FilFan
FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير، 2023 | آخر تحديث:
إلهام شاهين

طالبت الفنانة إلهام شاهين بمزيد من الحريات في المضوعات التي يتم تناولها في الأعمال الفنية.

وقالت إلهام شاهين خلال مشاركتها في جلسة نقاشية نظمتها "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" ونقابة المهن التمثيلية، حول التحديات التي تواجه القوى الناعمة والفنانين في مصر، إن الصناعة الفنية في مصر لديها العديد من المشكلات مع الرقابة على المصنفات الفنية، لذا تطالب بمزيد من الحريات على الموضوعات.

إلهام شاهين طالبت بمزيد من الحريات على الفن

وأكدت إلهام شاهين أنها تقصد الحرية المسئولة وليست الحرية المنفلتة.

نرشح لك: مدحت صالح يكشف حقيقة سفره وغناءه في إسرائيل

وأدار الحوار خلال الجلسة النقاشية، الإعلامية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الجلسة الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وأشرف عبد الباقي، والنائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن التنسيقية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء النقابة.

على جانب آخر، كانت إلهام شاهين أثارت الجدل بتصريحات لها مؤخرا قالت فيها إنها توافق على الزواج المدني من شخص من دين مختلف.

وقالت إلهام شاهين: أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي.

إلهام شاهين تغيبت عن دراما رمضان 2022

وأوضحت إلهام شاهين أن أحد الأشخاص في ندوة سأل: لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسيحية من مسلم، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة.

وتابعت: "هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

إلهام شاهين من إحدى رحلاتها

وأكملت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

وحول رؤيتها للتصالح بين الأديان، قالت: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

إلهام شاهين من مسلسل بطلوع الروح


يذكر أن إلهام شاهين تغيب عن دراما رمضان 2023 بعدما اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل "حضرة العمدة" مع روبي.

وكان آخر أعمال إلهام شاهين مسلسل "بطلوع الروح" وعرض في رمضان 2022، بطولة منة شلبي وأحمد السعدني ومحمد حاتم ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

اقرأ أيضا:

أصحاب العريس ... تعرف على أصدقاء طه دسوقي الأربعة في حفل زفاف "موضوع عائلي 2"

إشادة واسعة بأداء ماجد الكدواني.. تعرف على نهاية مسلسل "موضوع عائلي 2"

محمود العسيلي عن بدايته الفنية: غنيت مقابل قطعة بيتزا ورفضت الغناء مع أنوشكا

باميلا أندرسون: جاري اغتصبني في الـ12 من عمري ومربيتي تحرشت بي

لا يفوتك: شرطة الموضة: الأجمل والأسوأ في فساتين حفل Joy Awards

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5