محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 أبريل، 2010
ملكة في المنفى

عادت مصممة الملابس سحاب الراهب من سوريا لعمل البروفات النهائية لملابس أبطال المسلسل الجديد "ملكة في المنفى"، قبل السفر إلى الأقصر للتصوير.

جاء في بيان من المسئول الإعلامي للشركة المنتجة للمسلسل: قالت سحاب الراهب: هذه هي المرة الأولى التي أعمل فيها بمصر، وقد جاء ترشيحي للعمل بمسلسل "ملكة في المنفى" من قبل المخرج محمد زهير رجب، بالتنسيق مع شركة "فرح ميديا" المنتجة للعمل.

وأضافت: العمل به صعوبة بالغة، خاصة أنه يتناول الفترة ابتداء من عام 1912 وحتى الثمانينيات، وبالتالي هناك صعوبة في العثور على خامات الملابس، فهناك بعض الألوان لم تكن موجودة في هذه الفترة، وبعض أنواع الأقمشة في هذا العصر ليست موجودة حاليا، وهي المنسوجات اليدوية.

وتابعت: فعلى سبيل المثال، اللون الذهبي الذي كان موجوداً خلال تلك الفترة كان عبارة عن خيوط ذهب منسوجة على النول، مما يتطلب إما تصنيع هذه الملابس أو البحث عنها، وقد لجأت للحلين، وبالفعل وجدت بعضها في الشام، وسأقوم بصنع البعض الآخر.

وأكدت سحاب الراهب أن المسلسل يحتاج تركيز شديد ومجهود من حيث التنفيذ والتصميم والابتكار، مشيرة إلى أنها ملتزمة بالأزياء التي تراها في الصور الأرشيفية بينما تعتمد على خيالها وابتكارها في الجزء الآخر، الذي ليس له وثائق مستندة إلى الشكل العام للأزياء في تلك الفترة التاريخية.

وعن الوثائق التي اعتمدت عليها في تصميم الملابس، أرجعت سحاب الفضل لمجموعة الشباب العاملين ضمن فريق عمل المسلسل للجهد المبذول في تجميع الوثائق والمستندات الخاصة بشخصيات المسلسل بأكملها وتقديمها لها للاستعانة بها في تصميم الأزياء.

مسلسل "ملكة في المنفى" تأليف راوية راشد وإنتاج إسماعيل كتكت وقطاع الإنتاج وقناة خليجية، وتتعرض أحداثه لقصة حياة الملكة نازلي وانتقالها إلى منفاها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقوم الفنانة الكبيرة نادية الجندي ببطولته، حيث تؤدي دور الملكة "نازلي"، وسيقوم الفنان محمود قابيل بدور السيناتور "لاروز" وشريف سلامة بدور "رياض غالي" وأمل رزق بدور "الأميرة فايزة" وشيري عادل بدور "الأميرة فتحية" ومنى هلا بدور "الأميرة فوزية" ونور قدري بدور "الأميرة فايقة" وعبد الرحمن أبو زهرة بدور "شاه" إيران والأردنية حسناء سيف الدين بدور "سميرة" زوجة "شريف باشا صبري"، الذي يقوم بدوره سامح السيد، بينما اعتذر الفنان باسم مغنية المرشح لدور "ابن شاه إيران" عن عدم تقديم الدور، ولم يتم ترشيح بديل له حتى الآن.

كما سيشارك كل من فايق عزب بدور "الملك فؤاد" وليلى طاهر في دور زوجته "شويكار" وفايزة كمال بدور "لطيفة" ابنة "الملك فؤاد" وحسام فارس بدور "الملك فاروق" وعايدة عبد العزيز بدور "السلطانة ملك" وخليل مرسي بدور "علي ماهر" وسمير صبري بدور "لومي" أما فادي إبراهيم فسيقوم بدور رجل الأعمال الأمريكي "ادوين".