أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
هبة عبد الغني تتحدث لـ في الفن عن حجابها في جروب الماميز ورغبتها في تقديم الأكشن

أُسدل الستار على آخر حلقات مسلسل "جروب الماميز" يوم الأربعاء الماضي، المسلسل الذي ناقش بشكل عميق فكرة الجروبات التي تنشئها الأمهات للتواصل مع بعضهن البعض لمتابعة سير دراسة ابنائهن.

المسلسل يأتي ضمن سلسلة أعمال تبدأ بكلمة "جروب" كمدخل لقصص تتعلق بحياة المصريين المرتبطة بجروبات تطبيق واتس آب ، وهو من بطولة دينا فؤاد، خالد سليم، هبة عبد الغني، انتصار، رباب ممتاز، أماني كمال، نورهان، وغيرهم.

الفنانة هبة عبد الغني جسدت واحدة من الشخصيات الهامة في المسلسل وهي "غادة" أدمن جروب الماميز ، والتي يقودها فضولها دائمًا لمعرفة أسرار بقية أعضاء الجروب، وكشف غموض حكايات ويوميات الأبناء.

هبة عبد الغني

موقع FilFan.com تواصل مع هبة عبد الغني التي تحدثنا معها حول تفاصيل دورها ومشاركتها في المسلسل حيث قالت في بداية حديثها : “لم أعرف من رشحني للدور بشكل واضح ولكنني انشغلت أكثر بثراء شخصية غادة ، تلقيت اتصال هاتفي من الشركة المنتجة ، وأخبروني إنني مرشحة لدور "غادة" وبدأت في التحضير على 3 مراحل، أولهم قراءة النص، وبعد قراءته وجدت أن غادة لها طبقات معينة ومشاعر داخلية تتسبب في أفكارها وصراعاتها وتصرفاتها".

تفصيلة الحجاب وسر ظهورها به

لاحظ المشاهدون أن "غادة" هي الشخصية المحجبة الوحيدة من بين "الماميز"، ولم تكن تفصيلة الحجاب موجودة في النص، ولكن تم إضافتها أثناء المرحلة الثانية من التحضير، حيث قالت هبة: "مكانش في معلومة عن شكلها الخارجي وقررنا نخلي حجابها عصري، فالهدف منه الاحتشام بما أنها تعيش مع طفلتيها فقط ويعيش زوجها بالخارج، ولا تهتم بإظهار مفاتنها. وبعد ذلك فكرنا في اكسسواراتها بالتعاون مع مصمم الحلي سامي أمين".

هبة عبد الغني في جروب الماميز

وأضافت :" كان البعد النفسي لـ"غادة" هو ما ركزت عليه هبة في المرحلة الثالثة، ركزنا على علاقتها بالناس، وهل هي شريرة أم طيبة ، وكيف تعبر عن غضبها."

هبة لم تخض تجربة الأمومة من قبل ولم تشارك بالطبع في جروبات الماميز، ولهذا استعانت بصديقاتها من الأمهات، حيث قالت: "بدأوا يورولي حاجات في جروبات الماميز، منها الحلو والوحش، استفدت منها كتير في مشهد الخناقة بيني وبين "زيزي"، هما فعلا حبايب لكن دة ميمنعش وجود خناقات".

ترى هبة أن اهتمام "غادة" بشئون الآخرين، والجروب بشكل عام، ينبع من فراغها، حيث تقول: "من كتر ما غادة فاضية، بقت مشغولة بالتفاصيل الصغيرة، ولو في زوج أو شغل في حياتها مكانتش هتبقى قادرة تركز مع غيرها لكن حياتها مفيهاش غير البنتين والمدرسة، فغصب عنها لامحة تفاصيل كتير".

أبطال جروب الماميز

ورغم اهتمامها بغادة لهذه الدرجة، كشفت هبة عن شخصيتين أحبتهما في المسلسل، وهما "زيزي" التي جسدتها رباب ممتاز، ومديرة المدرسة التي قدمت شخصيتها انتصار، حيث قالت: "ولا مرة خيبوا ظني ودائما بيخلوني أبتسم وتجسيدهم كان خارج المعتاد".

أطفال "جروب الماميز" ورهبة الكاميرا

حرصت هبة على الإشادة بأطفال المسلسل والوجوه الجديدة مثل تيم إسماعيل ويوسف حين وجنا حسام وقالت: "ما شاء الله عليهم موهوبين جدًا وقدموا مشاهد صعبة خلت الجمهور يتعلق بهم، زي عمر حسن ابن زيزي، ممثل جاد مش جاي يمارس هواية في وقت فراغه"

أطفال جروب الماميز

وعن الطفلتين عاليا أحمد وجودي أحمد التين لعبتا دوري إبنتيها، قالت هبة: "العلاقة بيننا كانت لذيذة وعملنا كذا تيك توك .. الولاد فعلا شبهي وهما شطار قوي"، كما أوضحت أن الأطفال لم يخجلوا أو يخافوا من التصوير على الإطلاق: "أطفال مين؟ احنا اللي أطفال.. عندهم جرأة رهيبة. الجيل دة عنده جرأة من كتر السوشايل ميديا والانستجرام والتيك توك، مفيش رهبة كاميرا، مشفتش واحدة خجولة، دول قرود، موبايلاتهم خلت قلبهم جامد".

غادة مع إبنتيها في جروب الماميز

الأدوار المتنوعة

إذا نظرنا لأعمال هبة عبد الغني، سنجد حالة من التنوع في اختياراتها، الكوميديا الاجتماعية في "جروب الماميز"، والغموض في "جزيرة غمام"، و الرعب في "خارج السيطرة"، والدراما المأساوية في "الطاووس"، ولا تخلو مسيرتها أيضًا من الأفلام الروائية القصيرة، فقد حققت نجاحًا ملحوظًا في "قهوة فريال" و"لما كان البحر أزرق"، والتي قالت عنهما: "كان حظي حلو في الفيلمين القصيرين، فاجأوني بكمية جوائز على مدار 2021 و2022 ولسة مكملين، وفخورة أنه بعد إحباطات كثيرة سببت لي أزمة ثقة، قررت أن أغامر وأعمل مع مخرج صغير سنًا، وكانت تجربة مرعبة لأن المخرج لو فشل هيفشل بينا كلنا، والتجربتين صالحوني على الأفلام القصيرة اللي فيها مغامرة".

فيلم قهوة فيريال

وعن التضحية التي يقوم بها ممثل الأفلام القصيرة، قالت: "الأفلام القصيرة بتشتغلها متبرع، دعما للمشروع، بس أنا بعتبرها دايرة.. زي ما خدت وقت ومصالح هرد نفس الشيء .. لما تتيح ليا الفرصة أبقى في ضهر حد ولو بقدر أقدم مساعدة لحد أو رأي أو نصيحة مبتأخرش ولما بينجح بتحس إنك مضيعتش مجهود، ولما يعمل فيلم حلو حتى لو منجحش بتحس إنك عملت خطوة حلوة. ودة دين هيرده لحد صغير في المستقبل".

حلم الأكشن

أهم ما تسعى وراءه هبة عبد الغني حين تختار أدوارها هو الواقعية، حيث قالت: "أحب الأدوار الحقيقية وغير المزيفة، المرتبطة بالواقع وممكن يتواصل معها الناس ويتكلموا معايا عنها"، وكشفت لنا الفنانة أيضًا عن نوع فني آخر تتمنى أن تقدمه حين أضافت: "نفسي أعمل دور أكشن.. بقالي 4 سنين مستوايا بيتحسن في الجيم فبقول خسارة إنني مش بعمل أكشن".

هبة عبد الغني

كما كشفت عن المخرج الذي تتمنى العمل معه قائلة: "أنا من حظي إنني اشتغلت مع كتير من المخرجين اللي بيحترموا موهبتهم، نفسي أشتغل مع محمد شاكر خضير، أتمنى في يوم يحصل دة.

ما علاقة هبة بالجروبات؟

هبة الحقيقية تختلف عن هبة في "جروب الماميز" تمامًا، فهي ليست مندمجة مع الجروبات لهذه الدرجة، حيث قالت: "مش برد غير على جروب العيلة وباقي الجروبات صامتة"، مشيرة إلى أن انشغالها بالتمثيل يؤثر على حياتها الاجتماعية، وأضافت: "بسبب الشغل مش لاقيين وقت ومقصرين في الأفراح والمناسبات، بنقعد نعتذرلهم غصب عننا.. التمثيل مهنة قاسية ومرهقة ومن أصعب 3 مهن في العالم".

هبة عبد الغني

ترى هبة أن من الممكن أن تقدم مسلسل يتناول "جروب الجيم"، حيث تقول: "أتمنى يعملوا مسلسل عنه، لأن جروب الجيم فيه اجتماعيات رهيبة وطبقات تانية ومواقف كوميدية مش طبيعية، ومادة خصبة نقدر نتكلم فيها، وفي ناس مش مهتميين بالحياة الصحية وبيروحوا الجيم من غير تمارين عشان بس يكونوا عاملين اللي عليهم".

مسلسل "جروب الماميز" للمخرج أحمد صالح متاح حاليا على منصة Watch It، وهو من تأليف ورشة مصنع الحكايات إشراف هاني سرحان، وتضم دعاء عبد الوهاب، سمر طاهر، إيرين يوسف، وتقدم الورشة ثالث حكاية وهي مسلسل "جروب الدفعة" الذي يعرض على قناة ON من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة 8 مساء.

اقرأ أيضا:

من العازبة إلى الغائبة .. 6 نماذج من الأمهات في مسلسل "حكايات جروب الماميز"

جون سينا يثير الجدل بظهوره بمكياج وكعب عالي وملابس نسائية

جنسية نضال الشافعي تتصدر تريند جوجل

أول ظهور لـ علا غانم في المستشفى بعد إصابتها بارتجاج في المخ


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية أحمد جمال الجديدة "قسمة ونصيب"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5