أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 9 فبراير، 2023 | آخر تحديث:
معلومات عن أغنية Just Like That الفائزة بأغنية العام في جرامي 2023

أصيب مشاهدي حفل جوائز جرامي 2023 بصدمة بعد أن فازت أسطورة الغناء بوني رايت بـ"أغنية العام" عن Just Like That، والتي كانت من ضمن المصدومين أيضًا، لعدم شهرة الأغنية للدرجة التي تؤهلها للفوز، ونتج عن ذلك ردود أفعال مذهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها ما قالت "أغنية لم يسمعها أحد فازت بأغنية العام".

تغلبت بوني على عدد من أكثر الفنانين استماعًا ونجاحًا تجاريًا لهذا العام وكانوا مرشحين في نفس الخانة وهم أديل، بيونسيه، هاري ستايلز، تايلور سويفت، ليزو، كندريك لامار.

ردود الأفعال تصف الأغنية بـ"أغنية لم يسمعها أحد"

كلمات الأغنية

أغنية Just Like That من غناء وتأليف وتوزيع بوني رايت البالغة من العمر 73 عامًا، وهي أول أغنية منفردة من ألبومها الـ11، وتنتمي لموسيقى "الأمريكانا".

رد فعل بوني رايت بعد فوزها

تحكي كلمات الأغنية قصة امرأة تعيش في فترة حداد من بعد وفاة ابنها وتفاجأ بزيارة من شخص غريب وترفضه في البداية، ولكنها ترحب به وتتعلم فيما بعد أنه الذي تبرعت له بقلب ابنها بعد وفاته، وأنه جاء إليها ليشكرها على إنقاذ حياته.

تغني بوني: "وهكذا يمكن أن تتغير حياتك، فأنظر إلى ما ترسله لك الملائكة. وضعت رأسي على صدره وأصبحت مع ابني من جديد".

كشفت بوني أن مصدر إلهام الأغنية هي قصة سمعت عنها في الأخبار عام 2018 حول امرأة تبرعت بأعضاء طفلها بعد موته ثم تقابلت بالرجل الذي حصل على قلبه، وقالت المغنية "حركتني الفقرة الإخبارية لدرجة أنني كتبت أغنية عنها".

هل استحقت بوني رايت الفوز؟

تهدف أكاديمية الموسيقى ولجان التصويت في حفل الجرامي إلى تكريم أفضل الأغاني من ناحية الجودة وليس النجاح التجاري، لذلك عدم سماعك عن الأغنية لا يجعلها أقل جدارة من غيرها، خصوصًا لأنها ليست من نوعية "البوب" أو "الراب" الأكثر انتشارًا على تيك توك ومنصات الاستماع.

والجدير بالذكر أن جائزة "أغنية العام" تذهب لصالح كتاب الأغاني، ومن المفترض أن تضهب للأغنية ذات أفضل كلمات، ولا شك أن القصة العاطفية التي ألفت عنها بوني أغنية بمفردها مؤثرة بما يكفي لتنافس باقي المرشحين.

كما قال الناقد أندرو أر تشو أن الأغنية تقدم وجهة نظر غير معتادة وفي الأغلب لا تؤخذ بجدية في الوسط الفني والثقافة الشعبية، وهي وجهة نظر امرأة مسنة التي تشعر بأنها غير مرأية مع مرور الأعوام.

أثار فوزها في جرامي 2023

بعد فوز Just Like That في جرامي 2023، باعت أكثر من 12900 نسخة، وارتفع عدد المستمعين بنسبة 6000 بالمئة، كما ازداد مبيعات ألبومها الذي يحمل نفس الاسم بنسبة 605 بالمئة وزاد مستمعينه بنسبة 355 بالمئة.


اقرأ أيضا:

هنا الزاهد بمكياج هادئ في أحدث ظهور.. هكذا وصفها الجمهور

ياسمين رئيس: كل شركات الإنتاج رفضت "أنا لحبيبي"

بسنت شوقي تخوض تجربتها الصعيدية الأولى في "كابوس"...كيف ساعدها محمد فراج؟

أحمد الفيشاوي يطير لدبي لتصوير أحدث أفلامه "ورد ريحان"

ريتشارد جير يحتفل مع ديان كيتون بعيد الحب بعد 40 سنة

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: تقييم أغنية أنغام "عشان ارضيك"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5