متغيرة ومتبدلة"، مذكرة بأن المغني كان "شرب كميات كبيرة من الكحول، وكان تحت تأثير المخدرات، كما أن إصراره على نفي وجود أي علاقة جنسية بينه وبين الضحية، كان من العوامل التي دفعتها إلى توقيع هذه العقوبة عليه، مشيرة أيضاً إلى أن الخبرة النفسية بينت أنه "لا يتقبل أي إحباط وخصوصاً إذا كان جنسياً".

undefined

undefined

وكشفت أن شخصية لورا، وفقا لتحليلها نفسيا، لا تميل لاختلاق الروايات"، لكنها أظهرت مؤشرات فعلية إلى إمكان إصابتها بمتلازمة ما بعد الصدمة، "لا يمكن أن يكون اختلط عليها الأمر بين فعل جنسي وحركة بسيطة لدفعها على وجهها".

ومن ناحية أخرى، كشفت لمحامية المتخصصة في الدفاع عن ضحايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي في باريس، كارين دوريو ديبولت، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية" أن الحكم بسيطا بحكم الدلائل التي وجدت ضده لمجرد.

سعد لمجرد

سعد لمجرد

وقالت: "بما أنه حوكم في محكمة الجنايات، يعتبر فعله جنحة مثلها مثل القتل أو السرقة خصوصا أنه قام بتعنيف الضحية. وقد تصل الأحكام في هذه الحالة إلى 20 عاما كأقصى عقوبة في فرنسا، وفي حالته، أظنه حكما مقبولا".

تعود قضية سعد لمجرد لعام 2016 بعدما اتهمته لورا بي باغتصابها، مؤكدة أنها ذهبت معه إلى الفندق المقيم به في فرنسا واعتدى عليا جنسيًا، وحاولت صده أكثر من مرة ولم تستطع، ولذلك قررت اللجوء للقضاء.


اقرأ أيضا:

القناة العارضة لمسلسل "جعفر العمدة" لمحمد رمضان في رمضان 2023

قناة عرض مسلسل "رسالة الإمام" لخالد النبوي في رمضان 2023

الحكم على سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات ومنعه من دخول فرنسا في قضية اغتصاب

رمضان 2023- الصورة الأولى من مسلسل "الكتيبة 101" لـ آسر ياسين وعمرو يوسف

لا يفوتك: هند عبد الحليم: تخلصت من تأثير "سلمى" بمساعدة طبيب نفسي والجدل حول "أزمة منتصف العمر" دليل نجاحه


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5