نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير، 2023 | آخر تحديث:
عماد رشاد

حل الفنان عماد رشاد ضيفا على برنامج "واحد من الناس" من تقديم الإعلامي عمرو الليثي ويعرض عبر قناة "الحياة".

وتحدث عماد رشاد خلال اللقاء عن الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وصداقتهما التي امتدت لـ50 عاما، كما حكى عن أولاده وأحفاده وذكرياته مع الأعمال الشهيرة التي قدمها.

وفيما يلي أبرز تصريحات عماد رشاد في البرنامج:

- لم يكن لي دور في ابتعاد ابنتي "ياسمين" عن الفن هي التي قررت ذلك، كانت ستقدم دور غادة عادل في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" لكنها تراجعت قبل أيام من التصوير، والآن تعمل في مجال الديكور.

عماد رشاد وفاروق الفيشاوي

- ابني نديم يعمل في أحد البنوك وهو يشبهني كثيرا شخص طيب.

- لدي 3 أحفاد أكبرهم "أدهم" عمره 20 عاما، و"يوسف" 17 عاما و"هارون" 3 سنوات، وأنا أقرب شخص لهم في العائلة ومرتبط بهم بشكل كبير وأحاول أن أقلل ارتباطي بهم حتى لا يصدموا بعد وفاتي، ارتباطنا قوي أسرارهم معي وأشتري معهم الملابس وأحضر كل شيء يخصهم.

دموع عماد رشاد أثنا حديثه عن فاروق الفيشاوي

- لدغتي في حرف "الراء" عند الكلام هي لدغة حركية وليست لدغة عيب خلقي وعندما انفعل تظهر لأني كنت أدرس بمدارس فرنسية وأثر هذا علي في النطق، وفي امتحان معهد الفنون المسرحية جهز لي الأستاذ الراحل فهمي الخولي جملة لا يوجد بها حرف "راء" لأقولها أمام اللجنة وأعتقد أن شخص أبلغهم بهذا الأمر فقاموا بتغير الجملة وفوجئت بجملة أخرى بها حرف "الراء" كثيرا لكني قلت الجملة بكل ثقة وأخبرتهم أن لدي لدغة في "الراء" لكني لا أنطقها كحرف "الياء".

نرشح لك: عماد رشاد باكيا: فاروق الفيشاوي طلب مني أحجزله في "جيم" قبل وفاته بيومين


- أنا زوج رومانسي وعاطفي جدا وطريقتي في الحياة هي "عامل الناس بالعاطفة يعاملوك بالعاطفة" أقوم بتجهيز العشاء على ضوء الشموع لزوجتي ونصيحتي للشباب هي "ريح مراتك وقول لها حاضر، واعمل اللى أنت عاوزه، متجيش فى الهيفة وتتصدر، والحاجات الكبيرة تنتهي بعشاء جميل وكلمتين حلوين، ولما تعمل غلطة أوعى تعترف، لأن الست الشرقية هتفضل فاكرها ليك.

- أنا متزوج منذ 40 عاما أو أكثر لأنني تزوجت في سن صغير، وزوجتي راوية صالح تركت التمثيل بعد الزواج بعامين بعد إنجاب ابنتنا "ياسمين" وكان قرارا خاطئا وكنت أتمنى أن تعود للعمل حتى لا يكون تركزيها معي انا فقط.

- أول أجر تقاضيته كان 12 جنيها في سهرة تليفزيوينة، وتجربة الفوازير كانت رائعة ونيللي وشريهان قامات فنية كبيرة، نيللي كانت تلقائية أما شريهان أكاديمية منظمة في عملها.

- من أعمالي المفضلة "عائلة شلش" مع صلاح ذو الفقار وليلى طاهر و"العطار والسبع بنات" مع نور الشريف.

- لي موقف مع نور الشريف عندما قرأت دوري في مسلسل "العطار والسبع بنات" كان دورا رئيسيا وكنت شخص شرير قأخبرت المخرج محمد النقلي أنني أريد تغيير الدور قائلا: قولت للأستاذ محمد النقلي أنا هغير فى الدور لانى مقدرش أقعد 30 حلقة أقرف نور الشريف الناس تقتلنى فى الشارع ده نور الشريف، ورد وقال لي هنعمله شرير ابن امه فى قالب كوميدى.

- صداقتي مع فاروق الفيشاوي عمرها 50 عاما، وله مكان في بيتي وأنا لي مكان في بيته ولو الشهر 30 يوما أنا بقابل فارق 25 يوما.

- الفترة الأخيرة في حياة فاروق الفيشاوي كانت صعبة جدا لاحساسة بالهزيمة أمام مرض السرطان لأنه كان عنده أمل أنه يشفى وطلب مني قبل يومين من وفاته أن أحجز له في "جيم" حتى يخسر بعض الوزن.

عماد رشاد وفاروق الفيشاوي

- الأطباء أخبرونا أن فاروق الفيشاوي سيصاب بنوبات عصبية قبل الوفاة ولا بد أن نتعامل معه بحرص وكنت أنا آخر شخص معه قبل وفاته وآخر اسم نطقه كان اسمي.

- حياتي تغيرت بعد وفاة فاروق الفيشاوي ولا أحب الذهاب لنفس الأماكن التي كنا نذهب إليها.

اقرأ أيضا:

كارول سماحة: أنا مصرية من 4 سنين وفوجئت بالهجوم بعد حصولي على كارنيه النقابة

حسن يوسف يتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام بسبب صور مسيئة له ولزوجته

"كلام الدنيا مش هيكفي" ... رنا رئيس تتحدث عن ماجد الكدواني بعد نجاح "موضوع عائلي 2"

نيكول سابا تواصل الهجوم على إطلالة كايلي جينر: كأنها انفجرت وطلع منها كائن آخر

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: خمس أغاني جديدة لـ رامي صبري

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5