نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
عصام عمر

6 حلقات عرضت من مسلسل "بالطو" بطولة الممثل الشاب عصام عمر، ويتفاعل الجمهور معها بشكل كبير ومع كل الأحداث الكوميدية التي يتعرض لها "عاطف" بطل الحكاية.

تدور أحداث المسلسل حول طبيب شاب حديث التخرج يتم تكليفه في وحدة صحية في مركز بكفر الشيخ، ولظروف ما يجد نفسه مدير هذه الوحدة، ويواجه الكثير من المواقف الكوميدية.


نرشح لك: رمضان 2023- الصورة الأولى من مسلسل "الكتيبة 101" لـ آسر ياسين وعمرو يوسف

وخلال الـ6 حلقات وقع "عاطف" في بعض الأخطاء تسببت في أزمات أكثر له، إذا كنت لا تزال في مرحلة الدراسة أو خريج شاب عليك أن تنتبه حتى لا تقع في نفس الأخطاء عند العمل.

الهروب ليس الحل

عندما وجد "عاطف" نفسه في منصب "مدير" الوحدة الصحية ركض وهرب سريعا وعاد إلى منزله ، رد فعل قد يكون طبيعي لشاب صغير في السن لا يعرف ماذا يفعل لكنه خطأ كبير وقع فيه.

"عاطف" قرر ترك كل شيء والعودة للقاهرة دون معرفة القوانين

لم ينتظر "عاطف" ليعرف ماذا سيحدث وما العقوبات التي قد يواجهها بعد هذا الفعل، ليجد نفسه في اليوم التالي مطلوب في الشرطة، وقد تم خصم عدد كبير من الأيام مما نتج عنه إنه أصبح يعمل متوترا لأنه لن يستطع تقديم أي التماس لينقل من المكان لوحدة صحية أخرى.

ختم النسر

في أول يوم استلم فيه "عاطف" العمل تم تنبيهه أكثر من مرة عن أهمية "ختم النسر" وأنه في عهدته ومسئوليته.

أي شخص يعرف أن "ختم النسر" مهم جدا ولا يمكن تركه دون أن يضعه في مكان مغلق، وحتى وإن كان لا يزال شابا لكن كان عليه أن يحافظ على مسئولياته، لا يترك الختم على مكتبه ويخرج دون أن يغلق مكتبه، خاصة أنه يخاف كثيرا من أن يقع في أي خطأ قد يترتب عليه مشاكل.

قراءة القوانين


عندما تصبح مسئولا في أي جهة سواء حكومية أو غير حكومية، عليك أن تعرف بكل القوانين، لا تسأل عن القانون بعد وقوع الخطأ.

وفي حالة "عاطف" من أول يوم حدثت له مشاكل كثيرة بسبب جهلة سواء بالقوانين أو بعادات القرية التي ذهب إليها، لذا كان عليه أن يقرأ القوانين ويسأل كثيرا حتى لا يقع في أخطاء أكثر كما حدث.

طعاطف" بعدما اكتشف أنه تعرض للجزاء بدأ يسألأ عن القوانين

احذر التورط في عزومة

إذا لم تكن لديك خبرة في التعامل مع الفتيات مثل "عاطف" احذر التورط في "عزومة" فتاة على شيء ما وأنت لا تملك ثمنها.

هاكر تساعد عاطف طوال الوقت

هذا الخطأ وقع فيه "عاطف" هو يبدو معجبا بـ"هاجر" زميلته في العمل لأنها أكثر شخص يفهمه، لذا يحاول أن يكون لطيفا معها وطلب أن يعزمها على "عصير" لكنه لم يكن معه ثمنه وظهر في النهاية بشكل سيء أمامها.

اسمع نصيحة من حولك

منذ أن وضع "عاطف" قدمه في الوحدة الصحية يقول له كل من يقابله بعض النصائح لكنه لا يستمع لها وتكون النتيجة أنه يقع في مشاكل أكبر.

"دكتورة هاجر" كمثال فتاة شابة فهمت جيدا حالة "عاطف" وتعرف أنه يريد أن يمضي فقط 6 أشهر في المكان وبعدها يقدم التماسا ويعود إلى القاهرة، لذا دائما تنصحه لكنه لا يستمع للنصيحة.

مسلسل بالطو

حتى عندما تناول حبوب مهلوسة طلبت منه أن ينتظر قبل مقابلة المرضى حتى تزول كل الأعراض لكنه لم ينتظر، لذا لا بد لأي شخص أن يستمع لنصائح من حوله أو يأخذها في الحسبان قبل تنفيذ أي قرار.


ومسلسل "بالطو" من بطولة عصام عمر، مريم الجندي، محمود حافظ، محمود البزاوي، محمد محمود، عارفة عبد الرسول ومحمد رضوان، تأليف أحمد عاطف وإخراج عمر المهندس.

اقرأ أيضا:

سعد لمجرد قبل النطق بالحكم في قضيته: أصر على موقفي ولم أغتصبها

وفاة المخرج تيسير عبود عن عمر ناهز 79 عاما

مخرجة فيلم "تاج" ترد على جدل اعتذارات الفنانات.. وتوجه رسالة لـ مي عمر

لحظة سقوط الإعلامية منى أبو حمزة في برنامجها "حديث البلد" (فيديو)

لا يفوتك: هند عبد الحليم: تخلصت من تأثير "سلمى" بمساعدة طبيب نفسي والجدل حول "أزمة منتصف العمر" دليل نجاحه


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5