نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 13 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
هند عبد الحليم

منذ عرض الحلقة الأولى ويثير مسلسل "أزمة منتصف العمر" الجدل بداية من قصته والعلاقات بين أبطاله، فكل شخصية لديها ماضي ودوافع نفسية تجعلها تظهر بالشكل الذي عليه.

ومن ضمن الشخصيات التي أثرت في الجمهور شخصية "سلمى" التي قدمتها الفنانة هند عبد الحليم، فتاة مدمنة لا تقوم بأي شيء في حياتها سوى ملاحقة طليقها "عمر" كريم فهمي لحبها الكبير له.

قدمت هند عبد الحليم شخصية الفتاة المدمنة وأوصلت للجمهور الحالة التي تمر بها وتخبطها النفسي، والتقى FilFan.com بهند عبد الحليم لتحدثنا عن تحضيراتها لدورها وكواليس العمل وغيرها من الأمور، وكانت البداية مع مراحل تحضيراتها لشخصية "سلمى" وقالت لنا: بدأت تحضيراتي للشخصية مع المخرج أستاذ كريم العدل تناقشنا حول "سلمى" وكيف أراها وكيف هو يراها، ومع الستايلست تحدثنا حول الشكل والملابس حتى توصلنا إلى شكلها النهائي، ثم بدأت مرحلة القراءة عن المخدر الذي تتعاطاه وتأثيره على الجسد وشاهدت أفلاما وثائقية بدأت أدخل في تفاصيل "سلمى" وأفكر بطريقتها.

هند عبد الحليم من بوستر مسلسل "أزمة منتصف العمر"

نرشح لك: مشهد محذوف من فيلم "المطاريد" … ما علاقة عصام الحضري و"جابسكي"؟ (فيديو)


هناك أعمال سينمائية وتليفزيوينة قدمت شخصية المدمن هل شاهدتي أي منها أم فضلتي أن تقديمها بطريقتك الخاصة، تجيب لنا: حرصت على عدم مشاهدة أي فنان قدم شخصية المدمن، فضلت أن أخوض التجربة عن طريق أفلام وثائقية شاهد مشاهد حقيقة لأشخاص مدمنين،كما قرأت في كتب عن المخدر، وقدمتها في النهاية كما تشعر "سلمى".

شخصية "سلمى" ليست سهلة فهي مريضة نفسيا ومدمنة، لذا سألنا هند عبد الحليم إن كانت أثرت عليها هذه الشخصية وكيف استطاعت الخروج من هذه الشخصية وقالت: عشت تجربة "سلمى" من إنكسارها وإدمانها وتعلقها بشخص يجعلها تفعل أي شيء لتصل له وتكون معه كونه الأمل الوحيد في حياتها، هذا إحساس صعب أن يكون الإنسان يريد شيء محدد ولا يوجد لديه أمل في الحياة سواه وفي نفس الوقت لا يستطيع الوصول إليه، تأثرت نفسيا ومررت بفترة غير جيدة، أخذت شهور حتى أخرج من شخصية "سلمى"، ثم بدأت أعود لحياتي كـ"هند" كيف أعيش حياتي وروتيني اليومي، وذهبت لطبيب نفسي حتى أخرج من هذه الشخصية وأعود لحياتي الطبيعية.

طوال الوقت تظهر هند عبد الحليم بملابس سوداء واسعة ووجه شاحب مرهق، بالإضافة إلى مشاهد أرهقت فيها كثيرا وحدثتنا عنها قائلة: كان هناك مشاهد مرهقة صورناها بشكل حقيقي مثل مشهد أخذي بالقوة إلى المصحة للعلاج وأنا أقاومهم، بعد تصوير المشاهد كان هناك كدمات في جسدي مضيفة "بصحى تاني يوم مدغدغة".

هند عبد الحليم وكريم فهمي من كواليس المسلسل

شخصة "سلمى" مرتبطة بشكل مرضي بطليقها "عمر" وتجده أهم شيء في الحياة، ترى هل هند عبد الحليم مرت بهذا الأمر من قبل، تجيب لنا: لم ارتبط في حياتي بشيء كما حدث لـ"سلمى"، هناك أوقات أي إنسان يرتبط بشخص أو شيء لكن ينسى وتسير الحياة، والحمد لله لم يحدث أن ارتبط بشيء مثل "سلمى" ولا أتمنى لأي شخص أن يرتبط بشيء هذا الارتباط المرضي.

هند عبد الحليم قدمت دور المدمنة في المسلسل

في الحلقة العاشرة عرفنا عن ماضي "سلمى" وعلاقتها بأسرتها وهو ما جعلها تصل إلى ما وصلت إليه وعن هذا المشهد قالت هند عبد الحليم: مشهد الحلقة العاشرة من المشاهد التي أحبها كثيرا وهو نفسه الذي نكتشف فيه أن "ياسمين" ركين سعد، لديها أزمة نفسية بسبب والدها، ونفس الأمر مع "سلمى" التي لم تر والدها من قبل وهو ما يوضح ما الذي أوصلها لهذه الحالة.

هند عبد الحليم وركين سعد من كواليس "أزمة منتصف العمر"

تعرض مسلسل "أزمة منتصف العمر" لانتقادات وشبهه البعض بـ"العشق الممنوع" لكن من وجهة نظر هند عبد الحليم أن هذه الانتقادات تعني النجاح وقالت: المسلسل ليس له علاقة بالمسلسل التركي "العشق الممنوع"، والجدل الذي أثير بالنسبة لي هو نجاح سواء كان هناك ردود فعل إيجابية أو سلبية هذا يعني أن الجمهور يتحدث عن المسلسل، وكل شخص له رأيه من لم يعجب بالمسلسل هو حر ومن أعجب به نشكره.

وأضافت متحدثة عن ردود الفعل حول شخصية "سلمى": ردود الفعل على شخصية "سلمى" أسعدتني كثيرا وأكثر ما أعجبني أن البعض كتب أن الشخصية حقيقة وأنهم يصدقونها، وحتى المقربين مني قالوا أنهم لا يرون "هند" بل "سلمى".

مسلسل "أزمة منتصف العمر" تم تصويره في لبنان لذا أمضى أبطال العمل وقتا طويلا معا وعن هذه الكواليس تقول هند عبد الحليم: كواليس مسلسل "أزمة منتصف العمر" من أجمل الكواليس التي عشتها، كسبت أصدقاء وعائلة جديدة، كنا نشعر بالارتياح معا وكل واحد فينا كان يريد للآخر الأفضل ويريد أن نخرج جميعا في أفضل صورة، والحمد لله أن المسلسل حقق هذا النجاح لأننا تعبنا كثيرا.

مع وجود المنصات أصبح هناك مساحة لتقديم أفكار أكثر جرأة، وسألنا هند عبد الحليم عن الخطوط الحمراء التي تضعها قبل الموافقة على أي دور وقالت: الخطوط الحمراء لدي معروفة أي دور غير مناسب لي ولا استطيع تقديمه أو أرى أن فنانة أخرى تقدمه أفضل مني لن أقبل به.

وبعيدا عن مسلسل "أزمة منتصف العمر" واحد من أكثر الأعمال التي قدمتها هند عبد الحليم وحقق نجاحا كان مسلسل "حكايات بنات" ومع أي إعادة عرض له يسأل الجمهور عن فكرة تقديم جزء جديد، وقالت هند عبد الحليم عن هذا المسلسل: حتى الآن لا يوجد أي كلام عن جزء جديد من مسلسل "حكايات بنات" ولكني أتمنى ذلك، أحب هذا المسلسل جدا وكواليسه، وعلاقتي بالبطلات جيدة، كل فترة نتواصل، لا نتحدث كثيرا بسبب انشغالنا في أعمالنا لكننا نطمئن دائما على بعضنا البعض.

ولأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مهمة بالنسبة لأي فنان سألنا هند عبد الحليم عن علاقتها بها وقالت: أحاول التفاعل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأن هذا أمر مهم خاصة إذا كانت ردود فعل إيجابية فهي دعم لي، وأحاول قدر المستطاع ان أتواصل معهم، والتعليقات السلبية أحيانا تزعجني لكن لا أفعل شيء تجاهها، وفي النهاية علاقتي بمواقع التواصل الاجتماعي ليست قوية.

إلى جانب التمثيل تجيد هند عبد الحليم الغناء

وأخيرا، تحدثنا مع هند عبد الحليم عن الغناء وإن كانت تفكر في تقديم عمل موسيقي أو حتى طرح أغنية منفردة وقالت: أتمنى تقديم فيلم غنائي هذه أمنيتي، كذلك أفكر في طرح أغنية منفصلة، هناك "كوفر" سأطرحه قريبا وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

اقرأ أيضا:

خالد الفايد بعد اعتزاله: التوبة مش بمزاجي دا اختيار ربنا

حقيقة تدهور صحة حلمي بكر بعد خروجه من المستشفى

دينا تروي قصة معاناة ابنها مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD

حقيقة انضمام عادل إمام للإخوان وانسحابه من الحزب الشيوعي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية أحمد جمال الجديدة "قسمة ونصيب"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5